ماثيو بيري

"يلتزمون الصمت من الصدمة".. كيف استقبل نجوم "Friends" خير رحيل ماثيو بيري؟

محمد عبد المنعم
31 أكتوبر 2023

واصل نجوم العالم التعبير عن حزنهم العميق على وفاة ماثيو بيري- Matthew Perry، نجم مسلسل "Friends" الراحل، والذي مازال خبر رحيله يشكل صدمة كبيرة بين الجمهور والمشاهير حول العالم، واتجهت الأنظار إلى نجوم المسلسل والذين يشعرون بالصدمة بعد وفاة ماثيو بيري.

أول تعليق من نجوم "Friends" بعد وفاة ماثيو بيري

واتجهت الأنظار مؤخراً إلى نجوم مسلسل "Friends" بعد وفاة نجم المسلسل ماثيو بيري هذا الأسبوع، وذلك بسبب التزام نجوم العمل الخمسة الصمت وعدم نشرهم أي رسائل على حساباتهم بمواقع التواصل بعد يومين من وفاة ماثيو بيري، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات البعض أيضاً، وامتلأت حسابات النجوم على انستقرام بتعليقات الجمهور حول وفاة ماثيو بيري، وهو الأمر الذي اضطر جينيفر أنستون، نجمة المسلسل، إلى غلق خاصية التعليقات على صورها ومنشوراتها بانستقرام.

نجوم مسلسل
نجوم مسلسل "Friends"

وكشفت مصادر مقربة من نجوم مسلسل "Friends" جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وديفيد شويمر ومات ليبلانك وليزا كودرو لموقع "Page Six"، أن الجميع يشعرون بالصدمة بعد معرفتهم بوفاة ماثيو بيري، وأنهم "يترنحون من وفاة شقيقهم المحبوب ماثيو بيري"، وهو الأمر الذي جعلهم غير قادرين على التواصل والتعبير على حساباتهم بمواقع التواصل حتى الآن، خاصة بسبب عمق العلاقة بينهم، إذ استمر ماثيو بيري في تقديم المسلسل مع زملائه الخمسة لمدة 10 مواسم منذ 1994 إلى عام 2004، وكونوا صداقة حقيقية بجانب صداقتهم على الشاشة.

"Friends"
أبطال مسلسل "Friends"

وذكر المصدر أن نجوم مسلسل "Friends" الخمسة يستعدون في الوقت الحالي لإطلاق بيان مشترك بينهم حول وفاة صديقهم في المسلسل ماثيو بيري، وقال المصدر في حديثه للموقع: "الممثلون يعانون من فقدان شقيقهم، لأن هذا هو ما كان عليه ماتي.. شقيقهم.. إنهم مدمرون، إن طاقم الممثلين بأكمله قريبون، ويشعرون بالدمار، لأنهم كانوا معًا في أفضل الأوقات وأسوأ الأوقات، وعندما مرض ماتي، قاموا بحمايته، واعتنوا به بشدة"، وبالفعل نشر النجوم الخمسة بيان مقتضب عبروا به عن صدمتهم الشديدة وقالوا: "لقد دمرنا جميعًا تمامًا فقدان ماثيو، لقد كنا أكثر من مجرد زملاء في فريق التمثيل، نحن عائلة.. هناك الكثير لنقوله، ولكن الآن سنتوقف لحظة للحزن ومعالجة هذه الخسارة التي لا يمكن فهمها.. في الوقت المناسب سنقول المزيد، عندما نكون قادرين على ذلك.. في الوقت الحالي، أفكارنا وحبنا مع عائلة ماتي وأصدقائه وكل من أحبه في جميع أنحاء العالم".

ماثيو بيري
ماثيو بيري وسلمى حايك

سلمى حايك تسترجع ذكرياتها المؤثرة مع ماثيو بيري

وفي نفس الوقت، عبرت النجمة سلمى حايك عن صدمتها من رحيل ماثيو بيري، واسترجعت ذكرياتها معه، ونشرت عدة صور نادرة لها معه، وقالت في رسالة مؤثرة على انستقرام: "قبل يومين، استيقظت على خبر صادم مفاده أن ماثيو بيري لم يعد معنا، لقد استغرق الأمر مني بضعة أيام لمعالجة هذا الحزن العميق، هناك رابط خاص يحدث عندما تشارك أحلامك مع شخص ما، وتعملان معًا على تحقيقها، لقد تأثرت كثيرًا العام الماضي عندما شارك ماثيو على قصصه على Instagram مدى حبه لفيلم Fools Rush In، وكيف كان يعتقد أن هذا الفيلم الذي قمنا به معًا ربما كان أفضل فيلم له على مر السنين، وجدنا أنا وهو نتذكر ذلك الوقت المهم في حياتنا مع شعور عميق بالحنين والامتنان يا صديقي، لقد رحلت مبكرًا جدًا، لكنني سأستمر في الاعتزاز بسخافتك ومثابرتك وقلبك الجميل، وداعاً عزيزي ماثيو، لن ننساك أبداً".

ماثيو بيري وجينيفر أنستون
ماثيو بيري وجينيفر أنستون

وكانت النجمة البريطانية أديل قد ودعت ماثيو بيري بطريقة مؤثرة أيضاً، ولم تتمالك دموعها على خشبة مسرح حفلها الأخير في لاس فيغاس، بسبب تذكرها للراحل ماثيو بيري، وأوقفت أديل حفلها تكريما للممثل ماثيو بيري، وقالت عن ماثيو بيري: "سأتذكر تلك الشخصية لبقية حياتي.. إنه على الأرجح أفضل شخصية كوميدية على الإطلاق، لقد ترك أحد أصدقائي أندرو عندما كنت في الثانية عشرة من عمري أفضل انطباع عن تشاندلر.. كان يفعل ذلك طوال الوقت ليجعلنا نضحك، وإذا كان أي منا يمر بيوم سيء أو يشعر بالإحباط فإنه يتظاهر بأنه تشاندلر.. قد كان منفتحًا للغاية في صراعاته مع الإدمان والرصانة، وهو ما أعتقد أنه شجاع بشكل لا يصدق".

ماثيو بيري
ماثيو بيري 

صدمة بين النجوم بعد وفاة ماثيو بيري

ونشرت أسرة ماثيو بيري أمس أول تعليق على وفاته عن عمر يناهز 54 عامًا، يوم السبت الماضي، وعبرت الأسرة في بيان لها عن شعورها بالصدمة والحزن بسبب الوفاة المأساوية لماثيو بيري، وقالت الأسرة في بيانها: "نشعر بالحزن الشديد بسبب الخسارة المأساوية لابننا وأخينا الحبيب.. لقد جلب ماثيو الكثير من الفرح للعالم، كممثل وصديق.. لقد كنتم تعنون له الكثير ونحن نقدر التدفق الهائل للحب"، ومازالت أصداء وفاة ماثيو بيري الصادمة مستمرة، حيث وجه العديد من النجوم والمشاهير حول العالم رسائل وداع مؤثرة له.

ماثيو بيري
رحيل صادم لماثيو بيري 

وخرج عدد من طاقم مسلسل Friends لوداع ماثيو بيري على مواقع التواصل، ومنهم ماجي ويلر ومورجان فيرتشايلد، حيث كتبت ويلر، التي لعبت دور "جانيس هوسنشتاين"، صديقة ماثيو بيري المتقطعة في المسلسل: "يا لها من خسارة.. العالم سيفتقدك ماثيو بيري”، وقالت فيرتشايلد، التي لعبت دور والدة بيري على الشاشة "نورا بينج": "أنا حزينة بسبب الوفاة المبكرة لابني ماثيو بيري"، وأصدر مؤلفا مسلسل "Friends"، مارتا كوفمان وديفيد كرين، بيانًا مشتركًا، إلى جانب المنتج التنفيذي للمسلسل كيفن برايت، وذلك في وداع ورثاء ماثيو بيري، وذكروا به: "نشعر بالصدمة والحزن العميق لوفاة صديقنا الحبيب ماثيو.. لا يزال الأمر يبدو مستحيلاً.. كل ما يمكننا قوله هو أننا نشعر بالسعادة لوجوده كجزء من حياتنا، لقد كان موهبة رائعة، من المبتذل أن نقول إن الممثل يجعل الدور خاصًا به، ولكن في حالة ماثيو، لا توجد كلمات أكثر صدقًا..".

الصور من حساب ماثيو بيري على انستقرام.