استقبلي فصل الصيف بشعر صحي ورائع بإتباع هذه النصائح

استقبلي فصل الصيف بشعر صحي ورائع باتباع هذه النصائح

إحسان علّوه
5 أبريل 2023

هل ترغبين باستقبال فصل الصيف بشعر صحي ورائع؟، إذاً، فإن التخطيط الجيد قبل الصيف  واتخاذ الاحتياطات المناسبة للعناية بالشعر يمكن أن يساعدك في تحضير شعرك وتحسين مظهره وحمايته من العوامل المؤثرة مثل التعرض لأشعة الشمس ومياه المسابح وإفرازات التعرق لفروة الرأس، ما يجعلك تستقبلين الصيف بكل مرونة وحيوية بدون تأثيرات سلبية على شعرك، اضافة الى النصائح التي تتعلق بتجديد مظهر شعرك في الموسم الجديد. تابعي نصائحنا وتعليماتنا من "هي" لاستقبال فصل الصيف بشعر صحي ورائع.

التخلص من نهايات الشعر المتقصفة والتالفة

الخطوة الاولى في نصائحنا لاستقبال فصل الصيف بشعر صحي ورائع، تبدأ في التخلص من الأطراف التالفة والمتقصفة للشعر، والتي ان تركتها للصيف تتكاثر وتمتد الى كامل الشعر خاصة مع تعرض الشعر للجفاف واشعة الشمس القاسية. قومي اذا بقص اطراف الشعر الذي يضمن لك القضاء على التلف فيه، والتخلص من الأطراف المتقصفة، وجعل نمو شعرك أكثر سلاسة.

التخلص من نهايات الشعر المتقصفة والتالفة

ولا تقلقي بشأن قصّ أطرافه وفقدان بعضا من طوله، لأن شعرك ينمو بشكل أسرع في الصيف. كما أن التخلص من الخصل المتقصفة يجعل من السهل التحكم بمظهر شعرك.

علاج مشكلة تساقط الشعر قبل الصيف

نصحيتنا الثانية لك لاستقبال فصل الصيف بشعر صحي ورائع،  البدء فورا بعلاج تساقط الشعر، حتى تضمني نمو الشعر وتطويله قبل حلول الصيف، ومنعا كذلك من تفاقم المشكلة في الصيف. عليك أولا معرفة سبب تساقط الشعر، وهنا من الأفضل التوجه الى طبيب مختص ليجري لك الفحوصات اللازمة لمعرفة اذا ما كان هناك سببا صحياً يكمن وراء تساقط الشعر. وان لم يكن السبب صحياً، إليك بعض الخطوات التي تفيدك في علاج تساقط الشعر في المنزل:

علاج مشكلة تساقط الشعر قبل الصيف
علاج مشكلة تساقط الشعر قبل الصيف
  • استخدمي شامبو يحارب تساقط  الشعر مع بلسم مغذي، على ان تكون هذه المنتجات من ماركة واحدة. وحاولي في هذا الموسم استبدال الشامبو الذي كنت تستخدمينه بشامبو طبيعي كثيف الترطيب. ننصحك بتجربة الشامبو المغذّي "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou، المشبّع بالعسل. يحتوي هذا الشامبو على مكوّنات مستخلصة طبيعيًّا بنسبة 92%، كما أنّه ينظّف برفق ويرطب الشعر من دون أن يثقله. يساعد العسل في الحفاظ على توازن الرطوبة في الشعر، أمّا مزيج الزيوت، يعزز اللمعان، في حين أنّ زيت الأركان يُنعّم الشعر ما يجعل شعرك يبدو أكثر كثافةً، وتغذيةً، ونعومةً من حيث الشكل والملمس.
Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou
Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou
  • اضيفي الى روتين شعرك، حمام الزيت الأسبوعي الذي يساعد على تأمين الرطوبة للشعر وتغذية بصيلاته وتفادي تكسره.
  • استخدمي في روتين العناية بالشعر الصحي، السيروم للشعر المشبع بالفيتامينات ومكونات تساعد على تقوية البصيلات وتنشيط نمو الشعر.
  • يمكنك تطبيق علاجات طبيعية في المنزل مجربة ومتوارثة، مثل استخدام زيوت العناية بالشعر على غرار زيت الزيتون كماسك على الشعر او زيت جوز الهند. كذلك ننصحك بتطبيق مغلي اوراق الجوافة الجافة حيث يعمل هذا المحلول على الحد من تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد. استخدمي هذه الوصفات مرتين فقط في الأسبوع.

علاج مشكلة تساقط الشعر قبل الصيف

الابتعاد عن الإفراط في غسل الشعر

للحصول على شعر صحي قبل الصيف، احرصي على منح شعرك مساحة آمنة لغسله، فهذا يساعد على عدم ارهاق الشعر جراء الغسل المتكرر. وبالتالي، لا تبالغي في غسل شعرك، واكتفي بمرات قليلة في الأسبوع وفق حاجة شعرك.

 السيروم "ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم" SAHASCALP™ AMLA SOOTHING SERUM من " فابل أند ماني"
السيروم "ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم" SAHASCALP™ AMLA SOOTHING SERUM من " فابل أند ماني"

وهنا ننصحك ايضا بإيلاء عناية كافية بفروة الرأس قبل غسل الشعر لما لها من قدرة على فتح المسام والسماح لمستحضرات علاج الشعر من التغلغل إلى الأعماق. اخترنا لك السيروم "ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم" SAHASCALP™ AMLA SOOTHING SERUM من " فابل أند ماني" Fable AND Mane، إنه منتج مهدئ لعلاج وتغذية فروة الرأس قبل الغسيل. أعجبنا كثيرًا أن هذا المنتج خفيف الوزن ويناسب البشرة الدهنية فلا تشعرين وكأنك بحاجة إلى غسل شعرك يوميًا عند استخدامه. يتضمّن هذا المصل الفريد اللون الأرجواني الطبيعي، ما ينعم الشعر ويجعله أسلس، وبالتالي يجعل الشعر أقل عرضة للتكسر إذ يخترق بصيلات الشعر ويزيد من لمعته استقبالا لموسم الصيف.

ترطيب الشعر من الداخل والخارج

الحصول على شعر صحي يتطلب منك تطبيق كريمات ترطيب التي تحبس الرطوبة فيه، وتمنحه مظهرا ممتلئا وليناً وناعماً. يمكنك الاكتفاء بترطيب الشعر 3 مرات في الأسبوع. ننصحك ايضا بتطبيق قناع الشعر " هولي روتس" HoliRoots من " فابل أند ماني" Fable AND Mane، الذي يساعد على ترطيب الشعر وترميم الشعر التالف أيضًا. عندما تلمسين هذا التركيب ستشعرين بملمس كريمي ناعم ورائحة منعشة تعود زبدة المانجو والموز وجوز الهند المناسب لكل أنواع الشعر. هذا المستحضر يعتبر الغذاء الأمثل للابتعاد عن الضغوط البيئية والجسدية التي تجهد صحة شعرك في الموسم الانتقالي في فصل الربيع.

قناع الشعر " هولي روتس" HoliRoots من " فابل أند ماني" Fable AND Mane
قناع الشعر " هولي روتس" HoliRoots من " فابل أند ماني" Fable AND Mane

اضافة الى ذلك، يعد شرب الماء من الأمور الضرورية لترطيب الشعر من الداخل، لذلك فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على شعر رطب ومشرق وهذا ما سيؤدي الى تشبعه بالرطوبة، ومقاومة جفاف الصيف والأشعة المؤذية التي تساهم كذلك بنشفانه.

حماية الشعر من الحرارة

الشعر كالبشرة تمامًا يحتاج للحماية من أشعة الشمس المؤذية والقاسية. فنسيج الشعر الرقيق يتأثر جدا بالأشعة البنفسجية التي تسبب تلفه وجفافه ما يؤدي الى تكسره وهيشانه. وهنا لا بد لك من تطبيق مستحضرات تحمي الخصلات من الحرارة العالية ومن أشعة الشمس الضارة، ما يعزز من مظهر شعرك الصحي ولمعانه ويحميه من التلف والبهتان.

حماية الشعر من الحرارة

وان كنت ممن لا يستغنون عن أدوات تصفيف الشعر الحرارية، فلا بأس بهذا الأمر لكن شرط استخدام كريمات واقية من الحرارة.

تمشيط الشعر مرتين في اليوم

من أهم خطوات الحصول على شعر صحي ليس فقط استعدادا للصيف انما في كل المواسم، هو تمشيط الشعر مرة الى مرتين في اليوم. أهمية هذه الخطوة تأتي لأسباب متعددة، أولها توزيع الزيوت الطبيعية الشعر وحمايته طبيعيا من الجفاف والانتفاش، وثانيها تعزيز تدفق الدم في فروة الرأس، ما يُعزز من نموه بشكل صحي ومكثف.

تمشيط الشعر

الإهتمام بنظامك الغذائي

نصائحنا لك لشعر صحي في كل فصول السنة، الاهتمام بنظامك الغذائي. فكل ما ننتاوله ينعكس على بشرتنا وشعرنا. وهنا عليك اتباع نظام غذائي متنوع وغني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر ومن اهمها الحديد وفيتامينات عائلة "ب" والزنك. ونصحيتنا السرية لك هي التركيز على الفواكه الحمضية الغنية بالفيتامين سي لتنشيط بصيلات الشعر، فاكهة الرمان التي تمنح القوة لشعرك وتحد من تساقطه، الافوكادو  الذي يعمل على ترطيب شعرك من الداخل، كما ننصحك بتناول مستخلص بذور العنب الرائع لتقوية الشعر... هذا النظام سينعكس على جمال شعرك ليس في الصيف فقط، انما في كل المواسم.

 

اتبعي نصائحنا من فريق "هي"، واستقبلي فصل الصيف بشعر صحي ولامع يضج حيوية وجاذبية.