كيفية اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة وبدون اي اضرار

كيفية اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة، أمر هام يشغل فكر جميع النساء في عمر الخصوبة، وذلك للرغبة في تنظيم مسألة النسل، او تحديدها بعد ولادة العدد المناسب للزوجين والذي تم الاتفاق عليه في ما بينهما .

كيفية اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة 

وعن كيفية اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة، يجب ان تعلم المرأة ان هناك وسائل حمل تخص كل حالة، على حسب الهدف من استخدامها، لذا يجب ان تختار المرأة الراغبة في استخدام وسائل منع الحمل ان تستخدم الوسيلة المناسبة لها .

ماهي الوسيلة الانسب لمنع الحمل؟

توجد حالات عدة يتوقف عليها اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة، اذا يمكن اختيارها من خلال السبب في منع الحمل وهي :

منع الحمل فترة معينة مع الرغبة في الحمل مرة اخرى 

إذا كانت المرأة التي ترغب في استخدام وسائل منع الحمل، ستخطط للحمل مرة أخرى فمن الأفضل أن تعرف أن هناك موانع حمل هرومونية تؤثر على دروتها الشهرية بعد إيقافها وقد يستغرق الأمر ستة أشهر من إيقاف استخدام هذه الوسيلة حتى تعود دورتها لطبيعتها التي كانت عليها .

منع الحمل لمدة ستة اشهر فقط

واذا كان الهدف من استخدام وسيلة منع الحمل، تأخيره ستة أشهر فقط، من الأفضل التفاوض مع الزوج لاقناعه بان يقوم هو باستخدام وسيلة منع الحمل المناسبة له حتى لا تتاثر خصوبة المرأة بتاخير الحمل ومنعه في هذه المدة .

منع الحمل لسنوات عديدة 

يعتبر "اللولب" الوسيلة الافضل لاستخدام وسيلة منع الحمل المناسبة اذا كانت المرأة ترغب في تأخير الحمل ومنعه لسنوات عديدة متواصلة .

من يساعد المرأة في اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لها؟

الطبيب وحده من له القدرة على مساعدة المرأة في تحديد وسيلة منع الحمل المناسبة لها، خصوصا وان كثير من النساء يلجأن الى الطرق الطبيعية غير المضمونة والتي تاتي بنتائج عكسية في كثير من الحالات، لذا يجب ان تستشير المرأة طبيبها الخاص، وان تطلعه على كل ما ترغب به في هذا الصدد، ليتم استخدام وسيلة منع الحمل الاكثر فاعلية وارحة لها .