نصائح لاختبار صلاحية استخدام ادوات المكياج تلتزم بها السعوديات

نصائح جمالية لاختبار صلاحية استخدام ادوات المكياج تلتزم بها السعوديات، حيث أن المكياج منتهي الصلاحيه يسبب العديد من الاضرار مثل تحسس البشرة أو التهابها و ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء، فضلا عن التهاب العيون، هذا على الرغم من أن معظم أدوات المكياج تنتهي صلاحيتها بعد بدأ الاستخدام لفترة محددة لكل نوع من أنواع المكياج، إلا أن هناك نصائح لاختبار صلاحية استخدام ادوات المكياج يجب الالتزام بها.

نصائح لاختبار صلاحية استخدام ادوات المكياج

نصائح لاختبار صلاحية كريم الأساس و الكونسيلر

عادة ما تكون مدة صلاحية استخدام كريم الأساس و الكونسيلر أو أي مستحضر تجميلي سائل، من 6 إلى 12 شهر، حيث يدخل الماء في تركيبها، مما يجعلها عرضة للبكتيريا، أما في حال ملاحظة انفصال مصل السائل عنها أو عندما يصبح اللون خفيفا عن ذي قبل، أو في حال ملاحظة تغير في البشرة سواء جفاف أو تحسس، فيجب التخلص منها و استبدالها.

نصائح لاختبار صلاحية بودرة الوجه و الخدود

المكياج الذي يكون على شكل بودرة هو الأطول عمرا بالنسبة لادوات المكياج، حيث مدة صلاحيته عامين، و لكن من أهم نصائح اختبار صلاحيتها و معرفة أنها أصبحت غير صالحة للاستخدام عندما تصبح جافة و متكسرة.

نصائح لاختبار صلاحية ظلال العيون

على الرغم من أن ظلال العيون بودرة إلا أن قاعدة مدة صلاحية مستحضرات البودرة لا تنطبق على ظلال العيون، حيث مدة صلاحية استخدامها من 3 إلى 6 شهورفقط، فالعين هي الأكثر حساسية في الوجه و نظرا لرطوبة الجفن فإن نسبة تراكم البكتيريا على بودرة ظلال العيون تكون أكبر، و احدى نصائح اختبار صلاحيتها أنه يجب التخلص منها حالما تسببت بحساسية أو احمرار في العين.

نصائح لاختبار صلاحية أحمر الشفاه و ملمع الشفاه

عادة يمكن الاحتفاظ بأحمر الشفاه و ملمع الشفاه لمدة عام كامل، و لكن تتضمن نصائح اختبار صلاحيتهما في حال ملاحظة تغير الرائحة، أو أن يصبح الملمس لزجا بشكل زائد، بضرورة التخلص منهما.

نصائح لاختبار صلاحية الماسكارا

الماسكارا هي الأكثر حساسية من بين مستحضرات التجميل، و تقدر مدة صلاحيتها بـ 3 أشهر فقط، ففرشاة الماسكارا هي الأكثر عرضة للبكتيريا لاتصالها المباشر مع الرموش التي تكون رطبة أو فيها زيوت، و يفضل استبدالها بمجرد أن يبدأ السائل في التكتل أو يصبح لها رائحة غريبة.

نصائح لاختبار صلاحية قلم الكحل و قلم الحواجب

أقلام الكحل و الحواجب هي المستحضر الوحيد لمكياج العيون الذي يدوم لمدة سنة، و ذلك بسبب بري القلم بشكل دوري مما يمنع تشكل البكتيريا، و لا ينطبق ذلك على قلم الآيلاينر السائل فحاله حال الماسكارا يجب تبديله بعد ثلاثة شهور، أو في حال ملاحظة تغير في قوامه أو رائحته، أو في حال تحسس العينين.