أطعمة صحية تعيد النشاط والشباب للمرأة بعد الولادة

بعد الولادة، تحتاج المرأة الى العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة التي لها أن تعوض ما فقدته أثناء الولادة، لذلك يجب على المرأة أن تهتم جيدا بطريقة غذائها حتى تستطيع التعافي سريعا، لإستئناف واجباتها نحو مولودها الجديد .

ماهي الاطعمة التي تعيد النشاط والشباب للمرأة بعد الولادة ؟

يجب على المرأة أن تهتم بالأطعمة التالية بعد الولادة لتستعيد النشاط والشباب .

الأطعمة الغنية بالحديد 

بعد الولادة لا يوجد أهم من الأطعمة الغنية بالحديد لصحة المرأة ، فهي مفيدة جدا لتعويض ما فقدته من دم أثناء الولادة، ويوجد الحديد في اللحوم الحمراء، والكبد، والفواكه المجففة كالذبيب والخوخ، والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، إضافة إلى المكسرات كاللوز، والحبوب مثل القمح والشوفان .

الأطعمة الغنية بفيتامين ب المركب

وتعتبر اللحوم ومنتجات الألبان ، والفواكه مصدر جيد لفيتامين ب، لذا على المرأة أن تحرص على تناولها بانتظام بعد الولادة لتستفيد من فوائدها الجمة .

الأطعمة الغنية بفيتامين د 

من الأطعمة التي يجب أن تهتم بها المرأة بعد الولادة أيضا، تلك الاطعمة الغنية بفيتامين د، والتي منها زيوت كبد السمك، كما تحتوي الأسماك الدهنية على كميات جيدة منه، ويمكن الحصول عليه من الزبدة، والقشطة وصفار البيض، والكبدة، فضلا عن التعرض لآشعة الشمس في الوقت المناسب .

الأطعمة الغنية بالمغنسيوم والزنك

وهي أطعمة هامة جدا، تحتاج إليها المرأة بعد الولادة، خصوصا للإهتمام بالبشرة وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة ، ويوجد الماغنسيوم والزنك في كثير من الأطعمة مثل المكسرات، والقمح، والزنجبيل، والسردين، ولحوم الأبقار، وفول الصويا، كما يتوافر الزنك بكثرة في كل الأطعمة التي تحتوي على البروتين، ويوجد المغنيسيوم بكثرة في المكسرات وخصوصا الجوز واللوز، وبذور الكتان، والسمسم، وبذور عباد الشمس .

وأخيرا يجب أيضا على المرأة أن تهتم بتناول الماء بصورة منتظمة وأن تتجنب الاكثار من الكافيين كونه يعوق امتصاص بعض الفيتامينات الهامة مثل الحديد .