5 فوائد جمالية لـ زيت الشاي بينها علاج حب الشباب

فوائد زيت شجرة الشاي الجمالية تتعدد استخداماتها لتطال علاج مشاكل البشرة والشعر والاظافر حيث يتميز هذا الزيت بخصائص مضادة للجراثيم و للميكروبات والفيروسات وبغناه بالفيتامينات المتنوعة والعناصر المرطبة للجلد.

فما هي ابرز الفوائد الجمالية المدهشة لزيت شجرة الشاي وطريقة استخدامه؟.

علاج حب الشباب

يعد زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا لذا فهو يساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه. ضعي بواسطة أعواد قطن الأذنين، قطرة صغيرة من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة فقط، اتركيه على البشرة دون أن تقومي بغسله. كرري الوصفة يوميا ولاحظي اختفاء البثور تدريجيا.

علاج المسامات الواسعة

ان كنت تعانين من ندوبات واضحة في بشرتك ومسامات واسعة، فإن زيت الشاي يعمل على التئام الجروح وتضييق المسامات. قومي بخلط مقدار ربع ملعقة من زيت الشاي مع مقدار ملعقة من زيت السمسم وادهني المناطق المصابة بالمزج. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

منع تساقط الشعر

يعمل زيت شجرة الشاي على التقليل من تساقط الشعر، فهو ينشط الدّورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحث على وصول الغذاء للشعر ويمنحه الرطوية والليونة. لذا، قومي بتدليك شعرك بمزيج متساو من زيت الشاي مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند ثم اتركيه على الشعر لفترة نصف ساعة.

القضاء على القشرة

اضيفي بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك أي حوالي أربع قطرات ودلكي فروة رأسك بالمزيج لدقائق ثم اشطفي الشعر بالماء حيث يعمل زيت شجرة الشاي على تخليص فروة الرأس من القشرة الزيوت والدهنيّات الزائدة.

علاج فطريات الاظافر

استخدمي هذا الزيت في علاج فطريات الاظافر وامراضها من خلال دهن القليل منه على الاظافر بشكل يومي الى ان تتخلصي من المشكلة. اما لاصفرار الاظافر فامزجيه مع زيت الليمون وكرري الوصفة يوميا.

ملاحظة: قومي باختبار بسيط قبل استخدام زيت شجرة الشاي في الوصفات الجمالية عن طريق وضع نقط قليلة منه على المنطقة خلف الأذن أو على ذراعك، وان شعرت بأي تهيج أو احمرار في بشرتك، يمكنك تخفيفه بالماء قبل الاستخدام.