نصائح للتعامل مع الزوائد الجلدية عند العناية بالاظافر

الزوائد الجلدية التي تظهر على الأظافر وجوانبه أي "الجلد الميت" كما يدرج الكثيرون على تسميتها، تتسبب بإفساد مظهر الظفر وتشويه شكله وجعله غير مرتبا، كما ان هذه الزوائد تبرز بشكل نافر خلال تطبيق المانكير، وبحال قيامنا بإزالتها بطريقة غير صحيحة فإن ذلك قد يؤدي الى التسبب بجروج في الجلد و الاصابة بالالتهابات اضافة الى الشعور بالألم.

فما هي أبرز النصائح للتعامل مع الزوائد الجلدية عند العناية بالاظافر؟

في البداية عليك ان تعلمي ان الزوائد الجلدية في اسفل الأظافر وعلى جوانبها هي جزء من الجلد الجاف الذي ينمو من وقت لآخر على الظفر وحوله لذلك يتوجب عليك كل اسبوع على الاقل العمل على ازالة هذا الجلد الميت.

قطع الزوائد الجلدية

انقعي اليدين بالماء الدافئ مع زيت الزيتون والليمون لفترة 10 دقائق  ثم استخدمي المقص الصغير لقطع الزوائد حول الظفر، وقومي بعدها بـ كشط الجلد الميت في أسفل الظفر من خلال اداة مخصصة لهذا الغرض وانزعيهم برفق.

تعقيم الاظافر

من الضروري تعقيم ادوات الاظافر والجلد قبل وبعد ازالة الجلد الميت عنهما حتى لا تصابي بأي عدوى أو بكتيريا. يمكنك استخدام السبيرتو الطبي او استخدمي كريم مضاد للجراثيم أو مرهم (مضاد حيوي). تجدين هذه المراهم بكل سهولة في الصيدليات.

ترطيب اليدين والاصابع

ضعي كريما مرطبا بشكل يومي على يديك وأصابعك وخصوصا قبل النوم لترطيبهما لأن الجلد الجاف يسبب بظهور الزوائد الجلدية وظهورها بشكل قاسي.

نظام غذائي غني بالفيتامين

احرصي على ان تتضمن مأكولاتك اليومية، مصادر غنية بالزنك والفيتامين بـ 12 مثل السمك والبيض والحليب، فهذه الفيتامينات ضرورية لنمو الظفر بشكل صحي وسليم ،ويمكنك تناول جرعات من هذا الفيتامين شرط استشارة طبيبك ليحدد لك الجرعة المناسبة وفق احتياجات جسمك.

اتبعي هذه النصائح الثمينة للتخلص من الزوائد الجلدية حول الأظافر واحصلي على أظافر ذات مظهر جميل وانثوي.