وزارة التعليم تعلن انتهاء التعاملات الورقية بشكل نهائي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بدء التعامل بالمراسلات الإلكترونية والاستغناء بشكل تام عن كافة المعاملات الورقية التي كانت تتم في السابق في كافة معاملات الوزارة.

وأشارت وزارة التعليم السعودية أن قرارها يأتي التزاما بالتعليمات التي أصدرها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لجميع قطاعات الوزارة و إدارات التعليم.

استثناء وحيد

ونوهت الوزارة إلى أن الاستثناء الوحيد للمعاملات الورقية هو المعاملات التي يتطلب العمل عليها وجود الأصول مثل المستخلصات المالية.

وزارة التعليم السعودية أشارت إلى تاريخ 15 ربيع الأول المقبل هو آخر موعد لنهاية العمل الورقي، ويتم بعد ذلك التاريخ من المقرر أن يتم إحالة كافة المعاملات الواردة بشكل ورقي من الجهات غير المرتبطة من خلال برنامج "راسل" إلى مراسلات إلكترونية وإحالتها إلكترونيًا للجهة المعنية.

وتقوم إدارات الوزارة بالاحتفاظ بالأصول الورقية لدى الإدارة الموجهة لها الخطاب من قبل تلك الجهات وذلك في إطار خطوات منظمة ومدروسة من قبل وزارة التعليم السعودية.

نظام إلكتروني

ووجه وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى بضرورة توفير كافة الأجهزة الضرورية لتشغيل النظام ومتابعة سير العمل من خلال البرنامج بشكل دقيق وصورة مستمرة، مع ضرورة استلام ما يخصها من أعمال واردة إلكترونيا وإنجازها في التو واللحظة.

كما نوه وزير التعليم السعودي بضرورة قيام كل مسؤول بالاطلاع على التقرير اليومي عن العمل الوارد والصادر نهاية كل يوم عمل وذلك لتجنب وجود أي تأخير.

ووجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بضرورة توجيه جميع الجهات إلى إعادة تسمية من يمنح صلاحية الاطلاع على المعاملات  السرية بخطاب يوجّه إلى شركة تطوير لتقنيات التعليم "البرنامج التشغيلي لتقنية المعلومات"