ماهي الاطعمة التي تسهل الولادة ؟

الاطعمة التي تسهل الولادة ، كثيرة ومتعددة تسأل عنها كثير من النساء الحوامل الخائفات من الولادة ، خصوصا لمن ستخضع لها لأول مرة .

ماهي الاطعمة التي تسهل الولادة ؟

من الاطعمة التي تسهل الولادة ما يلي :

التمر

يأتي التمر على  رأس الاطعمة التي تسهل الولادة ، ويرجع سبب ذلك إلى إحتوائه على مواد تعمل على إرتخاء عضلات الحوض وبالتالي تحفيز الرحم على دفع الجنين .

البقدونس

يحتوي البقدونس على مادّة "الايبول" القابضة للرحم ، الأمر الذي يساعد في تسهيل الولادة ، ويمكن تناول أوراقه ، أو من خلال غليه.

أوراق الزيتون

تعتبر أوراق الزيتون من الاطعمة التي تسهل الولادة ، وذلك عن طريق غليها وتحليتها بالعسل، فهو يحتوي على مادة قابضة للرحم، تعمل على تسهيل الولادة.

الأناناس

يعتبر الأناناس من الاطعمة التي تسهل الولادة ،  كونه محفز قوي للرحم ، الأمر الذي يزيد الإنقباضات ويسهل في توسع الرحم.

الاطعمة الحارة

تعد الأطعمة الغنية بالتوابل وخصوصا الحارة بمثابة محفز طبيعي للطلق وبالتالي تسهيل الولادة.

الباذنجان

من الاطعمة التي تسهل الولادة أيضا ، الباذنجان ، إذ يساعد تناوله على التحفيز على الولادة ، خصوصا إذا تم تناوله باضافة التوابل الحارة .

التوت

يساعد تناول شاي ورق التوت في الأسابيع الأخيرة من حملك على تسهيل الولادة بشكل ملحوظ.

زيوت تساعد في تسهيل الولادة

كما أن الاطعمة التي تسهل الولادة ، كثيرة ، فبعض الزيون لها دور كبير في تسهيل الولادة أيضا ، وذلك من خلال استخدامها كدهان في الأسابيع الأخيرة من الحمل مثل:

•  دهن أسفل الظهر بزيت جوز الطيب، لما له من دور كبير على شد الأنسجة، كما أنه يساعد على  إرخاء تشنج عضلات المرأة الحامل ما يسهل الولادة.

•  دهن الجسم بزيت الزيتون ، فهو يعمل على ليونة مسام الجلد التي تساعد على تمدد العضلات والأنسجة، وذلك بهدف الإستعداد للتوسع الرحم تمهيدا للولادة.

إقرئي أيضا

للحامل : 6 نصائح هامة وفعالة في تسهيل الولادة

5 تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل

الام تعيشها المرأة.. اقوى من الام الولادة الطبيعية