خاص هي- ما هي أبرز فوائد الفيبروبلاست لبشرة العروس قبل الزفاف؟

لم تعد بعض المشاكل الجمالية التي تعاني منها العروس في الوجه والبشرة بشكل عام من الأمور المستعصية على الحل سواء قبل الزفاف أو بعده مع ظهور الكثير من التقنيات الجمالية الفعالة في هذا المجال منها تقنية الفيبروبلاست.

فهذه التقنية التي تعتمد على حرق الجلد باتت من أكثر التقنيات العلاجية رواجا ًلشد الوجه ورفع الجفون والتخلص من التجاعيد حول العين وغيرها من مزاياها التي سنتعرف عليها أكثر مع خبيرة التجميل آلاء الزند التي شرحت تفاصيل هذه التقنية لـ"هي" وكيفية خضوع العروس لها قبل الزفاف.

أولاً عرّفينا على كيفية عمل الفيبروبلاست

الفيبروبلاست يعالج مشاكل جمالية عدة
الفيبروبلاست يعالج مشاكل جمالية عدة

استخدام الفيبروبلاست يعتمد على احتكاك الماكينة الخاصة به بالجلد مما يسبب الحرق. الشفاء من الحرق هو العلاج نفسه لأنه أثناء التعافي من الحرق يكون الجلد في عملية تجديد لنفسه كما تنشط عملية إفراز الكولاجين في المناطق المستهدفة. وتختلف مدة الشفاء من الحروق بين شخص واخر فهناك أشخاص يحتاجون إلى نحو 20 يوم للشفاء من الحروق بينما يتعافى آخرون في غضون ثلاثة أيام، وهذا يخضع لنوع البشرة.

في اي مناطق من الجسم يتم استخدام الفيبروبلاست؟

يستخدم الفيبروبلاست لعلاج مشاكل جمالية عدة مثل التخلص من التجاعيد في الوجه وحول العين وعلاج ترهلات البطن التي تحصل بعد التخسيس أو الولادة خصوصا إذا لم تكن المنطقة كبيرة لتكون مفيدة كذلك نستخدمها لرفع الجفون والتخلص من الزوائد الجلدية فوق العين وشد الوجه وتصغير الأنف وربع الحواجب وقلب الشفاه.

الفيبروبلاست يقضي على التجاعيد حول العين
الفيبروبلاست يقضي على التجاعيد حول العين

كم تصل نسبة نجاح النتائج؟

نتائجها تتراوح تقريبا بين 60 و80% وتستمر لمدة 5 سنوات تقريبا بعد الانتهاء من الجلسات.

لأي عمر يتم تطبيق هذا العلاج؟

في حال كانت العروس ترغب بتصغير الأنف وقلب الشفاه مثلاً فيمكننا أن نبدأ من عمر 18 عاما ولكن في حال استخدامها لمحاربة التجاعيد فنبدأ من عمر 27 وما فوق.

هل هناك حالات ممنوعة من الخضوع لهذه التقنية؟

نعم الحامل والمرضعة.

يتم استخدام مخدر موضعي عند العلاج
يتم استخدام مخدر موضعي عند العلاج

متى تظهر نتائج هذه التقنية؟

صحيح أن فعاليتها جيدة جداً ولكن النتيجة لا تظهر فوراً نحتاج إلى حوالي الشهر أو أكثر لنلاحظ الفرق، كما أنه في بعض الأحيان نحتاج إلى أكثر من جلسة.

متى يجب أن تخضع العروس لهذه التقنية الجمالية؟

عندما تتخذ العروس القرار بالخضوع لهذه التقنية فيجب أن يبدأ العلاج قبل الزفاف بثلاثة أو ستة أشهر، وفي حال كانت تحتاج إلى جلسات عدة فنضطر إلى بدء العلاج قبل سنة من العرس لأن التقنية تحتاج الى وقت بين الجلسة والأخرى.

هل هذه التقنية مؤلمة للعروس؟

في المبدأ في حال تم الخضوع لهذه التقنية من دون تخدير فستكون مؤلمة جداً ولكن التخدير الموضعي يُبقي على نسبة 20 أو 30% فقط من الوجع.

يتم استخدام مخدر موضعي عند العلاج
 ما هي أبرز فوائد الفيبروبلاست لبشرة العروس قبل الزفاف؟

وماذا بالنسبة لتكاليف هذا العلاج؟

يمكن القول أن تكاليفها مقبولة ولا يمكن تصنيفها بالزهيدة ولا بالمُكلفة جداً، ولكن فوائدها كبيرة جداً.