ما هي اضرار موضة التخريم لدى البنات السعوديات ؟

ما هي اضرار موضة التخريم لدى البنات السعوديات ؟ احدى الاسئلة التي يجب الاجابة عليها في ظل انتشار هذه التقليعات بشكل كبير بين السعوديات، و التهافت المبالغ فيه على موضة التخريم، التي لم تكن تتعدى خرما واحدا بالإذن أو الأنف، ثم تضاعف العدد لتصبح الأذن بكاملها، و الآن تجاوز التخريم ليصل إلى تخريم الحاجب و أسفل الشفاه، أو منطقة البطن و حديثا تخريم اللسان، بينما تحمل موضة التخريم الكثير من الاضرار التي تجهلها الكثيرات.

اضرار موضة التخريم

- يحدث التخريم المبالغ لبعض مناطق الجسم أضرار صحية جمة، إذ أن تخريم أكثر من أربعة فتحات بالأذن يشوه غضروف الأذن كما يؤثر على حاسة السمع.

- يساعد تخريم أسفل الشفاه و البطن ( منطقة السرة ) على تكاثر البكتيريا و الجراثيم و الروائح في تلك المناطق التي عادة ما تجمع الدهون و الأوساخ و تحتاج إلى تنظيف يومي خاصة مع أجواء الصيف و الرطوبة.

- يسبب تخريم اللسان أضرار صحية تؤثر غالبا على حاسة التذوق و سلامة النطق.

- يمكن أن يسبب التخريم حصول التهابات و صديد مكان الجرح، و قد يؤدي الى الإصابة بالتهابات شديدة تمتد الى غضروف الأنف أو الأذن، و هذا يؤدي أيضا الى صعوبة علاجها و إصلاحها بالعمليات التجميلية.

- في حال كانت الأدوات الجراحية غير معقمة فقد تؤدي الى انتقال الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة عدم اتباع وسائل منع انتشار العدوى و عدم التعقيم السليم للأدوات الجراحية، و من أبرز الامراض التي يمكن أن تنتقل في تلك الحالة أمراض التهاب الكبد الوبائي و الإيدز.

- يمكن أن يتكون مكان عملية التخريم في الأذن أو الأنف أحيانا كتلة ليفية صلبة، و عادة تعود و تظهر مرة أخرى بعد استئصالها جراحيا، ما ينتج عنه إصابة هذه المنطقة بالتشوه.

- في بعض الحالات يصبح مكان الجرح بارزا و صلبا و يميل لونه الى الحمرة و يحتاج للعلاج بواسطة إبر الكورتيزون أو الاستئصال الجراحي.

اضرار عملية شد الجفون للتخلص من التجاعيد و الجلد الزائد

أخطاء جمالية تقع فيها السمراوات تجنبيها

تجنبي الأخطاء الأكثر شيوعا عند تطبيق البرونز