طرق للحصول على شعر صحي قبل العرس

انت تحلمين اليوم بالوصول الى زفافك بشعر صحي لامع ومغرٍ؟ الامر سهل جدا اذا احسنت الاعتناء به وتعاملت معه باساليب صحية وقمت بتغذيته بالمرطبات الطبيعية وابعدته عن ادوات التصفيف بالحرارة وغيرها من طرق العناية به، لحمايته من التلف والمشاكل الكثيرة.

"هي" تقدم لك افضل طرق للحصول على شعر صحي قبل العرس: 

لا تُكثري من غسيل شعرك

ابتعدي عزيزتي العروس عن فكرة غسل شعرك يوميا حتى لا تؤذيه وتُعرضيه للجفاف. فعملية الغسل اليومي تجفف الزيوت التي تفرزها فروة رأسك فيفقد لمعانه وحيوته. لذلك اغسلي شعرك 3 مرات اسبوعيا ليستطيع استعاده توازنه، ولا تستخدمي الماء الساخن كثيرا بل الفاتر حتى لا يتسبب ذلك بتقصيف شعرك وتجعده، على عكس الماء البارد المفيد لسيقان الشعر ويجعله لامعا وحيويا.

تعاملي مع شعرك بلطف بعد الاستحمام

ننصحك عزيزتي العروس بألا تعاملي شعرك بخشونة بعد الاستحمام حتى لا تتلفي مظهره، فهو رقيق ويحتاج الى اللطف في التعامل معه للحفاظ على مظهره الصحي. فجففيه بالمنشفة بطريقة رقيقة ولا تمشطيه قبل ان يجف، واستخدمي المشط بدلا من الفرشاة لفك الشعر المتشابك من دون تكسيره.

حمام الكريم ضروري لشعر صحي

قومي بعمل حمام كريم لشعرك مرة اسبوعيا لتغذية الشعر المتقصف وابقائه صحي ومنع تساقطه بالاضافة الى ترطيبه خصوصا اذا كان جافا. وطريقة عمل الكريم للشعر سهلة جدا، ولا تحتاج سوى لتبليل شعرك ثم وضع الكريم عليه لمدة 10 دقائق تقريبا قبل شطفه بالماء البارد.

عالجي اطراف شعرك المتقصفة

علاج اطراف شعرك المتقصفة ضرورية وهي تتم بطريقتين: إما عن طريق قص اطراف الشعر عندما يضربه التقصف، او عن طريق علاج التقصيف بالمستحضرات الخاصة بعلاج التلف. ولكن لا تعتمدي ابدا على الشامبو لانه لا يوجد شامبو معالج للأطراف المتقصفة.

حمام الزيت ضروري اسبوعيا لشعرك

الاعتناء بالشعر يتطلب ايضا عمل حمامات زيت له اسبوعيا خصوصا اذا كنت عزيزتي العروس تقومين باستمرار بتغيير لون شعرك او عمل كيراتين او بوتوكس له. وننصحك بضرورة ان تختاري له مستحضرات ذات رائحة جميلة بعيدا عن تلك التي تتميز برائحتها الكريهة.

استخدمي السيروم لحماية شعرك من الحرارة

العناية بالشعر تتطلب الانتباه الى طرق تصفيفه خصوصا عند استخدام ادوات التصفيف بالحرارة مثل الفير والسشوار. لذلك استخدمي السيروم في المنزل عند تصفيف شعرك لحمايته من حرارة هذه الادوات.

ماسكات الشعر الطبيعية تمنحك شعرا صحيا

من الطرق للحصول على شعر صحي قبل العرس، عمل ماسكات لشعرك من مكونات طبيعية تجدينها في المنزل. فالماسكات هذه تستطيع ان تعطيك شعر صحي وكثيف ولامع ولا تحتاج سوى لدقائق لتحضيرها وتطبيقها على شعرك في المنزل. وتجدين طرق تحضير عشرات الماسكات على الانترنت، فاجعلي هذه الطريقة جزءا من روتينك اليومي.

كانت هذه أهم الطرق للحصول على شعر صحي قبل العرس فما رأيك ان تجربي عزيزتي العروس الطريقة التي تُعجبك؟

مواضيع ذات صلة:

مستحضرات تجميل العروسة.. اليك اهمها

فوائد البصل مذهلة لشعر العروس