نصائح للعناية بالأظافر بشكل يومي

تماماً مثل ما عودناك على نصائح جديدة للعناية بالشعر والبشرة، سنعلمك اليوم بعض النصائح للعناية بالأظافر بشكل يومي. العناية بالأظافر هو أمر مهم للغاية، لأنه من السهل جداً أن تصبح أظافرك مرهقة ومتعبة لدرجة أنها تنكسر بشكل دائم. إذا كانت أظافرك ضعيفة، تعلمي معنا اليوم أبرز النصائح اليومية للحفاظ عليها.

نصائح للعناية بالأظافر بشكل يومي:

  1. تعرض الأظافر إلى كمية كبيرة من الماء هو أول شيء قد يؤثر بقوة أظافرك ويفتح لهم أبواب سهلة التكسير. لذا، تأكدي من اعتماد جفاف الأظافر واستعمال القفازات لغسل الصحون.
  2. استعملي مناكير مقوي الأظافر. لا داعي بأن يكون له لون، لكن من المهم أن يضع طبقة واقية فوق أظافرك تجعلهم أعرض وتمنع أي كسور.
  3. تأكدي من صحة طعامك اليومي. نوعية الأكل لا تؤثر فقط في شعرك وبشرتك وجسمك، بل أيضاً بأظافرك. إذا كان أكلك غير صحي بشكل كامل، لا تتوقعي من أظافرك أن يكونوا جامدين
  4. أهم شيء هو عدم عض الأظافر أو كسرهم بأسنانك. هذه العادة منتشرة لدى العديد من الناس، إذا كنت أحدهم، يجب عليك حل هذه المشكلة لأنها ستحرمك من أظافر قوية وجذابة للأبد.
  5. لا تستخدمي أظافرك لأشياء ليست مخصصة لهم. على سبيل المثال، لا تستخدميهم لفتح العلب المسكرة بقوة. مع الزمن، هذه الأمور البسيطة ستجعل أظافرك أضعف.
  6. لا تقصي حواف أظافرك. حواف الأظافر يجب أن تنسحب بشكل لطيف إلى الوراء فقط. قص الحواف هذه سيؤدي إلى حواف جافة أكثر ستجعل مظهر أظافرك مرهق حتى أكثر.