سميرة سعيد

أجواء صيفية مبهجة وعودة بالزمن.. هل تعمدت سميرة سعيد استنساخ نفسها وتقليد زميلاتها في كليب "كداب"؟!

سما جابر

سميرة سعيد النجمة الشهيرة طرحت خلال الساعات الماضية فيديو كليب جديد بعنوان "كداب" عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث اعتبر الجمهور أن الكليب مناسب لأجواء الربيع المميزة والمبهجة،حيث إنه من المهروف عن سميرة سعيد دائمًا اختيار أغنيات استثنائية والاعتماد على الأجواء العصرية والمبهجة والكلمات الجديدة المختلفة عما تقدمه في كل مرة، فيعتبرها الجمهور دائمًا واحدة من أكثر النجمات ابتكارًا في أعمالها الفنية.

وفي أحدث أغنياتها "كداب" سارت يبدو أن سميرة سعيدة سارت على خطى بعض من أغنياتها السابقة من حيث تسليط الضوء على الأجواء المبهجة المعتمدة على الألوان الصاخبة وأيضًا التي يمكن أن توحي بأن النجمة المغربية قد عادت إلى حقبة زمنية قديمة، فهل قصدت استنساخ نفسها؟

سميرة سعيد.. "كداب على خطى مون شيري"؟

النجمة سميرة سعيد منذ أن طرحت أغنية "كداب"، حرص عدد من جمهورها على تشبيه أجواء الكليب الجديد بأغنيتها السابقة "مون شيري" التي سبق وطرحتها عام 2021، وحققت نجاح كبير وقت طرحها، ووقتها ظهرت سميرة سعيد في الكليب بأزياء مستوحاة من حقبة الخمسينيات والستينيات، وخطفت بها الأنظار، كما أن أجواء الكليب المبهجة والمليئة بالألوان كانت حديث الجمهور على خطى كل أعمالها الغنائية

غ

بينما في كليب "كداب" فقد ظهرت سميرة سعيد بأزياء باستايل اعتبره البعض مستوحى من فترة الستينيات والسبعينيات، حيث ارتدت سروال جلدي باللون الأحمر وبلوزة باللون الكريمي من الحرير ووضعت وشاح على شعرها بألوان ونقشات مبهجة، بجانب الألوان المبهجة كذلك وظهور الفاكهة الملونة حولها التي أضفت روحًا مرحة على الكليب، وهو ما جعل البعض يقارن بين الكليب الجديد وكليب "مون شيري" واعتبروا أن سميرة تكرر نفسها مجددًا.

سميرة سعيد وتقليد أجواء "كيفك أنت"

سميرة سعيد أيضًا بمجرد أن طرحت كليب أغنيتها الجديدة "كداب"، حرص البعض على مقارنتها كذلك بأغنية النجمة ميريام فارس بعنوان "كيفك أنت" التي سبق وطرحتها المطربة اللبنانية في عام 2015، حيث ظهرت ميريام بلوك مشابه للوك الجديد الذي ظهرت به سميرة سعيد في أحدث كليباتها.

غ

وظهرت ميريام فارس وقتها كذلك بمظهر مستوحى من حقبة الستينيات، فظهرت بفستان ملون ووضعت وشاح ملون كذلك على شعرها ليظهرها يمظهر أنيق وجذاب، وهي إطلالة جاءت قريبة للغاية مما ظهرت به سميرة سعيد مؤخرًا.

ه

وبجانب تشبيه الجمهور لكليب سميرة سعيد الجديد بأغنية كيفك أنت للنجمة ميريام فارس؛ شبهوا أيضًا الأجواء في الكليب ببعض من أجواء كليب "بحبك يا مهذب" للنجمة سيرين عبد النور، وهو العمل الذي طرح عام 2016، حيث ظهرت سيرين بإطلالة تشبه ملامح من إطلالة سميرة سعيد كذلك، إضافة إلى الأجواء المبهجة والمرحة التي سيطرت على كل من الكليبين.

غ

تفاصيل كليب "كداب" للنجمة سميرة سعيد

الجدير بالذكر أن أغنية "كداب" من كلمات مصطفى ناصر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي والكليب من إخراج نضال هاني، وتظهر سميرة سعيد بلوك مختلف ومبهج، وتقول كلمات الأغنية: "عليا انا.. حبيبي مش عليا انا.. ده لو تحلف لي مية سنة مش حتجاب سكة في كلمتين.. عليا انا.. امورك مش مبينة.. غير ان عقلك مش هنا.. وعامل عملة من يومين".

وتابعت في كلمات الأغنية: "راسم كلامك ومبين الاهتمام.. واما اطلب حاجة تتجاب اوام اوام.. مهتم بيا ومعيشني في غرام.. فيه حاجة فيا.. انا مش مرتاحة للكلام.. كـــــداب طبعا كـــداب بس يا كـــداب".

معلومات عن سميرة سعيد

الجدير بالذكر أن سميرة سعيد هي مطربة مغربية، ولدت بمدينة الرباط عام 1959، بدأت الغناء وهي بعمر الثامنة عام 1967 عندما شاركت ببرنامج مواهب في التلفزيون المغربي مع الملحن عبد النبي الجيراري وهو المكتشف الحقيقي لها، لتصدر أول أغنية بالعام التالي بعنوان شكونا لأحبابنا، ثم أصدرت ألبومها الأول عام 1970 بعنوان لقاء.

وتخرجت سميرة في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب، ثم سافرت إلى مصر في عام 1978، حيث تعاونت مع كبار الملحنين منهم محمد الموجي، محمد سلطان، بليغ حمدي، لتصدر في فترة الثمانينات العديد من الألبومات الغنائية والأغاني المنفردة والتي من أشهرها "جاني بعد يومين، مش حتنازل عنك"، لتتوالى ألبوماتها في التسعينيات والتي من أبرزها ألبوم (عالبال) عام 1998، كما قدمت أغنية (يوم ورا يوم) مع الشاب مامي عام 2002 والتي حققت نجاحاً كبيراً، من أبرز أغنياتها أيضاً (قويني بيك، إحكي يا شهرزاد، مازال)، كما شاركت في لجنة التحكيم ببرنامج المواهب (صوت الحياة) عام 2012 بجانب الملحن حلمي بكر والمطرب هاني شاكر، لها تجربة وحيدة في مجال التمثيل من خلال فيلم (سأكتب اسمك على الرمال) عام 1979.

غ

الصور من حسابات النجمات المذكورات وكليباتهن على يوتيوب