وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

لا تحتاج المرأة إلا لبعض المكونات المتوفرة في البيت لكي تحضر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة. فلا داعي لأن تعرض بشرتها لمستحضرات تجميلية باهظة الثمن أو مواد كيماوية، بل يكفيها تلك المكونات لكي تحصل على بشرة أفتح.

وصفات طبيعية لـ تفتيح البشرة سهلة التحضير:

الليمون والعسل لتفتيح البشرة :

للحصول على بشرة أفتح، افركي وجهك بالليمون من دون الاقتراب من منطقة العينين. فالليمون يخلص البشرة من خلايا الجلد الميت ويساهم في إزالة البقع الداكنة. ومن ثم قومي بتدليك وجهك بالعسل لمدة 15 -20 دقائق لكي ترطبي بشرتك وتعطيها نضارة، فالليمون والعسل يعملان على توحيد لون البشرة. واغسلي وجهك بالماء لتلاحظي الفرق.

ماسك زيت الزيتون لتفتيح البشرة :

أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وصفار بيضة واحدة. اخلطي المزيج جيداً حتى يتماسك، ثم افركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة. أخيراً اغسلي وجهك بالماء الدافئ لتلاحظي النتيجة. فزيت الزيتون يرطب البشرة ويغذيها، كما يعمل صفار البيض على تخلص البشرة من البقع الداكنة والجفاف.

قشر الليمون المجفف واللبن لتفتيح البشرة  :

جففي قشر الليمون، بمقدار ملعقة كبيرة، في الشمس ثم اطحنيها جيداً وضيفيها إلى ملعقتين كبيرتين من اللبن، واخلطي المزيج جيداً حتى يصبح متجانساً. دلكي المزيج على بشرتك واركيه إلى حوالي 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك. هذه الخلطة تساعد على تفتيح البشرة، كما تزيل البقع الداكنة والرّؤوس السّوداء.

بياض البيض وماء الزهر لبشرة أفتح :

ضعي 3 قطرات من الورد وماء الزهر مع بياض بيضة واحدة وزيدي 2 ملعقة من بودرة النشا. اخلطي المكونات جيداً حتى يصبح متجانسا وله قوامٌ كريمي. وكم ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، واغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر.

يذكر أن ماء الزهر يناسب جميع أنواع البشرة ويمنحها صفاء ونقاء ويجعلها خالية من الشوائب، كما أنه يشدّ المسامات، ويؤخّر أعراض الشيخوخة.

تعد هذه الخلطات من أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة، فهي لا تحتوي على أي مواد قد تؤذي بشرة الوجه، كما أن معظم المكونات متوفرة في منزل كل امرأة.

تفتيح البشرة الدهنية بخلطات الزبادي

3 وصفات لتفتيح البشرة قبيل نهاية العام

،طريقة تفتيح البشرة للعروس باستخدام صودا الخبز