الاتحاد السعودي لكرة القدم يعقد اجتماعا طارئا بعد حل لجنة الاحتراف

دعا مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أعضاءه إلى اجتماع طارئ ظهر اليوم، وقالت تقارير صحافية إن مجلس الإدارة طلب من الأعضاء الحضور بشكل مفاجئ، وذلك بعد ساعة من قراره حل إدارة الاحتراف التابعة لإدارة عمليات كرة القدم، إثر استقالة رئيسها واثنين من أعضائها الرسميين.

اجتماع طارئ اليوم لـ الاتحاد السعودي لكرة القدم

وقدم معيض الشهري، استقالته من عضوية الإدارة، بعد 24 ساعة من استقالة عضو الإدارة الآخر مقبل العيدان، بعد يومين من استقالة مدير الإدارة طارق التويجري. وحول مدى قانونية تحويل القضية إلى غرفة فض المنازعات، في ظل حل إدارة الاحتراف، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن جابر سعد قوله إن اللائحة واضحة وصريحة، حيث تؤكد على أن صلاحيات العقوبات التأديبية بحسب المادة 52 هي فقط من صلاحيات إدارة الاحتراف، إذ يحق للجنة وفق صلاحيتها أن توقع عقوبات على الوسيط والنادي واللاعب، وهو ما يعني أن غرفة فض المنازعات ليست معنية بالأمر، وبالتالي إحالتها ستكون خطأ قانونياً، في حال القيام بذلك.

أسباب استقالة طارق التويجري

واحتج طارق التويجري ، مدير إدارة الاحتراف، والعضوان مقبل العيدان ومعيض الشهري، على تدخلات مجلس الإدارة في قضية عوض خميس، ومنعهم من تطبيق اللائحة القاضية بمعاقبة النصر فترتي تسجيل، والهلال فترة تسجيل واحدة، وإيقاف اللاعب عوض خميس ووسيطه غرم العمري 6 أشهر، فضلاً عن غرامات مالية ضد الأطراف الأربعة.

وشهد الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباكاً كبيراً داخل أروقته بسبب سعي مجلس الإدارة إلى تخفيف العقوبات على ناديي النصر والهلال واللاعب عوض خميس ووسيطه غرم العمري، بحجة ضعف اللوائح وكثرة الثغرات في المنظومة القانونية للائحة الاحتراف.

استقالات جماعية حلت لجنة الاحتراف

وبدا المسؤولون في اتحاد الكرة غير قادرين على الوقوف أمام موجة الاستقالات التي تضرب إدارة الاحتراف لتقرر حلاً أخيراً تحويل القضية إلى غرفة فض المنازعات، بعد أن رفض خالد المقرن، مدير إدارة عمليات كرة القدم، تكليفه بإدارة الاحتراف.

وكان منتظرا أن يقوم اتحاد الكرة بإصدار قرارات عوض خميس، اليوم لكن القرار المفاجئ، أمس، قد يؤجل البت فيها إلى أيام أخرى مقبلة.

الهلال عقب فوزه في الدوري السعودي على أعتاب رقم قياسي

7 أندية تبارك لفريق الهلال بطل الدوري السعودي

الهلال يبحث عن التتويج الليلة أمام الشباب في الدوري السعودي