عروض اليوم الوطني السعودي 93 للمطاعم والهدايا من وحي المناسبة

احتفلي باليوم الوطني السعودي.. بتجارب تذوق وهدايا من وحي المناسبة

جمانة الصباغ
22 سبتمبر 2023

تحت شعار "نحلم ونحقق"؛ يحتفل السعوديون غدًا 23 سبتمبر، باليوم الوطني السعودي 93. وهو اليوم الوطني لتوحيد المملكة تحت إسم "المملكة العربية السعودية" بعدما كانت تُعرف بإسم "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها"؛ وذلك بموجب مرسوم أصدره الملك المؤسس عبد العزيز.

وكل عام في هذا التاريخ، يجتمع السعوديون في المملكة وخارجها؛ للإحتفال بهذه الوحدة، من خلال العديد من الاحتفالات التي تُجسَد روح التعاون واللُحمة بين مختلف أطياف المواطنين السعوديين. منها احتفالاتٌ خاصة بالتذوق والهدايا، التي يحب الناس اختبارها خلال هذا اليوم.

وفي الإمارات، نجد الناس يحتفلون باليوم الوطني السعودي كما مواطنو المملكة؛ لهذا، خصصَ عددٌ من المطاعم والمقاهي، عروض تذوق وهدايا من وحي المناسبة، نُطلعكِ على بعضٍ منها في موضوعنا اليوم. مع تمنياتنا للمملكة العربية السعودية، التي تشهد تطورًا وازدهارًا كبيرين في الوقت الحالي، بالمزيد من الوحدة والأيام الطيبة في المستقبل.

عروض اليوم الوطني السعودي 93 للمطاعم والهدايا من وحي المناسبة

Bateel

Bateel
Bateel

أعلنت بتيل، العلامة المستدامة المتخصصة بزراعة التمور وإنتاجها وبيعها؛ عن إطلاق تشكيلة ليغاسي الجديدة في شهر أغسطس الماضي، احتفالًا باليوم الوطني السعودي. وتضم التشكيلة مجموعاتٍ مميزة من الهدايا الفاخرة.

تستمد تشكيلة ليغاسي إلهامها من التراث الغني والإرث العريق للمملكة العربية السعودية موطن العلامة، وتحتفي بمكانة بتيل البارزة بصفتها العلامة الوحيدة في العالم المختصة بزراعة التمور.وتتألق التشكيلة باللون الأخضر الزاهي المميز لعلم المملكة، وتتميز بزخارف ونقشات هندسية مستوحاة من تطريزات السدو التقليدية، وهي نوعٌ من أنواع الحياكة التي يشتهر بها البدو. كما تُمثَل تشكيلة ليغاسي الهدية الأمثل للاحتفال باليوم الوطني السعودي مع أفراد العائلة والأصدقاء، حيث تجسد جوهر الانتماء ومشاعر الترابط من خلال مزيجٍ استثنائي من النكهات الشهية والتصاميم الفنية.

يمكن الحصول على تشكيلة الهدايا الخاصة باليوم الوطني السعودي من خلال الموقع الإلكتروني Bateel.com وحصريًا في متاجر المملكة العربية السعودية.

Café Bateel

Café Bateel
Café Bateel

المزاج الاحتفالي لليوم الوطني السعودي، يدعو الجميع إلى التحلي بروح البهجة. وأفضل طريقة للاحتفال بهذه المناسبة المهمة، هي تناول الطعام مع الأصدقاء والعائلة. لهذا، يقدم مقهى بتيل، مطعم البحر الأبيض المتوسط الحائز على جوائز، مجموعةً حصرية من المشروبات والحلويات تكريماً للمملكة العربية السعودية.

منها كعكة الفستق التي تُعدَ علاجًا ممتعًا يحاكي متعة الحياة. ويخلق شاي ماتشا الترابي والفستق اللذيذ والتوت الحلو الطازج، سيمفونيةً رائعة من النكهات في هذه الكعكة. القاعدة هي عبارةٌ عن معجنات إيطالية مقرمشة تشبه التورتة - الكروستاتا، والتي تعطي مذاقًا منعشًا وملمسًا. كعكة الفستف هي خيارٌ مثالي لأولئك الذين يرغبون في إقران طعام شهي مع فنجان من القهوة الساخنة أو كوب من الموكتيل المنعش.

هل تبحثين عن مشروب دافئ؟ إليكِ لاتيه الطحينةTahina Latte  مع شراب التمر المميز من بتيل. مع حليب الشوفان الممزوج بالإسبريسو القوي وأجود أنواع الطحينة؛ كل رشفة من هذه القهوة تُذكَر شاربيها بتراث الطهي الغني للمنطقة، بينما تروي الرحلة الطويلة والمثمرة للمملكة العربية السعودية لتصبح أمة عظيمة.

أما إذا كنتِ تُفضلَين مشروبًا باردًا، فإن روزماري سبيتزRosemary Spitz هو الخيار المناسب. ويتكون هذا المشروب من عصير الأناناس والكيوي والليمون الطازج؛ شراب إكليل الجبل محلي الصنع، وإكليل الجبل العطري، وماء مٌنشًط مزين بخط مجفف. على استعداد للاحتفال؟ قومي بإقران هذا المشروب المُنشط مع طبق من المعكرونة أو السلطة، وبعد ذلك ستكونين جاهزةً للانطلاق.

At.mosphere

At.mosphere
At.mosphere

يُعدَ مطعم "أتموسفير"الواقع في الطابق 122 من برج خليفة، تحفةً جمالية، لا بد من زيارته ولو لمرةٍ واحدة على الأقل. وبمناسبة اليوم الوطني السعودي،يقدم جلسة شاي ما بعد الظهيرة غامرة وجذابة بصريًا،مع إطلالات رائعة على مدينة دبي المتلألئة.

محور هذه التجربة الساحرة هو خدمة شاي ما بعد الظهيرة التي لا تشوبها شائبة، والتي تضم مجموعةً رائعة من السندويشات التقليدية مثل بلو فين تارتار، وتراوت قوس قزح، والخيار واللبنة الرائعين، وكل منها شهادةٌ على براعة الطهي. فيما يقدم الطبق الرئيسي، أطباقًا فخمة مثل أويستر بليد واغيو وسانت بيير؛ جنوكتشي مع البازلاء الخضراء مغطاة بالشمر المخلل. وفي الختام، تأتيكِ مجموعةٌ خلابة من المعجنات اللذيذة، والتي تشمل الغابة السوداء الشريرة، وقطع الميلفيه الدقيقة، وكعكة القرفة ذات الطبقات المتعددة، بالإضافة إلى الكعكات والبيتي فور. وقد رُفع هذا الشاي الفخم إلى آفاق جديدة، مع المشروبات الفاخرة بالإضافة إلى العروض المُنسَقة خصيصًا من أنواع الشاي الأساسية والقهوة.

عندما يتعلق الأمر بالفخامة والرقي، فإن"أتموسفير" يحقق كل المتطلبات التي تجعل تجربة شاي ما بعد الظهيرة لا مثيل لها؛ يوميًا من الساعة 12 ظهراً حتى 4:30 مساءً، بسعر 399 درهم للشخص الواحد، تشمل الشاي والقهوة؛ و599 درهم للشخص الواحد، تشمل المشروبات الفاخرة.

جميرا أبراج الإمارات

Jumeirah Emirates Towers
Jumeirah Emirates Towers

للاحتفل باليوم الوطني السعودي، ننصحكِ بتجربة فخمة أخرى لشاي ما بعد الظهيرة؛ يقدمها فندق جميرا أبراج الإمارات، أحد أشهر الفنادق الفاخرة في دبي، وهي تجربةٌ استثنائية مستوحاة من التصميم الأيقوني لأبراج الإمارات. ينقل فيها نزلائه في رحلة غامرة في عالم النكهات، وتعكس تاريخ الفندق العريق أثناء استكشاف آفاق الحاضر والمستقبل.

تجمع التجربة الفاخرة، التي تستضيفها ردهة ضيفي الشهيرة في الفندق، أشهى المكونات والنكهات في وجبة واحدة لا تتجاوز سكرياتها الـ 30 جرام؛ أبدعها كبيرة طهاة الفندق راينر لوبفر وفريقه بالاستفادة من التقنيات والخبرات التي جمعها في مسيرته العالمية، لتدلل حواس الذواقة في أجواء الضيافة البدوية الأصيلة.

ويتم تقديم كل وجبة على هيكل مكون من ثلاث الطبقات، يُحاكي التصميم الفاخر للأبراج، مع أشهى الكعكات الطازجة إلى جانب قشدة ديفونشاير ومربى الفراولة العضوي وزبدة المشمش المخفوقة. ويمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بتشكيلة مكونة من خمسة من المقبلات والشطائر المعدة بإتقان مع ألذ المكونات الطازجة، بما فيها سلمون أكوود الإسكتلندي المدخن الفاخر، وسلطعون ألاسكا الملكي، وشرائح اللحم البقري المجفف من سيسينا، والدجاج العضوي وغيرها.

يحلو ختام التجربة المميزة بأطباق الحلويات التي تضم 8 أطباق، وتشمل المقبلات الصغيرة الشهية وحلوى باشن فروت بالشوكولاتة البيضاء وكيكة الترافل الحمراء وحلوى بوردو المالحة الشهيرة، إلى جانب أفخر أنواع الشاي أو القهوة أو العصائر الطازجة.وتُضفي الأنغام البديعة لأشهر عازفي البيانو والتشيلو في دبي المزيد من البهجة على أجواء الضيافة الدافئة في ردهة ضيفي، الواقعة في الطابق الأرضي للفندق والتي تمزج تفاصيل التجربة البدوية العريقة مع أرقى الديكورات العصرية، لتقدم تجربة تناول طعام مثالية في قلب الإمارات.

ويوفر الفندق خياراً لتلبية الطلبات الخارجية للزوار الراغبين بنقل التجربة الفاخرة إلى منازلهم، حيث ابتكر فريق الطهي أيضاً نسخة جاهزة من التجربة، يتم تغليفها بغلاف مستوحى من الهندسة المعمارية للفندق الشهير.

تجربة شاي ما بعد الظهيرة في فندق جميرا أبراج الإمارات، يومياً من الساعة 2:30 ظهراً حتى 6 مساءً؛ بسعر 199 درهم للشخص الواحد، تشمل الشاي والقهوة والعصائر الطازجة؛ 320 درهم لشخصين، تشمل الشاي والقهوة والعصائر الطازجة؛ أو 350 درهم للطلبات الخارجية، مع ضرورة الحجز المسبق قبل 24 ساعة.

بلازوڤير ساتشي دبي

Palazzo Versace Dubai
Palazzo Versace Dubai

إلىجانبتجربةمميّزةفيالسبا والإقامة الفاخرة، يقدم لك "فندق بلازو فيرساتشي دبي" فرصة الاحتفال باليوم الوطني السعودي والاستمتاع بتجربة شاي بعد الظهر الفاخرة في لاونج "موزاييكو" الحائز جوائز في ردهة الاستقبال المطلّة على مناظر بانورامية لأفق المدينة وخور دبي.

تشمل الوجبة الفاخرة السندويشات الصغيرة والفاكهة والحلويات وأجود أنواع الشاي، إلى جانب عربة حلويات مستوحاة من السعودية. وعند حجز وجبتَي شاي بعد الظهر بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يستفيد الضيوف من الدخول مجانًا إلى المسبح لأربعة ضيوف والاستمتاع بالتشمّس بمحاذاة أحواض السباحة المحاطة بأشجار النخيل.

تجربة شاي ما بعد الظهيرة في "بلازو فيرساتشي دبي" كل يوم، من الساعة 10:30 صباحًا حتى 7 مساءً؛ بسعر 360 درهم لشخصين.