تجارب مميزة لعشاق التذوق في الإمارات

تجارب مميزة للتذوق.. يحملها لنا هذا الأسبوع

جمانة الصباغ
22 أبريل 2024

بعد انقشاع الغيوم وعودة الشمس إلى سماء الإمارات، بدأت الحياة تعودة لطبيعتها في معظم أنحاء الدولة خاصةً إمارتي دبي والشارقة اللتين نالتا النصيب الأكبر من الأمطار وإغلاق الطرقات بسبب تراكم المياه في الشوارع والأنفاق.

وعلى الرغم من تحذيرات الأرصاد الجوية باحتمالية تساقط بعض الأمطار خلال اليومين القادمين، إلا أن الناس عادوا لممارسة طقوسهم الحياتية من جديد، ومنها التمتع بتناول الطعام خارج المنزل.

لهذا جمعنا لكِ عزيزتي في موضوعنا اليوم، بعضًا من أجمل التجارب الخاصة والحصرية التي يمكنكِ الاستمتاع بها لوحدكِ أو مع الأهل والأصدقاء.

تجارب مميزة لعشاق التذوق في الإمارات

Signor Sassi

Signor Sassi
Signor Sassi

يضيف "سينيور ساسي"، جوهرة تاج المطاعم الإيطالية، لمساتٍ مبتكرة أكثر تميزًا لوجبة غداء العمل. فقد تمَ تحديث قائمة طعام غداء العمل "أنديامو أه برانزو" بابتكارٍ على يد أمهر الطهاة، ليستمتع الزوار بتجربة طهو استثنائية تزخر بأفخم الخيارات في قلب حدائق "سانت ريجيس" طوال أيام الأسبوع من الإثنين إلى الجمعة، بدءًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3:00 من بعد الظهر.

وسيتمكن الآن أصحاب الأعمال من استضافة اجتماعات العمل أثناء الاستمتاع بتناول أشهى وأفخم الأطباق الإيطالية، مع إمكانية تناول وجبة غداء العمل كاملةً خلال ساعةٍ واحدة لتناسب الذين يُفضلون السرعة في أداء الأعمال. وتُعد هذه الوجبة مثاليةً أيضًا لكثيرٍ من السيدات، لقضاء أوقاتٍ ممتعة في فترة الظهيرة وسط أجواء مريحة داخل الحديقة الخلابة "إل جياردينو دي ساسي".

وجبة غداء العمل "أنديامو أه برانزو" تعني لنذهب لتناول الغداء، وهي وجبةٌ فاخرة تتكون من ثلاثة أطباق متميزة ليستمتع الزوار بطبق فاخر من ألذ المقبلات، قبل تناول الطبق الرئيسي الغني بأطيب النكهات، وتختتم مع طبق شهي من الحلوى، كل هذا مقابل 145 درهمًا إماراتيًا للفرد.

يأخذ "سينيور ساسي" زواره الكرام في رحلة طهوية لتذوق سحر النكهات الإيطالية الأصيلة مع لمسات عصرية مبتكرة على طريقته الخاصة. ويقدم هذا المطعم الفاخر قائمة طعام استثنائية تخضع للتغييرات الموسمية، وتزخر بالأطباق الكلاسيكية من قلب المطبخ الإيطالي. لوجبةٍ مثالية، يمكن للزوار البدء بحساء "مينيستروني" بالخضار المحضرة يدويًا بعناية، أو الانغماس في مذاق الباذنجان "بارميجيانا" الغني بجبن الموتزاريلا والبارميزان، أو طبق "غامبيريتي" وحبار "كالاماري فريتي" مع صلصة التارتار، والشمندر الطازج والهليون "كارباتشيو" مع جبن الماعز، و"بريسولا ديلا فالتيلينا" مع جبن البارميزان المبشور وأوراق الجرجير، وطبق سلطة الخرشوف وجبن البارميزان الشهير.

توفر هذه القائمة المبتكرة مجموعة مختارة من أشهى الأطباق الرئيسية، بما في ذلك فطائر البيتزا مع جبن البوراتا، وطبق "جنوكتشي ألا سورينتينا" مع الموزاريلا، وسمك القاروص مع الطماطم الكرزية، والزيتون الأسود والبطاطس، وطبق "ريزوتو ألا بارميجيانا" الغني بالكريمة، فضلًا عن المذاق الشهي والمميز لطبق لحم العجل "ميلانيزيني" مع أوراق الجرجير والطماطم الكرزية وطبق دجاج "سبيتساتينو ألا ديافولا" مع صلصة الطماطم الحارة بجانب الخبز المشوي. ولأطيب ختام مع سوربيه الفريز المنعش، أو حلوى "تيراميسو"، أو "فياجيو آه سورينتو".

Derwandi

Derwandi
Derwandi

أعلن دروندي، المطعم اللبناني الشهير بأطباقه الشهية والتزامه بالجودة في أبو ظبي، عن الافتتاح الكبير لفرعه في دبي في قلب الوصل جميرا؛ ويمتاز المطعم اللبناني الأصيل بأجوائه الخاصة التي تدمج التراث والأصالة بالحداثة والرقي، كي يستمتع الضيوف برحلة عبر الماضي مع كل لقمة، ليكون دروندي بذلك تجسيداً ورمزاً لأصالة الأطباق اللبنانية.

 سُمي المطعم على اسم "الدروندي" الشخصية الفنية اللبنانية الشهيرة في السبعينيات، ويهدف إلى نقل ومشاركة هذا الشغف بالذكريات والماضي من خلال الطعام الشهي الأصيل والصحبة الطيبة؛ حيث ينقل "دروندي دبي" ضيوفه في رحلةٍ ساحرة إلى أجواء شوارع بيروت التي تضج بالحياة، ليقدم لهم أطباقاً فريدة بمكونات ممتازة تم إحضارها مباشرة من مدن لبنان المتنوعة. وما عليكم سوى الاستمتاع بطحينة طرابلس وكشك بعلبك وزعتر جبيل وزيت وزيتون الكوره والصنوبر الجبلي ضمن رؤية المطعم الساعية إلى توفير الطعام اللبناني الراقي للمجتمع الإماراتي، مع الحرص على التراث والأصالة وكرم الضيافة في كل طبق.

إرساءويوفر فرع دروندي الجديد قائمة طعام مذهلة للأطباق اللبنانية الأصيلة، سواء لبنة دروندي الكريمية أو صينية درواندي للمجموعات، والمقبلات مثل سلطة فريكة العز، وحمص دروندي، والعجائب السبعة، والشاورما. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية فيمكنكم الاستمتاع بالكثير من النكهات والمذاقات الأصيلة، مثل الخروف المحشي وورق العنب والكوسا؛ ولا ننسى مشاوي دروندي الرهيبة. كما يقدم المطعم أطباقًا بحرية طازجة يومية- صيد اليوم، حيث تتضمن القائمة سمك السيباس وسلطان إبراهيم وغيرها من الأطباق البحرية الشهية، التي يقوم بتحضيرها وإبداعها طُهاتنا الخبراء، وختامها مسك كما يقولون حيث يمكنكن الاستمتاع بحلوياتنا المتميزة مثل أحلام الدروندي أو كعكة التمر الدافئة الشهية.

Avli by Tashas

Avli by Tashas
Avli by Tashas

كشف مطعم "أڤلي من تاشاس"، الوجهة المتميزة بتقديم الأطباق اليونانية والأجواء الفريدة في دبي، عن إطلاق تجربة تناول غداء عيد الفصح يوم 5 مايو. وتأتي التجربة المميزة بإلهامٍ من المطبخ اليوناني وتحت إشراف فلاسيا أناجنوستو، رئيسة الطهاة في المطعم، وندرياس لاجوس، الشيف اليوناني الشهير، بأسعارٍ تبدأ من 400 درهم إماراتي للشخص. وتحتفي قائمة الغداء هذه بالنكهات اليونانية الأصيلة التي أبدعها الطهاة المميزون وفق أعلى مستويات المهارة ، بدءاً من المقبلات التقليدية ووصولاً إلى الحلويات الشهية.

تضم التجربة بوفيه مفتوح يُشكل الخيار المثالي لعشاق الأصناف النباتية وأطباق الفيجان الشهية، حيث يضم تشكيلةً متنوعة من المأكولات البحرية والجبن اليوناني الطازج، بالإضافةً إلى أنواعٍ مختلفة من خبز بيتا الطازج والأطباق النباتية.

وتلَبي القائمة مختلف الأذواق والمتطلبات الغذائية، وتضم طبق ريزوجالو المكوّن من حلوى بودينج الأرز اليونانية الخفيفة وكريمية القوام المحضرة من الحليب كامل الدسم والقرفة وقشر الليمون والبرتقال؛ وباذنجان البوجاتسا، وهو طبقٌ مكوّن من طبقات عجينة الفيلو المحشوّة بالباذنجان؛ وطبق لادينيا المكوّن من الخبز اليوناني المستوحى من جزيرة كيمولوس والمغطى بالطماطم والبصل والأوريجانو وزيت الزيتون، إضافة إلى مقبلات الفلفل الأحمر مع الجوز؛ وكونفيه الخرشوف؛ إلى جانب طبق هورتوبيتا، وهو فطيرة يونانية لذيذة مع تشكيلة من الخضراوات الطازجة والأعشاب والقليل من جبنة فيتا المحشوة في طبقات من عجينة فيلو؛ وطبق ييمستا اليوناني المؤلف من طماطم محشوة وتشكيلة من الخضراوات المطبوخة والمغطاة بجبنة فيتا.

أما قائمة الحلويات، فتشمل ستة أنواع مختلفة من الكوكيز الطازجة والمحضرة في المطعم، بما فيها كولوراكيا، وهي نوع تقليدي من الكوكيز اليونانية التي يتم تحضيرها خصيصاً خلال احتفالات عيد الفصح في اليونان، وتتميز بنكهة شهية غنية بقشر البرتقال ومزينة بالسمسم. كما تزخر القائمة بالعديد من الأطباق التقليدية والحلويات الخاصة بعيد الفصح.

ويبرز ضمن قائمة غداء عيد الفصح خبز تسوريكي اليوناني التقليدي الذي يتم تحضيره في عيد الفصح، المكون من الدقيق والحليب والزبدة والبيض والسكر مع قشر البرتقال والمحلب أو الراتنج بنكهة المسكة. كما تقدم قائمة الحلويات طبق الشوكولاته مع الكرز والبندق مع الحلاوة، إضافة إلى طبق ريزوجالو المكوّن من حلوى بودينج الأرز اليونانية الخفيفة وكريمية القوام المحضرة من الحليب كامل الدسم والقرفة وقشر الليمون والبرتقال.

La Piscina

La Piscina
La Piscina

سافروا في رحلةٍ عبر الزمن واحتفلوا بحلول فصل الصيف في مطعم "لا بيسينا"، الوجهة المحبوبة في دبي بمحاذاة المسبح؛ وذلك يوم السبت الموافق في 27 أبريل الجاري. لا تفوّتوا هذا الحفل لافتتاح الموسم الصيفي، واقضوا نهارًا حافلًا بالتشويق وأروع الأجواء الموسيقية.

يقع مطعم "لا بيسينا" في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي الفاخر، حيث يدعو الضيوف للاحتفال بحلول فصل الصيف مع حفلة مستوحاة من أجواء الماضي، يحييها مجموعة من أهمّ الدي جايز. يبلغ السعر 325 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، تشمل الدخول إلى المسبح، وسرير التشمّس، وكميةٍ غير محدودة من المشروبات من القائمة المحدّدة، وبوفيه يشمل ما لذّ وطاب من المأكولات، لينعم الضيوف بنهار حافل بالتسلية والمرح.

فانضمّوا إلى "لا بيسينا" في حفل مستوحى من الزمن الماضي، واستمتعوا بأضواء النيون والموسيقى من تلك الفترة وأجواء الريترو الأنيقة. تنعّموا بأشعّة الشمس وارتشفوا الكوكتيلات المنعشة، على وقع موسيقى الدي جاي.

Turno Subito

Chef Massimo Bottura-Turno Subito
Chef Massimo Bottura-Turno Subito

يعود الشيف الشهير ماسيمو بوتورا إلى دبي ليستضيف أحدث أمسيات أونا سيرا كون ماسيمو (أمسية مع ماسيمو) حصريًا في مطعم "تورنو سوبيتو". فعلى مدار يومين فقط من شهر أبريل (23 و 24 ابريل 2024)، سيكون الضيوف على موعدٍ مع وجبتي عشاء رائعتين تصحبانهم في رحلة طهو إلى الريفييرا الإيطالية؛ حيث ستعمّ أجواء الفخامة والرقي أرجاء المطعم الشهير الحائز على نجمة ميشلان في فندق دبليو دبي - ذا بالم.

وستعرض القائمة المصمممة خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة متنوعة من الأطباق الإيطالية الكلاسيكية ضمن أجواء لطيفة يتخللها عروض الترفيه الحية من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 11 مساءً، حيث سينطلق الضيوف في رحلة طهو أصيلة إلى الريفييرا الإيطالية.

ابتداءً من 695 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، سيتم تسليط الضوء على الأمسية من خلال قائمة تذوقٍ مؤلفةٍ من ستة أطباق إيطالية ساحرة بمذاقها وطرق تقديمها ومكوّناتها المميزة، ليتمكن الضيوف من الاستمتاع بوجبةٍ شهية مع إطلالةٍ على المناظر الخلابة لأفق النخلة المرصع بالنجوم.

Catch

Catch
Catch

يدعو مطعم "كاتش آت سانت ريجيس أبوظبي" ضيوفه للاستمتاع بتجربةٍ حصرية للغاية، حيث سيُقّدم المطعم مجموعةً من الأطباق الشهية والأجواء المثالية خلال العشاء الذي يُجسد جوهر فصل الصيف ويتزيّن باللون الأصفر، وذلك يوم الجمعة الموافق  26 أبريل 2024 من الساعة الـ 7 حتى الـ 11 مساءً، في قاعةٍ مزينةٍ بزخارف صفراء ساحرة ترمز للسعادة والإيجابية وتضمن للضيوف لحظات لا تُنسى.

تتوفر القائمة الفاخرة والمستوحاة من جوهر الصيف، بدءاً من المقبّلات المفعمة بنكهة المشمش إلى سمك الباتاغوني اللذيذ؛ وقد تمَ تحضير كل طبق بعناية ليعكس مفهوم اللون الأصفر للمطعم وروح فصل الصيف حيث ستوفر تجربة "وقت تفتح أزهار دوار الشمس"؛ وتضم المشمش، والدجاج المحشي بالذرة. وبعد ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة "الحياة تحت أشعة الشمس"، والتي تقدم مزيجاً من قشرة الكليمنتين، والخوخ، وكريستال كراب، وتتبيلة البيانولا الصفراء. في حين تقدم تجربة "أظهر ضوء الشمس الخاص بك" مجموعةً مثيرة من الساكي تاماغو، ولفائف الماكي، ولفائف السلطعون بالمانجو، وسمك الماتشي، واليوزو توبيكو.

وتبدأ نهاية الاحتفالية بتجربة "الوقوف تحت أشعة الشمس" الرائعة، والتي تُظهر سمك الباتاغوني، والأرضي شوكي، والجُزر الصغيرة الصفراء، والشمندر الذهبي، والكوسا الصيفية، ورغوة نكهة الحمضيات والكركم. وأخيراً الختام الجميل مع مجموعة "الغروب الذهبي"، المميزة بحلوى البافلوفا الصفراء اللذيذة، وكريمة المانجو بالفاكهة الحامضة، والكيوي الذهبي.

سيتوفر عرض التجربة الصفراء ضمن سلسلة التجارب أحادية اللون في مطعم كاتش في فندق سانت ريجيس أبوظبي وذلك لقاء 400 درهم إماراتي.