طرق اختيار دبلة الخطوبة

ارتداء دبلة الخطوبة أمر ضروري لإتمام مراسم الارتباط بين العروسين، وتسعى كل عروس لان تختار الدبلة الافضل والاجمل كونها ستحتفظ بها طوال العمر وتبقيها في يدها. لذلك على العروس ان تنتبه الى امور وشروط عدة عند شراء الدبلة.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس افضل طرق لاختيار دبلة الخطوبة:

لا تُهملي رأي عريسك بشأن الدبلة

عند شراء دبلة الخطوبة، استحضري فورا اللحظة التي سيقوم بها العريس بإلباسك اياها، وقولي انه هو اساس المناسبة، ومن دونه لا تعني المناسبة شيئا، ولن تكون موجودة اصلا. لذلك خذي رأيه بعين الاعتبار عند اختيارها ولا تشتري دبلة لا تُعجبه.

لا تستهتري برأيك لانها دبلتك انت

وكما يجب ان تراعي ذوق عريسك عند اختيار دبلة الخطوبة، يجب ان لا تُهملي ابدا ما ترغبين به، وحذاري ان تشتري دبلة لا تقتنعين بها لانها ستشكل لك باستمرار ضغطا نفسيا سلبيا لانك انت من سترتديها، وفي يدك ستبقى العمر كله. فجربي ان تختاري دبلة تنال اعجابك ولا تتعارض مع ذوق عريسك.

لا تسمحي للاهل بالتدخل بشراء الدبلة

تذكري عزيزتي العروس ان دبلة الخطوبة امر يخصك انت وعريسك وحدكما ولا علاقة للاهل بها. لذلك لا تسمحي لاحد سواء لاهلك او اهله بالتدخل بكيفية شراء الدبلة واقنعي المحيط بطريقة لبقة بضرورة عدم التدخل. وفي حال التعرض للضغوط يمكنك عزيزتي القيام قبل ايام مع خطيبك بجولة على بعض المحال لانتقاء ما تريدان بمفردكما، ثم تشتريان ما اخترتماه في اليوم المحدد مع الاهل.

الدبلة ذات موضة كلاسيكية او عصرية؟

بعض الفتيات يتسابقن الى شراء دبلة خطوبة من احدث صيحات الموضة حتى ولو لم تلِق بأصابعهما. لذلك نقول لك عزيزتي العروس لا تنساقي وراء رأي هؤلاء الفتيات، فتُغريك الموضة، بل اختاري ما يليق باصابعك وبشخصيتك حتى ولو كانت دبلة كلاسيكية وتذكري بأن ما يُعجبك لو لم يكن مطلوبا لما تم عرضه في محال الذهب.

مقاس الخاتم يجب ان يكون مناسبا

ومن الشروط الضرورية عند اختيار دبلة الخطوبة، الانتباه الى مقاسها حتى لا تضطرين الى استبدالها او تركها جانبا وعدم ارتدائها وتعرضيها للضياع في حال كانت واسعة او ضيقة. لذلك عندما تريدين شراء الدبلة جرّبي ان تكون اصابعك غير متورمة او تعاني من أي حساسية حتى يكون المقاس مناسبا مئة بالمئة.

مواضيع ذات صلة

هكذا تحافظين على خاتم الخطوبة الثمين

كيف تجدين خاتم الزواج المثالي ؟