12 حيلة ذكية لتثبيت عطرك في يوم الزفاف

إذا أردت إضافة لمسة إضافية ساحرة على يوم زفافك، عليك بإضافة لمسة من العطر لإطلالة زفافك والتي لن تمنحك فقط شعور إضافي بالسعادة والانتعاش بفضل الراحة الذكية والجذابة للعطر، ولكنها ستجعل من العطر ذكرى إضافية رائعة من احتفال زفافك بحيث تتذكرين احتفال زفافك كلما استخدمت العطر فيما بعد، وحتى تحتفظي برائحة عطر زفافك لفترة أطول خلال احتفال زفافك.

دعونا نستعرض معا مجموعة نصائح رائعة للاحتفاظ برائحة العطر لأطول فترة ممكنة:

احرصي على وضع العطر على جسدك بعد الاستحمام مباشرة لتدوم رائحة العطر على جسدك لفترة أطول ولكن تأكدي أولا من تجفيف جسدك جيدا بالمنشفة قبل رش العطر على جسدك.

احرصي على وضع القليل من نقاط الفازلين على نقاط النبض لديك قبل أن ترشي عليها العطر
احرصي على وضع العطر على جسدك بعد الاستحمام مباشرة لتدوم رائحة العطر على جسدك

احرصي على الاهتمام بصحة بشرتك وترطيبها جيدا لأن البشرة الصحية غير الجافة تحتفظ بالعطر لفترة أطول، ولذلك ينصح أن تقومي بترطيب بشرتك أولا قبل وضع العطر ويفضل استخدام مستحضر ترطيب غير عطري.

ركزي على وضع العطر على نقاط النبض لديك (والتي تعرف أيضا بالنقاط الدافئة للجسم) والتي تتضمن الرسغين، وعلى الرقبة بين الترقوة، وخلف الأذنين، لضمان احتفاظ جسدك براحته العطرية لأطول فترة ممكنة.

احرصي على وضع القليل من نقاط الفازلين على نقاط النبض لديك قبل أن ترشي عليها العطر لأن وجود طبقة دهنية على سطح البشرة يزيد من قدرتها على الاحتفاظ برائحة العطر لفترة أطول.

احرصي على وضع القليل من نقاط الفازلين على نقاط النبض لديك قبل أن ترشي عليها العطر
احرصي على وضع القليل من نقاط الفازلين على نقاط النبض لديك قبل أن ترشي عليها العطر

لا تقومي بفرك معصميك بقوة بعد وضع العطر على معصميك لأن ذلك يتسبب عادة في تطاير أجزاء من رائحة من العطر (عادة الأجزاء المكونة للقاعدة العليا من العطر) وفقدان العطر لجزء من رائحته بعد فترة وجيزة من وضعه.

احرصي على رش العطر على جسدك من على مسافة لا تقل 5-7 بوصات لضمان نشر العطر على مساحة أكبر من سطح جسدك.

لا تنسي وضع العطر على شعرك وذلك برشه من على مسافة على فرشاة الشعر ثم تمشيط الشعر بالفرشاة لأن رش العطر مباشرة على الشعر قد يتسبب بأضرار في الشعر (يفضل استخدام عطر من نوع جيد يحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكحول حتى لا يتسبب في الإضرار بالشعر).

احرصي على حفظ عطرك في مكان مظلم ولا يشهد تغيرات سريعة في درجة الحرارة لأن الضوء والحرارة غالبا ما تتسبب في تفكك العطر وتغير خواصه وتطايره وفقدانه لرائحته بسرعة أكبر لذلك ينصح أن تقوم العروس بتخزين عطر زفافها في خزانتها، أو في الحمام والاحتفاظ بها أيضا في عبوتها لحين استخدامها لحمايتها من التلف.

احرصي على حفظ عطرك في مكان مظلم ولا يشهد تغيرات سريعة في درجة الحرارة
احرصي على حفظ عطرك في مكان مظلم ولا يشهد تغيرات سريعة في درجة الحرارة

قومي بإعادة وضع عطرك مرة ثانية خلال احتفالات الزفاف إذا ما شعرت أن راحة العطر قد أصبحت أخف أو بدأت تتلاشى.

استخدمي مزيج من العطر بوضع طبقات من عطور مختلفة (برش العطر الأثقل أولا ثم الأخف) للحصول على مميزات كل منها وضمان احتفاظها براحتها لفترة أطول على سطح البشرة.

لاستخدام خليط العطور على نحو صحيح اختاري العطور القابلة للخلط مع عطور أخرى على سبيل المثال ماركة Jo Malone London صممت خصيصا مجموعة من العطور القابلة للخلط بنجاح بعطور أخرى، وكشفت على موقعها مجموعة العطور المثالية للخلط مع عطورها.

اختاري عطر من نوع جيد، ويتميز بقدرته على الاحتفاظ براحته لفترة طويلة ليكون عطر يوم زفافك.