فوائد زيت الثوم لبشرة العروس

مشكلات مثل حبوب والتهابات البشرة والرؤوس السوداء تعد كابوسا حقيقيا للعروس المستقبلية  لكن لحسن الحظ يمكن التخلص من ذلك النوع من مشكلات البشرة باستخدام مكون طبيعي فعال وآمن على البشرة وغالبا ما يتجاهله الكثيرون عندما يتعلق الأمر بالوصفات التجميلية الطبيعية للبشرة بالرغم من فوائده الجمة للبشرة، ما نتحدث عنه هو بالطبع، زيت الثوم.

فوائد زيت الثوم

يشتهر زيت الثوم بفوائده الصحية العديدة والتي تتضمن تقوية وتعزيز الجهاز المناعي في الجسم، كما يشتهر أيضا بأنه مكون أساسي في العديد من الوصفات التجميلية الطبيعية الخاصة بالشعر بفضل فوائده الكثيرة للشعر وفروة الرأس والتي تتضمن زيادة معدل نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر، علاج مشكلة تساقط الشعر والصلع، وعلاج مشكلة القشرة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن زيت الثوم له فوائد كثيرة للبشرة ويمكنه أن يعالج العديد من مشكلات البشرة التي تؤرق النساء أو التي قد تعاني منها عروس مستقبلية خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل زفافها.

ومن أجل ذلك سنتعرض معا مجموعة من أهم فوائد واستخدامات زيت الثوم للبشرة:

إزالة حب الشباب والبثور:

يشتهر زيت الثوم بخواصه المضادة لالتهابات البشرة وللبكتريا والجراثيم المسببة لحبوب الوجه والبثور، ويمكن استخدام زيت الثوم في علاج مشكلة حب الشباب والبثور بإضافة قطرات من زيت الثوم إلى كمية مناسبة من مسحوق الطمي وخلطهما جيدا حتى يتكون معجون ثم يوضع المعجون على الوجه ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل بالماء البارد.

إزالة الندوب وآثار الجروح:

زيت الثوم يتميز بقدرته على التخلص من الندوب وآثار الجروح بنسبة كبيرة، ويمكن استخدام زيت الثوم في إزالة الندوب وآثار الجروح باستخدام الوصفة السابق ذكرها.

التخلص من الحبوب السوداء:

يعد الثوم مكون فعال للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وذلك بفضل احتوائه على عناصر طبيعية تساعد على تقشير وتقليل حجم الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، مما يجعلها تبدو أصغر بكثير وأقل وضوحا، كما يساعد أيضا على حماية المسام من العدوى البكتيرية والالتهابات التي قد تتحول فيما بعد إلى حبوب وبثرات على الوجه.

حماية وعلاج البشرة من الإصابات الفطرية:

يشتهر الثوم بخصائصه المضادة للفطريات والالتهابات، كما يشتهر أيضا بقدرته على مكافحة الكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية، قدم الرياضي، الثآليل الجلدية وغيرها، ويمكن استخدام زيت الثوم في حماية وعلاج البشرة من الإصابات الفطرية والأمراض الجلدية باستخدام الطريقة التالية: بللي قطعة قطن نظيفة ببضع قطرات من زيت الثوم ثم قومي بفركها برفق على المناطق المتضررة والمصابة من بشرتك، استخدمي هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.

حماية وتقوية الأظافر:

إذا كنت تعانين من مشكلة الأظافر الضعيفة، ومشكلة جفاف البشرة المحيطة بالأظافر، فيمكنك استخدام زيت الثوم لعلاج تلك المشكلة وذلك بالقيام بدهن أظافرك أو غمرها في كمية مناسبة من زيت الثوم، جدير بالذكر أيضا أن الثوم يساعد أيضا على علاج ومنع العدوى الميكروبية في الأظافر والبشرة ويحمي الأظافر من التلون والاصفرار ويمنحها مظهر صحي.