هاجر الثنيان: أرى في الأشياء البسيطة كنزاً من الأفكار والتصاميم!

هاجر الثنيان مصممة مجوهرات سعودية مليئة بالشغف والطاقة والحماس. هي شابة عاشقة للألوان والحياة، تقدرالبشر من مختلف الأجناس والأشكال والقدرات وتعشق التواصل مع الثقافات الجديدة واكتشاف الزوايا المهملة فيها. تستلهم أفكارها من أكثر الأشياء بساطة... حتى من حبة القهوة! 
 
دعونا نتعرف معاً من خلال هذه المقابلة الى هاجر الثنيان... من البداية  إلى الإلهام وصولاً إلى  التحديات وانتهاءً بالطموح والمستقبل.
 
حدثيناعن بداياتك ولم اخترت مجال المجوهرات؟
منذ أن كنت طفلة بدأ لدي الاهتمام الطبيعي لأي فتاة صغيرة بحب الأساور والاكسسورات وتطور هذا الحب ليدفعني إلى أكثر إلى الحرف اليدوية ومنها صنع الأساور بالخيوط الملونة وهكذا استمر هذا الشغف إلى أن صقلته بدراستي الجامعية للفنون الجميلة. أما خط المجوهرات والأحجار الكريمة  فيشكل مرحلة النضوج في رحلتي عبر مجالات الفنون فقد شدتني هذه المعادن الثمينة بقوة إلى عالمها الرقيق الشاعري الذي ينعكس على كل مقتنٍ لها.  
 
ماهو مصدر إلهامك... من أين تستوحين تصاميمك؟
أستطيع القول بصراحة بأن أكثر ما يلهمني هو إطلاق العنان لأفكاري والتجلي حول كل ما يثير الأحاسيس مهما كان. قد تكون السعادة الناتجة من احتساء كوب من القهوة أو حس الدعابة بين أفراد العائلة أو حب حيوان أليف أو قصة حب بين اثنين أو صداقة وفية أو رحلة إلى وجهة جديدة واستكشاف ثقافة مثيرة للاهتمام. أستوحي إلهامي وتصاميمي من كل شيء حتى أكثر الأشياء بساطة. الأشياء التي يراها الكثيرون عادية ولا أبعاد لها أراها بشكل مختلف قد يشعل لدي فكرة وينتج عنها تصميم قطعة.  
 
ماهي الصعوبات التي واجهتها خلال رحلة تأسيس علامتك التجارية "هاجر جويلز Hajer Jewels"؟
النجاح مقترن بالتحدي .. ولا بد لكل إنسان ناجح أن يواجه صعوبات جمة خلال محاولاته لشق طريقه ولكن بفضل من الله استطعت بالإصرار والعزيمة أن أتخطى التحديات التي واجهتني لأصل إلى النجاح الذي لا زلت أطمح إلى المزيد منه. 
 
أين ترين نفسك وعلامتك التجارية خلال خمس سنوات من الآن؟
طموحاتي لا تقف عند حد معين، ولكن أطمح خلال السنوات الخمس القادمة إلى أن أعرض تصاميمي في إحدى العواصم أو المدن المهمة في عالم المجوهرات مثل لندن أو جنيف أو دبي. أما عن مشاريعي القريبة فتشمل معرضاً لجميع مجموعاتي منذ دخولي عالم تصميم المجوهرات. هذا العالم الرائع اللامع الذي أسرني وجعلني أتشوق لابتكار تصاميم وأفكار جديدة وسوف يكون لي الشرف بدعوة موقع و مجلة "هي" لحضور هذا المعرض بمشيئة الله. 
 
يمكنكم التواصل مع المصممة و مشاهدة المزيد من التصاميم عبر حساب Hajerjewels على الانستغرام وكذلك عبر الموقع الالكتروني للمصممة www.hajerjewels.com.