اطعمة تزيد من فرص الحمل والخصوبة يجب تناولها

اطعمة كثيرة يجب أن تحرص المرأة التي ترغب في الحمل على تناولها باستمرار، من أجل تعزيز الخصوبة وزيادة فرص الحمل لديها .

اطعمة تزيد من فرص الحمل والخصوبة

من اهم الاطعمة التي تزيد من الخصوبة وتعزز من فرص حدوث الحمل ما يلي :

الأسماك

وخصوصا أسماك السردين والماكاريل والتونة والرنكة، حيث تحتوي على معادن هامة مثل السلينيوم والأحماض الأمينية التي لها دور كبير في احداث توازن الهرمونات .

البروكولي والخضروات الخضراء

يعتبر البروكلي من الاطعمة الهامة الغنية بالفوليك أسيد الذي يحمي الجنين من التشوهات العصبية، وفيتامين B5  الذي يساعد على نمو الجنين بصورة طبيعية .

الفاكهة الطبيعية الغنية بفيتامين C 

يعتبر البرتقال، والمانغو من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين  C، لذلك على المرأة الراغبة في الحمل الحرص على تناول هذه الفاكهة وعصائرها الطبيعية ، على اعتبار انهما اطعمة تزيد من الخصوبة وفرص حدوث الحمل .

البلح

يعتبر البلح مصدر جيد  للطاقة والبروتين والألياف، كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات والحديد والبوتاسيوم، لذلك فهو يأتي ضمن اطعمة تزيد من فرص الحمل وتعزز من خصوبة المرأة .

القرع العسلي والحبوب والبقوليات

تعتبر بذور القرع العسلي، وزهور تباع الشمس والحبوب والبقول من الاطعمة الهامة التي تزيد من فرص الحمل وتعزز من الخصوبة، وذلك لغناه بالزنك الذي يعمل على تنظيم الدورة الشهرية ويعزز من إنتاج هرمون البروجسترون، أحد اهم الهرمونات التي تساعد في حدوث الحمل .

البيض

يزيد البيض من خصوبة المرأة، وخصوصا صفاره الغني بالأمينو أسيد الهام ، حيث يزيد من إنتاج البويضات ، كما أنه غني بفيتامينات A,B1,B2,B5 وB6  ، فضلا عن كونه مصدرا جيدا للحديد والماغنسيوم والزنك الذين لهم دورا كبيرا في زيادة معدلات الخصوبة .

الشوفان وأجنة القمح

يعتبر الشوفان مصدر جيد للبروتين فقير الدهون، وله دور فعال في زيادة خصوبة المرأة ، إذ يعمل على نضج البويضة، واجنة القمح ايضا التي تساعد على زيادة خصوبة المرأة، لغناها بفيتامين E، فيتامين الخصوبة لأنه يوفر الأوكسيجين اللازم  للأعضاء الجنسية عند الإنسان .

واخيرا يجب على المراة الراغبة في الحمل الاهتمام بتناول الاطعمة السابق ذكرها في صورة صحية ، وعدم اضافة الدهون لها حتى تحصل على فوائدها العظيمة من دون الاضرار بمعدلات الوزن لديها، خصوصا وأن لزيادة الوزن تأثير كبير في تأخير حدوث الحمل في بعض الحالات .