The Address Dubai Mall

داون تاون دبي الحيوي .. يتحول لمساحةٍ جميلة من الإفطارات في رمضان

29 مارس 2024

تتعدد قوائم وبوفيهات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، ومثلها قوائم الطعام والعروض الخاصة بوجبة السحور في أماكن مختلفة من دولة الإمارات. ولا عجب أن السنة الحالية، تتضمن العديد من العروض المميزة التي لا يمكن إغفالها أو تجربة بعضها مرةً واحدة على الأقل.

وتمتاز منطقة الخليج التجاري ووسط مدينة دبي، بتواجد العديد من الفنادق الفاخرة التي تضم نخبةً من المطاعم المحلية والعالمية؛ وجميعها اختارت في شهر رمضان الحالي، توفير أشهى الموائد للصائمين، ليختاروا منها ما يشاؤون.

لهذا جمعنا لكم في موضوعنا اليوم، أفضل عروض الإفطار الاستثنائية في منطقة داون تاون دبي؛ حيث ستجدون مختلف الخيارات التي تُلبي معظم الأذواق.

إفطارات استثنائية خلال شهر رمضان المبارك في داون تاون دبي

فندق سانت ريجيس داون تاون دبي

St. Regis Downtown
St. Regis Downtown

يسرّ فندق سانت ريجيس داون تاون دبي الإعلان عن تجربة الإفطار الحصرية مع اقتراب حلول شهر رمضان؛ حيث يدعو ضيوفه هذا العام للاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة كل مساءٍ وسط إطلالات رائعة على قناة دبي المائية.

يرتقي فندق سانت ريجيس داون تاون دبي بتجربة الإفطار إلى آفاقٍ جديدة، إذ يستقبل ضيوفه عبر ممرٍ ذهبي كبير يؤدي بهم إلى مساحة مُبهرة تحملهم في رحلةٍ إلى عالمٍ من الأناقة والرُقي يستكشفون خلالها التقاليد العريقة. يتكون التراس من ثلاثة أجنحة مزخرفة بالأضواء والستائر، مما يوفّر مساحة مريحة يمضي فيها الضيوف أجمل اللحظات برفقة أحبائهم، وتكتمل الأجواء الساحرة بالديكور الفاخر مما يضفي لمسة من الأناقة. وبالإضافة إلى ذلك،

تضم قائمة الإفطار مجموعةً متنوّعة من الأطباق التقليدية والمعاصرة، مما يميّزها بنكهاتها الشهية. سيتلذّذ الضيوف بمجموعة متنوّعة من الأطباق الكلاسيكية والابتكارات الشهية، ومنها شوربة العدس مع قطع الخبز بالزعتر، الحمّص، الفتوش ومنسف لحم الضأن، إلى جانب تشكيلة مميزة من الحلويات الشهية التي تشمل أم علي والكيك بموس الشوكولاتة. وتكتمل التجربة على وقع أنغام عازف العود الذي يحيي الأجواء بأجمل المقطوعات مباشرة أمام الضيوف. العرض سارٍ طوال شهر رمضان، من المغرب حتى الساعة 9:30 مساءً؛ الأسعار تبدأ من 250 درهم إماراتي للشخص الواحد، مع خصم بنسبة 50% للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و12 سنة، فيما يمكن للأطفال دون سنّ الـ6 سنوات تناول الطعام مجاناً.

فندق والدروف أستوريا مركز دبي المالي العالمي

Waldorf Astoria DIFC
Waldorf Astoria DIFC

أعلن فندق والدروف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، الفندق الفاخر في قلب حي دبي المالي، عن مجموعةٍ مميّزة من العروض الفريدة خلال شهري مارس وأبريل احتفاءً بشهر رمضان المبارك.

حيث يُقدّم مطعم "بول آند بير" الحائز على جوائز، لضيوفه تجربة إفطارٍ مخصّصة خلال شهر رمضان المبارك . وتتضمّن التجربة الفاخرة قائمة طعامٍ مستوحاة من النكهات العربيّة الأصيلة التي تُضفي مزيدًا من التميّز على قائمة الطعام المعتادة. وتشمل القائمة  الأطباق التقليديّة مثل الخبز المسطّح المشوي بفرن جوسبر مع صلصات التغميس، وشوربة العدس الأحمر ومشاوي الإفطار المشكّلة الخاصة بالمطعم. كما تتوفّر للضيوف خياراتٌ متنوّعة تتضمّن شرائح لحم الضأن مع الباذنجان والأرز الشرق أوسطي المحضّر في المطعم، بالإضافة إلى الحلويات الشهية، مثل الكنافة بالجبن، وبودينج توفي التمر العربي، وبقلاوة شرائح الجزر. كل ليلة من المغرب حتى الساعة 8:30 ليلًا، بسعر 245 درهم إماراتي للشخص الواحد.

وجبة السحور مميزة يقدمها مطعم "سانت تروب" في الفندق الفاخر، وتتضمن قائمة طعامٍ مميّزة ومحضّرة حسب الطلب، تُوفّر للضيوف تشكيلة متنوّعة من الأطباق الشهيّة بدءاً من منتصف الليل حتى الساعة 3 صباحاً ، ما يتيح لهم تخصيص وجبة السحور وفق تفضيلاتهم ومتطلباتهم الغذائيّة الخاصة.

ويستمتع الضيوف خلال تناول وجبة السحور بتأمل السماء المرصّعة بالنجوم والإطلالة الخلابة على دبي وسط أجواء كرم الضيافة التي تشتهر بها منطقة الشرق الأوسط. وتتميّز الأجواء الرمضانية في المطعم بتقديم الشيشة، ما يمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بالنكهات المتنوّعة. كما يقدم المطعم القهوة العربية والشاي المغربي مع النعناع لإضفاء لمسات من الأصالة على تجربة السحور الاستثنائية.

فندق بالاس وسط المدينة

Palace Downtown
Palace Downtown

أعلن بالاس وسط المدينة، الفندق الفاخر والشهير بتقديم مستوياتٍ غير مسبوقة من التميز في مجال الضيافة، عن إطلاق مجموعةٍ من العروض المميزة والتجارب الراقية في مطعم "إيوان" خلال شهر رمضان الكريم، الذي يشتهر إيوان بأجوائه الشرق أوسطية التقليدية وتقديم أشهى الأطباق الشرقية والعربية الأصيلة.

يستقبل "إيوان" ضيوفه على الإفطار من الساعة 6:30 مساءً حتى 9:00 ليلاً، حيث تتكامل الأجواء الرائعة للمطعم الفاخر مع الأغاني العربية وأنغام العود العذبة، مما يتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة مميزة مقابل 295 درهم إماراتي للشخص الواحد و150 درهم إماراتي للطفل الواحد، وخوض رحلة غامرة وسط أجواء الألفة والمودة التي يتميز بها شهر رمضان الكريم.

وتتضمن قائمة الطعام الفريدة الخبز العربي التقليدي ومختلف أنواع الشوربات وأصناف المقبلات الساخنة والباردة، إلى جانب منصة خاصة بالمأكولات البحرية ومحطات الطهو المباشرة واللحوم المشوية الطازجة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية العربية والهندية والعالمية. ويحلو ختام الأمسية بتذوق الحلويات الشهية والعصائر العربية الطازجة وغيرها من الخيارات التي تميز الشهر الكريم. كما يوفر المطعم لضيوفه أجواء عائلية للاستمتاع بتجارب تناول طعام استثنائية برفقة الأحبة تتضمن قائمة طعام مخصصة ترضي مختلف الأذواق من أطايب المطبخ الشرق أوسطي وغيره.

كما يقدم مطعم "إيوان" تجربة سحورٍ مميزة خلال شهر رمضان الكريم، أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 10:30 ليلاً حتى 1:00 بعد منتصف الليل؛ حيث يتيح المطعم لضيوفه الاستمتاع بتشكيلة من الأطباق العربية والشرقية الرائعة وسط الأجواء الشرق أوسطية المميزة والإطلالات الخلابة على برج خليفة ونافورة دبي.

وتتضمن التجربة الفريدة تقديم مجموعة من الأغاني العربية على وقع أنغام العود العذبة، والتي تعكس الإرث الثقافي الغني للمنطقة، فضلاً عن تشكيلة متنوعة من الأطباق الشهية والنكهات الفريدة التي ترضي مختلف أذواق الضيوف. ويدعو المطعم ضيوفه إلى الاستمتاع بهذه التجربة المميزة والاحتفاء بالشهر الكريم وسط أجواء الضيافة العربية الأصيلة. الأسعار 195 درهم إماراتي للشخص الواحد و100 درهم إماراتي للطفل الواحد.

Millennium Plaza Downtown

Millennium Plaza Downtown
Millennium Plaza Downtown

مع انتصاف شهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر، يستعد فندق Millennium Plaza Downtown، المعروف بإرثه الذي يمتد لثلاثة عقود من تقديم خدمات الضيافة الراقية فئة الخمس نجوم، للاحتفاء بالتجمعات والتقاليد الرمضانية العتيقة في مجلس الجميرة الرمضاني.

ويقدم الفندق بوفيه إفطار يتألف من ثلاثة قوائم دوَارة، تشتمل على مجموعةٍ واسعة من المقبلات الساخنة والباردة وأطباق السلطة الدولية ومحطات الباستا والمأكولات البحرية ومركز التيكا، بجانب مجموعةٍ متنوعة من الحلويات العربية والغربية. ستكون الميزة الرئيسية محطات الطهي الاثني عشر التي تقدم أطباقًا من المطابخ العربية والإيطالية والهندية والآسيوية. ومنها، يستطيع الضيوف تذوق الأطايب الإماراتية التقليدية مثل المجبوس والناسف اللذيذ، والمشاوي الساخنة، إلى جانب السوشي العربي - نيجيري وماكي وتيماكي ممزوج بنكهات الشرق الأوسط، مما يعكس اهتمام الفندق بالتراث والمعاصَرَة.

جرِّبوا هذا الإفطار الشهي بسعر 199 درهمًا إماراتيًا للشخص البالغ و100 درهم إماراتي للأطفال دون سن الاثني عشر خلال أيام الأسبوع. ويرتفع السعر في نهاية الأسبوع إلى 249 درهمًا إماراتيًا للشخص البالغ و125 درهم إماراتي لكل طفل، باستثناء الأطفال دون سن السادسة والذين يأكلون مجانًا.

SLS Dubai

SLS Dubai
SLS Dubai

يدعو فندق "إس إل إس" دبي الفاخر، الكائن في الخليج التجاري، الضيوف خلال شهر رمضان المبارك إلى لقاء العائلة والأصدقاء على خيمة الإفطار عند المغرب في الطابق 75، والاستمتاع بما لذّ وطاب من المأكولات الرمضانية.

تخيّم الأجواء المستوحاة من الخيم الرمضانية على فندق "إس إل إس" دبي الذي يوفّر أجمل الإطلالات على أفق مدينة دبي عند المغيب. ولقاء 225 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، يُمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه إفطار يشمل ما لذّ وطاب من المازة تمهيدًا للأطباق الرئيسية مثل أوزي لحم الضأن والمشاوي العربية المشكّلة. ومن وحي الأجواء الشرقية، تشمل القائمة أيضًا طبق المقلوبة الشرقي بامتياز. ومع تقدُّم ساعات المساء، تكتمل الأجواء الحلوة مع العازف على العود الذي سيطرب الضيوف بأروع الألحان الشرقية.

الختام مسك مع تشكيلة من الحلويات مثل حلوى أم علي المحضّرة من رقائق الباف باستري المقرمشة والمخبوزة بالحليب مع السكر، أو الكنافة.

احتفلوا بشهر العطاء مع الأحبّاء بين ربوع فندق "إس إل إس"، حيث تنتظركم تجربة طعام مميّزة.

Holiday Inn Dubai Business Bay

Holiday Inn Dubai Business Bay
Holiday Inn Dubai Business Bay

مع انتصاف شهر رمضان المبارك، يدعو فندق "هوليداي إن دبي" الخليج التجاري ضيوفه للانضمام إليه في تجربةٍ رمضانية لا تُضاهى. حيث يتمتع الفندق بموقعٍ فريد من نوعه في قلب منطقة الأعمال والترفيه بدبي، ويوفر لزواره واحة من الهدوء والأناقة في أجواء المدينة الحيوية.

عيشوا تجربة الإفطار الرمضاني المبهج في "براسيري أون 1" (Brasserie on 1)، المطعم الراقي الذي يحتفي بالضيوف ببوفيه متنوع من الأطباق المحلية والمستوحاة من بلاد الشام، ومنها أوزي لحم الضأن الشهي والعصائر الرمضانية المنعشة والعديد من الأطباق التي تُرضي كافة الأذواق وتمنح الضيوف شعور الأجواء الحميمة. تبدأ الأسعار من 150 درهماً إماراتيأ للشخص الواحد شاملة العصائر الرمضانية. 

أما للحجوزات الكبيرة التي تبحث عن تجربةٍ حصرية مميزة، يقدم الفندق تجربة الإفطار الخاص بجانب بركة السباحة بسعر 200 درهم إماراتي للشخص الواحد – للجوزات التي لاتقل عن 75 شخصاً، ليجتمع الضيوف في الهواء الطلق معًا ويعيشوا أجمل الذكريات في هذه الأجواء الساحرة. 

كما يمكن للضيوف الاستمتاع بباقة الاجتماعات والمناسبات بسعر 125 درهماً إماراتياً للشخص الواحد – للحجوزات التي لاتقل عن 30 شخصاً، تتضمن التمور والمكسرات والخبز الطازج وتشكيلة من المقبلات العربية في بوفيه غني بالأطباق مثل صيادية السمك وكاري بتر تشيكن وأوزي لحم الضأن. كما تتضمن الخيارات الحلويات الشهية مثل أم علي والبقلاوة العربية. 

وبوسع الزوار الاستمتاع بالسحور في المطعم المجاور لبركة السباحة، حيث تنتظرهم أطباق المشويات الشهية كالدجاج واللحوم والمأكولات البحرية المُعدّة بأيدي الخبراء لترضي حواسهم.

JW Mariott Marquis

Aqua at JW Mariott Marquis
Aqua at JW Mariott Marquis

يدعو فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي، الضيوف للاحتفال بشهر رمضان المبارك في مطاعمه الشهيرة، حيث أعدّ لهم باقةً من التجارب المميّزة بهذه المناسبة.

يرتقي فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بمفهوم الضيافة ويستقبل الضيوف خلال شهر رمضان المبارك على السحور والإفطار في مطاعمه المختلفة. والبداية مع إفطارٍ على السطح في مطعم "أكوا"، أجمل اللحظات بانتظار الضيوف في مطعم "أكوا" الكائن بجانب المسبح في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي. استمتعوا بالإفطار مع العائلة والأحبّاء تحت سماء الليل المرصّعة بالنجوم وتنعّموا بأجمل المناظر المطلّة على أفق المدينة. حيث تُقدَّم أطيب أطباق المازة الباردة والساخنة التقليدية على مائدة الضيوف، وتليها تشكيلة من الأطباق المشوية مثل فيليه السلمون وأوزي لحم الضأن ولحم بقر واجيو والكفتة وغيرها، بالإضافة إلى تشكيلة من الحلويات اللذيذة. يوميًا وطيلة شهر رمضان، من المغرب حتى 9:30 مساءًا، بسعر 249 درهم إماراتي للشخص الواحد؛ وللسحور قائمة اختيارية من الساعة 10:00 مساءً حتّى 3:00 فجرًا.

يشتهر مطعم "كيتشن6" الكائن في الفندق الفاخر، بتقديم تجربة طعامٍ لا مثيل لها، ويطرح خلال الشهر الفضيل بوفيه يشمل ما لذّ وطاب من الأطباق العالمية وستّ محطّات للطهي الحي. وتشمل المأدبة الرمضانية الأطباق الآسيوية والمشاوي من دول الشرق الأوسط، والمشاوي الهندية، إلى جانب باقة من الأطباق العالمية. يزخر الإفطار في مطعم "كيتشن6" بأطيب النكهات والتوابل وأساليب الطهي الأصيلة، بسعر 225 درهم إماراتي للشخص الواحد تشمل العصائر العربية والماء، طيلة أيام شهر رمضان من المغرِب حتّى 9:00 مساءً.

للإفطار في "رانج محل"؛ اجمعوا الأحبّاء واستمتعوا معًا بتجربة رمضانية فاخرة بين ربوع المطعم الحائز عدة جوائز، حيث يُمكنكم الجلوس في قاعة الطعام الداخلية أو في الهواء الطلق. يستحضر المطعم النكهات الهندية النابضة بالروائح والألوان، وتشمل المازة الباردة والساخنة، والأطباق الهندية التقليدية، إلى جانب الأطباق النباتية والحلويات الهندية.

ساعات الإفطار من المغرِب حتّى الساعة 11:00 ليلًا، بسعر 225 درهم إماراتي للشخص الواحد.

The Address Dubai Mall

The Address Dubai Mall
The Address Dubai Mall

كشف فندق العنوان دبي مول، وجهة الضيافة العريقة في وسط مدينة دبي، عن تقديم مجموعةٍ من تجارب الإفطار والسحور وعروض الإقامة الفريدة بمناسبة شهر رمضان الكريم، والتي تُلبَي احتياجات الضيوف وتفضيلاتهم المتنوعة، لضمان استمتاعهم بأجمل الأوقات وسط الأجواء المميزة للشهر الفضيل والإطلالات الخلابة على برج خليفة الرائع.

إذ يقدم مطعم "ذي رستورانت" لضيوفه تجربة إفطار استثنائية وسط أجواء عائلية دافئة، وتتضمن بوفيه فاخر يزخر بالنكهات الشهية التي ترضي مختلف الأذواق، بما يشمل الأطباق الخفيفة مثل اللبنة مع الأفوكادو وشنكليش الجبن، والتي تتكامل مع الأطباق الرئيسية الغنية مثل الكبة باللبن وقريدس مولوكاي، بالإضافة إلى المشاوي الطازجة وأوزي لحم الضأن والشاورما المحضرة في محطات الطهو الحية. بالإضافة إلى العصائر المنعشة والحلويات الرمضانية الشهية، تتوفر هذه التجربة الفريدة طيلة شهر رمضان المبارك من المغيب وحتى الساعة 8:30 ليلاً؛ بوفيه إفطار بسعر 285 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، ويحظى الأطفال بين 6- 12 عاماً بخصم بنسبة 50%.

كما يستقبل مطعم "ذي رستورانت" ضيوفه طيلة شهر رمضان المبارك، ليقدم لهم تجربة سحورٍ لا تُنسى في قاعة المطعم الداخلية المناسبة، للاستمتاع بتجربة تناول طعامٍ فريدة بصحبة العائلة والأصدقاء، أو في مساحاته الخارجية تحت السماء المرصّعة بالنجوم ووسط الإطلالات الخلابة على برج خليفة الرائع. كما يُحضّر طهاة المطعم الماهرون ثلاث قوائم طعام خاصة بالسحور؛ العربية والعالمية والهندية، والتي تتضمن أشهى الأطباق بما فيها الفلافل التقليدية وجبنة البوراتا الإيطالية والدجاج بالزبدة، مما يمنح الضيوف تجربة تذوق استثنائية. كما تتوفر قائمة طعام حسب الطلب للراغبين في تخصيص طلباتهم وفق أذواقهم الخاصة.

The Lana Dubai

The Lana Dubai
The Lana Dubai

أعدّ فندق "ذا لانا" التابع لمجموعة دورشستر في دبي، عروضًا مميّزة للضيوف لقضاء لحظات من العُمر برفقة العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان الحالي.وبهذه المناسبة، ستتحوّل قاعة المناسبات في الفندق إلى وجهة مثالية لتناول الإفطار والسحور وسط ديكورات تقليدية وأجواء أنيقة وعصرية.

وقد أعدّ الشيف التنفيذي أوليفر جاكسون تجربة طعام مميّزة تشمل بوفيه الإفطار وقائمة السحور التي يحلو تشاركها بين الأحبّاء، من وحي الأطباق العربية والآسيوية والهندية والإيطالية، بالإضافة إلى تشكيلة من الأطباق التي يشتهر بها طهاة الفندق الحائزين على نجوم ميشلان.

يشمل البوفيه محطّات عديدة للمأكولات وللمشروبات، بما في ذلك المازة الباردة والساخنة، واستراحة ثمار البحر، وأجود أنواع السوشي والساشيمي اليابانية، والأجبان واللحوم الباردة الأوروبية، والمشاوي العربية المشكّلة، والأوزي باللحوم المدخّنة، فضلًا عن محطّات تحضير الفلافل والمشاوي والباستا على ذوق الضيوف. الختام مسك مع تشكيلة من الحلويات اللذيذة مثل روشيه الشوكولاتة الداكنة، والمهلّبية بالفستق، وكريمة المانجا والكنافة، فضلًا عن الحلويات العربية التقليدية ومحطّة تحضير الكنافة مباشرةً أمام الضيوف. كما يُمكن للضيوف اختيار بعض الأطباق من مطعم"ريفييرا" للشيف جان إمبير، ومطعم "جارا" للشيف مارتين بيراساتيغي، بالإضافة إلى تشكيلة من المشروبات المحضّرة بأسلوب مبتكر ومميّز، وتشمل العصائر اللذيذة ومشروبات الكوكتيل من إعداد رئيس المشروبات في فندق "ذا لانا".