"بيبي لايتس".. لمسة إشراق تعزز جمال كل أنواع الشعر

"بيبي لايتس".. لمسة إشراق تعزز جمال كل أنواع الشعر

لوسيانا كاراميا
7 سبتمبر 2023

تخيّلي لمسة ضوء يبدو نابعاً من قبلات الشمس... إنه حلم كل من ترغب في تفتيح طبيعي لشعرها، وقد طوّر عالم الجمال تقنيات عديدة من أجل تحقيق هذا التأثير. ليست كل الحلول والممارسات طبعاً بالفعالية ذاتها، لكن أحدثها رواجاً حتى في صفوف المشاهير هي تقنية نعتقد أنها ستفوز بقلوب نساء كثيرات بلا أي شك. يُطلق عليها اسم "بيبي لايتس" Babylights، وهو مصطلح يشير إلى الحجم الصغير للخصل المعنيّة وإلى التأثير الذي تتركه، أي ذلك التفتيح الذي نراه على شعر الأطفال بعد تمضية موسم صيفي في اللعب في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس. وهذه الصورة الشاعرية المليئة بالحنين إلى الطفولة قد أثمرت تقنية تفتيح للشعر لها تأثير أخير طبيعي للغاية.

مارغوت روبي- صورة من حساب انستغرام Bryce Scarlett
مارغوت روبي- صورة من حساب انستغرام Bryce Scarlett

التفتيح المقصود هنا يكون بضربات "طفلة" أو صغيرة للغاية على الخصلات، ويختلف بنتيجته عن ضربات التفتيح الأكبر التي انتشرت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ويمكن تكييف صيحة "بيبي لايتس" مع أي نوع من أنواع الشعر، بفضل طرق لا تعد ولا تحصى تسمح لنا بالعمل على الشعر من أجل تفتيحه، بحيث يستطيع المصفف أن يصمم تفتيحاً مخصصاً حسب الرغبة من خلال اعتماد تقنيات محددة ودقيقة.

طريقة "بيبي لايتس" تنشئ درجات مشرقة رقيقة وشديدة الدقّة بتأثير أخير سلس وطبيعي جداً. والسر في تقنية التفتيح هذه يكمن في تطبيق مادة تعدّ الشعر للتفتيح على أجزاء من الشعر تكون أكثر دقة من المناطق البارزة التي يلوّنها التفتيح التقليدي عادةً. ويمكن اعتمادها لإضاءة جميع ألوان الشعر أو للحفاظ على اللون الأشقر أكثر تألقاً وبريقاً، فيمكن للخبير ابتكارها في درجات فضية أو بنّية أو شقراء فاتحة أو حتى بلون الفراولة. ومع هذه الضربات المضيئة الناعمة، نحصل على تأثير الشعر المدلل بقبلات شمس طبيعية.

مارغوت روبي- صورة من حساب انستغرام Bryce Scarlett
مارغوت روبي- صورة من حساب انستغرام Bryce Scarlett

الفرق بين البيبي لايتس والبالاياج

تختلف التقنيتان من حيث التنفيذ وأيضاً في التأثير النهائي. أولاً، يتم العمل في تقنية "بيبي لايتس" على اللمسات الفاتحة بالنظر إلى عرض الخصلة ضمن المناطق التي نريد تفتيحها تحديداً؛ في حين ينفَّذ البالياج عبر دهن درجات لامعة في أقسام عشوائية على أطراف الخصلات وفي منتصف طولها.

عارضة دار Zimmermann
عارضة دار Zimmermann

ويمكن الجمع بين التقنيتين معاً، من خلال المناوبة بين الظلال المصبوغة بحرّية فنّية مع أضواء رقيقة أكثر للحصول على تأثير متعدد الأبعاد. فكّري في أن "البيبي لايتس" تعطيك خيوطاً ضوئية رفيعة على الشعر تعزز جمال لونه الأساسي وتدعمه بحركة ديناميكية، وفي أن الدرجات اللونية التي يمنحك إياها البالياج في الجهة المقابلة تكون مدهونة بيد المصفف بهدف الحصول على إنارة متنوعة تعود إلى التباين في أحجام الخصل التي تم تفتيحها.

بيبي لايتس على الشعر الداكن

يمكن لل"بيبي لايتس" أن تجتمع بالشعر البنّي أيضاً. على الشعر الداكن، يكون تأثيرها راقياً للغاية فيبدو معها الشعر مشعاً وساحراً برونقه المتجدد وحركته الأنيقة الجديدة ومظهره الطبيعي الإشراق. يكمن جمال "البيبي لايت" في إمكانية نسج نقاط ضوئية ناعمة وقابلة للدمج في شعرك تكاد تكون غير مرئية. فتمتزج وتتّحد الخيوط المضيئة مع اللون القاعدي للشعر نتيجة هذه التقنية، التي تخلق على الشعر الداكن تأثيراً خطّياً يضفي لمعاناً فورياً.

كيف نختار الدرجة اللونية المناسبة

من أجل اختيار درجة "البيبي لايتس" المناسبة، من الضروري أن تعرفي إذا كانت بشرتك دافئة أم باردة. ولتسهيل ذلك، يمكنك اتباع إحدى الحيلتين التاليتين. أولاً، يمكنك النظر إلى الأوردة في معصمك، فإذا كانت خضراء ذلك يعني على الأغلب أن بشرتك دافئة، أما إن كان لون الأوردة أزرق فمن المحتمل أن بشرتك باردة. والاختبار الثاني يكون مع اللونين الفضّي والذهبي، فما عليك سوى وضع أقراط أذن من ألوان معدنية مختلفة؛ ذلك لأن اللون الذهبي يبدو أجمل على البشرة الدافئة ويعززها، فيما يبدو الفضّي أروع على البشرات الباردة.

عارضة دار Zimmermann
عارضة دار Zimmermann