لهذه الأسباب شجعي طفلك على ممارسة الرياضة

هي: ريهام كامل
لا أحد ينكر أبدا أهمية ممارسة الرياضة لنا ولصحتنا جميعا، فهي أساس لسلامة الجسم والوقاية بل والشفاء أيضا من بعض الأمراض في حالات عديدة.
 
اليوم حديثنا يتمركز حول أهمية ممارسة الرياضة للطفل وما لها من أثر على حياته الصحية
ككل لذلك سنلقي الضوء على أهم الأسباب التي ستجعلنا نشجع أطفالنا على ممارسة الرياضة يوميا 
 
* الوقاية طفلك من أمراض القلب: حيث وجدت دراسة تؤكد أن تفيد بأنه عندما تقل اللياقة البدنية للطفل، فإن ذلك يزيد من احتمال إصابته بأمراض القلب والدورة الدموية عندما يتقدم في العمر، بحسب ما أوضح غرانت تومكينسون من جامعة ولاية جنوب أستراليا في أديلايد.
 
* تنمية الذكاء والقدرات العقلية: الرياضة غذاء العقول أيضا فقد أثبتت الدراسات وجود علاقة بين حركة الطفل ونمو عقله فنجد الطفل يكتسب العديد من المهارات والقدرات العقلية من خلال اللعب وذلك بفضل التمرينات العضلية التي تسبق فكره تجعله يزيد من النشاطه الحركي والذهني معا.
 
* المساعدة على التكيف الإجتماعي مع الآخرين: فبذلك ينشأ طفل إجتماعي بعيد عن اثق الإنطوائية، واثق من نفسه وقادر على بناء علاقات جيدة أينما وجد. 
 
* تحقيق الشعور بالنشاط والحيوية: هذان يجعلان الطفل سعيدا ومرحا، فنجده مقبل على الحياة محب لها، الأمر الذي ينعكس على صحته النفسية أيضا. 
 
* قتل الإضطرابات السلوكية: الرياضة تظهر طاقة إيجابية على الطفل تهذب سلوكه، فلا يوجد كبت لطاقة الطفل وبالتالي لا توجد اضطرابات في سلوكه. 
 
كل سبب مما سبق كفيل وحده بالتأكيد على أهمية ممالرسة الطفل للرياضة، ولكن علينا بزيارة طبيب الأطفال لمتابعة صحة الطفل أولاً بأول والإطمئنان عليه.
 
أدام الله الصحة والعافية على أطفالنا جميعا...