اليك طريقة عمل الحمام المغربي للعروس

اذا كنت عروسا جديدة او تتحضرين للزفاف فإننا ننصحك عزيزتي العروس بعمل الحمام المغربي نظرا لفوائده الصحية والجمالية التي لا تنحصر بإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عن البشرة بل يستطيع ان يساعدك في الحصول على الرشاقة من خلال اذابة دهون جسمك المترسبة ويحافظ على حيوية بشرتك ونضارتها. ومن فوائد هذا الحمام ايضا انه يساعد العروس على التخلص من التوتر والضغوط التي تتعرض لها قبيل الزفاف، اذ يهدئ اعصابها ويمنحها الهدوء ويقضي على التعب والتوتر.  

لكن كيف تستطيعين عمل هذا الحمام في المنزل من دون اللجوء الى مراكز التجميل؟ الطريقة سهلة جدا ولا تتطلب سوى احضار المكونات وتطبيقها في الحمام.

هذه هي مكونات الحمام المغربي

الحمام المغربي للعروس يتكون من الصابون البلدي المغربي، الغسول المغربي (الطين او الطمي المغربي)، بالاضافة الى عصير الليمون والليفة المغربية. كذلك من مكونات هذا الحمام الحناء، والحجر الخفاف وماء الورد.

اليك تحضير هذا الحمام وعمله

طريقة تحضير هذا الحمام سهلة جدا. وعليك اولا ملء البانيو بالماء الساخن مع اغلاق باب الحمام وجميع نوافذه، ليمتلأ بالبخار ويتعرق جسمك. استلق في البانيو لمدة عشر دقائق ثم اخرجي بعد ذلك منه وقومي بخلط الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء في الماء الساخن لتحصلي على مزيج سائل. ادهني جسمك بهذا المزيج واتركيه لمدة عشر دقائق على الاقل، اما بالنسبة الى  وجهك فننصحك بغسله مباشرة حتى لا يتحسس، وكرري وضعه وغسله على الوجه مرات عدة.

بعد عشر دقائق اغسلي جسمك بالماء الساخن جيدا وافركيه بالليفة المغربية من الاسفل الى الاعلى لتنشيط الدورة الدموية. وركزي على المناطق الداكنة والخشنة في جسمك لتخليصها من الجلد الميت.

الحمام المغربي يخلصك من الرؤوس السوداء

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من مشكلة الرؤوس السوداء، فان هذا الحمام قادر على تخليصك منها، لان خلال عمله ستكون مسام بشرتك مفتوحة، فقومي بعصر كل حبه لاخراج كل ما بداخلها خصوصا عند الانف وجوانبه والذقن.

ما هو دور الغسول المغربي وحجر الخفاف؟

الان وبعد ان قمت بكل الخطوات السابقة، جاء دور الغسول المغربي المخلوط بماء الورد والماء الساخن لدهن جسمك ووجهك به. اما بالنسبة الى حجر الخفاف فقومي بفرك قدميك به للتخلص من الجلد الميت خصوصا عند الكعب وباطن القدم. انتهت الان تقريبا كل مراحل الحمام المغربي وما عليك سوى غسل جسمك بالماء والصابون ثم دهنه بعد التجفيف بماء الورد لانعاشه. اما قدميك فقومي بترطيبهما بالفازلين او بكريم خاص لتحافظي على نعومتهما.

جربي هذا الحمام المغربي قبيل الزفاف وبعده وتنعّمي بفوائده التي لا تُحصى.