مشروبات مثلجة ومنعشة لمحاربة حر الصيف

لمحاربة حرَ الصيف في أغسطس.. إليكِ وصفات مُثلجة ومُنعشة

جمانة الصباغ
3 أغسطس 2023

هل الجميع يشعر بالحرَ هنا في الإمارات، أم أنني الوحيدة التي تعاني من الطقس الملتهب؟

يبدو أن الجميع مثلي بالفعل، بات يشعر بضيق وتعب شديدين من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في دولة الإمارات، وسواها من دول العالم؛ فيما يبدو أن شهر أغسطس لن يقلَ شدة في الحرارة عن سابقه شهر يوليو.

وفيما تتسارع ضربات القلب وتتصبب الجباه بالعرق والأجسام بالتعب؛ لا ملاذ لنا من هذا الحر الشديد الذي نمر فيه حاليًا، سوى المشروبات الباردة والمثلجة التي تحمل بعضًا من الإنتعاش للجسم.

وسواء كان كوبًا من القهوة المثلجة أو مشروبًا باردًا أو كوكتيل؛ فإن المشروبات الصيفية الباردة لا غنى عنها لمحاربة حر الصيف والتغلب على تداعياته. وقد اخترنا لكِ اليوم عزيزتي، مجموعة مشروبات مثلجة ومنعشة من "لافاتزا" و"كافيه بتيل"؛ ستساعد ولو قليلًا في تبديد الشعور بالحر والضيق بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

مشروبات مثلجة ومنعشة لمحاربة حر الصيف

يحب الناس عادةً تناول القهوة ساخنة، لكن لا ضير في الصيف من التحول نحو القهوة المثلجة والباردة. ويُعتبر كوبًا من القهوة المثلجة، الطريقة المثلى للتغلب على حرارة الجو فضلًا عن إشباع الرغبة الشديدة في تناول الكافيين.

ولهذا الغرض، تقدم "لافاتزا"، شركة القهوة الإيطالية المعروفة بخلطاتها الاستثنائية؛ مجموعةً متنوعة من وصفات القهوة المثلجة اللذيذة التي ستُبقي عشاق القهوة في حيوية وانتعاش. وسواء كنتِ تفضلَين نكهة كلاسيكية أو مزيجًا فريدَا من النكهات، إليكِ بعض وصفات قهوة "لافاتزا" المُثلجة اللذيذة التي يمكن تجربتها خلال أشهر الصيف.

قهوة الفانيليا المثلجة

المكونات:

فنجان قهوة إسبريسو (وعاء موكا)

6/8 مكعبات ثلج قهوة

150 مل حليب

2 ملعقة صغيرة شراب الفانيليا

خطوات التحضير:

  • صبَي القهوة في قوالب مكعبات الثلج، ولكن قبل إضافة التحلية لأنها تمنع القهوة من التجمد
  • املئي كوبًا بحجم 300 مل بمكعبات القهوة المثلجة، ثم صبَي 250 مل من الحليب
  • أضيفي شراب الفانيليا واستمتعي بطقوس القهوة اليومية.

وصفة سهلة للقهوة المثلجة

تتكون من مكونات بسيطة تشمل السكر والقهوة والحليب والثلج.

خطوات التحضير:

  • قومي بتحضير 200 مل من القهوة، وضعيها في الخلاط مع الحليب وعدد من مكعبات الثلج وبعض الشراب المنكه
  • امزجي الخليط حتى يصبح رغويًا وناعمًا، ثم استمتعي بالطابع الكلاسيكي للقهوة المثلجة.

مشروب البرتقال البارد

مشروب صيفي منعش من كافيه بتيل
مشروب صيفي منعش من كافيه بتيل

يمكنكِ استخدام الإسبريسو أو أي قهوة باردة من اختياركِ، واستخدام عصير البرتقال المحضر في المنزل.

املأي كوباً حتى ثلثيه بمكعبات الثلج، واسكبي عصير البرتقال فوقها؛ ثم أضيفي القهوة لاحقًا، واخلطي جيدًا. زيَني الكوب بشريحة من البرتقال لخلق تجربة قهوة مبهجة.

فرابتشينو

لتحضير الفرابتشينو البارد ذو القوام المثالي والطعم الآخاذ، سوف تحتاجين إلى ثلج، وحليب، ومادة للتحلية، وإضافات من اختيارك.

ابدأي صنع فرابتشينو رائع بوضع المكونات في الخلاط (يجب وضع القهوة أخيرًا لتجنب ذوبان الثلج)؛ وامزجي حتى تحصلي على قوام كريمي. قدَمي الفرابتشينو مع الكريمة المخفوقة والمكسرات في الأعلى.

مشروباتٌ صيفية منعشة

بدوره يقدم لكِ مقهى كافيه بتيل، مجموعةً منوعة من المشروبات المحضرة بعناية وأسلوب مبتكر من أجود المكونات ، لتوفر مزيجاً من النكهات الشهية التي تمنحكم إحساساً بالانتعاش يُنسيكم حر الصيف وتساعد على تجديد حيوية الجسم واستعادة الطاقة؛ كما تضفي مزيدًا من الروعة إلى الأوقات الصيفية المميزة

وتضم المجموعة تشكيلة مشروبات شهية تأسر الحواس، بما فيها:

  • سموذي التوت والأساي: يتميز هذا المشروب بمزيج متوازن من فاكهة الأساي والتوت الغني بمضادات الأكسدة والمانجو الاستوائية والموز، التي تتناغم جميعها مع حليب اللوز الشهي لتقدم تجربة منعشة وحيوية في فصل الصيف.
  • كوكتيل الباشن فروت: مزيجٌ مبتكر يجمع بين النكهات المنعشة للباشن فروت والمانجو والأناناس مع حلاوة التفاح، ويتزين بلمسةٍ من شراب الباشن فروت الخاص من كافيه بتيل للاستمتاع بنكهة صيفية استوائية مع كل رشفة.
  • عصير الليمون والنعناع: يتكون هذا المشروب الشرق أوسطي الكلاسيكي المنعش من عصير الليمون الطازج وخلاصة النعناع، ويُقدم باردًا مع قطع الثلج ليمنح إحساسًا منعشًا يغلب الأيام الحارة.
مشروب انتعاش الصيف من شا ويلنس
مشروب انتعاش الصيف من شا ويلنس

مشروب انتعاش الصيف

يمكن لمشروبات الصيف المنعشة، أن تجدد النشاط والطاقة في الجسم؛ وأن تمنحكِ في الوقت ذاته، العديد من الفوائد الصحية. كون معظم هذه المشروبات، تحتوي على كمية لا بأس بها من الخضروات والفواكه الطازجة، والموسمية تحديدًا؛ والتي تأتي مُثقلةً بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ليس فقط للترطيب، وإنما أيضًا للنمو والعمل بشكل سلس.

من هذه الوصفات، مشروب انتعاش الصيف الذي يقدمه لنا الطهاة في "شا ويلنس" SHA Wellness؛ والذي يصلح كمشروب مناسب للفترة الصباحية أو حتى بعد الظهر.

يمتاز هذا المشروب بمحتواه الغني بالفواكه، ويساعد على تسمير البشرة بسبب تنشيط الإنتاج الطبيعي للميلانين. كما أن له تأثيرٌ مضاد للأكسدة، ومدر للبول، وغني بالألياف. يمكن تحضيره بحوالي 10 دقائق، وهو مناسبٌ لفصلي الربيع والصيف.

المكونات (لشخصين):

250 ملل عصير التفاح العضوي

3 حبات جزر

½ تفاحة طازجة

½ حبة كمثرى (إجاص)

1 قطعة صغيرة زنجبيل

5-6 أوراق نعناع

خطوات التحضير:

  • اغسلي جميع الفواكه والخضروات جيدًا
  • قشَري التفاح والكمثرى والجزر، وقطعيهم إلى قطع متوسطة أو صغيرة
  • ابشري الزنجبيل، وبمجرد أن تنتهي من البرش؛ اعصريه باليد في الزجاج لاستخراج كل العصير
  • امزجي جميع المكونات في الخلاط حتى تحصلي على قوام متساوٍ وخالٍ من أي كتل أو قطع
  • إن كنتِ ترغبين، يمكنك تصفية المشروب باستخدام مصفاة قبل تناوله.
قهوة مثلجة منعشة من لافاتزا
قهوة مثلجة منعشة من لافاتزا

هذا وينصح الطهاة في "شا ويلنس" في فصل الصيف، بوجوب وضع الفواكه والخضروات في الثلج طيلة الليل لجعل العصير بارداً دون الحاجة إلى إضافة الثلج.