أفضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر المتعب والمتقصف

أفضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر المتعب والمتقصف يمنحك إطلالة مختلفة حيث يصبح شعرك صحياً وجذاباً. فالشعر المتعب والمتقصف تتعدد اسبابه، ولكن مع وجود حلول طبيعية بأقل تكلفة وعدم إستخدام الكيمائيات سيصبح شعرك بمظهر رائع ومميز، فإليك أفضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر المتعب والمتقصف.

أفضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر المتعب والمتقصف

  • خلطة  بياض البيض والمايونيز
  • خلطة زيت جوز الهند والموز
  • خلطة زيت الجوجوبا
 خلطة بياض البيض والمايونيز تخلصك من التقصف والشعر المتعب
 خلطة بياض البيض والمايونيز تخلصك من التقصف والشعر المتعب

خلطة  بياض البيض والمايونيز

خلطات طبيعية للعناية بالشعر تشمل خلط البيض مع المايونيز. فالبيض من المكونات الرائعة لعلاج مشاكل الشعر التي تعاني منها أغلب النساء، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالبروتين الذي يساعد في تخفيف الشعر التالف. أما المايونيز فهو يحتوي على زيوت طبيعية تساعد على تغذية الشعر وترطيبه، لذلك قومي بخلط هذه المكونات معاً ومن  ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي جيداً بماء بارد وتمتعي بعد فترة بشعر صحي ومميز.

خلطة زيت جوز الهند والموز

خلطات طبيعية للعناية بالشعر تشمل خلطة جوز الهند والموز. فجوز الهند يعمل على تقليل التلف والتقصف ويساعد على تعزيز نمو الشعر وعلاج تقصفه وتساقطة، كذلك يعمل جوز الهند على ترطيب الشعر وفروة الرأس. أما الموز فيعيد اللمعان لشعرك ويجعل شعرك أكثر صحياً عن طريق التغلب على الشعر التالف والمتقصف، لذلك قومي بهرس موزة واحدة وأضيفي إليها القليل من زيت جوز الهند ليصبح المزيج متماسكاً. بعدها طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي بالشامبو وتمتعي بعدها بشعر صحي ورائع. 

خلطة زيت الجوجوبا

خلطات طبيعية للعناية بالشعر تتضمن تطبيق الزيوت الطبيعية التي تساعد على تحسين مظهر وملمس الشعر. فالشعر المتعب يكون غالباً جافاً وبيدأ بالتساقط. فتطبيق زيت الجوجوبا مثلاً يعد من الزيوت الرائعة للشعر إذ يخرق البصيلات ويعيد نعومة شعرك ومظهره الرائع، لذلك دلكي شعرك بزيت الجوجوبا واتركيه طوال الليل، ثم إغسليه في اليوم التالي وتمتعي بشعر رائع ومذهل.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.