في عيد ميلاده الـ 74.. كيف كان زواج الملك تشارلز من الأميرة ديانا محور الأحداث في أبرز الأعمال التي قدمت شخصيته على الشاشة؟

يوافق اليوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث King Charles III، حيث يتم عامه الـ 74، ويُمثل عيد ميلاد الملك هذا العام أيضًا مناسبة استثنائية باعتباره العام الأول له في الحكم، وباعتباره واحدًا من أبرز الشخصيات الملكية، فقد كان محورًا أساسيًا في أي عمل فني عن العائلة الحاكمة البريطانية.

شخصية الملك تشارلز الثالث في الأعمال الفنية

في ظل احتفال الملك تشارلز الثالث بعيد ميلاده الـ 74، الذي يعتبر مناسبة استثنائية له هذا العام بعد تنصيبه ملكًا لـ بريطانيا في أعقاب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، نستعرض أبرز الأعمال التي دارت أحداثها حول العائلة الملكية البريطانية، والتي كانت شخصية الملك تشارلز الثالث عنصرًا ومحورًا مهمًا في صياغة الأحداث، مع إبراز كيفية تقديم شخصيته على الشاشة في الأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية، التي ركزت في معظم أحداثها على زواجه من الأميرة ديانا.

فيلم " Sp
فيلم " Spencer"

مسلسل "The Crown"

من أبرز الأعمال التي تقدم شخصية الملك تشارلز الثالث هو مسلسل الدراما الملكية "The Crown"، الذي يًعرض موسمه الخامس حاليًا على نتفليكس، ويجسد شخصيته دومينيك ويست، وأثار المسلسل حالة كبيرة من الجدل قبل عرضه، حيث يروي قصة الملكة إليزابيث الثانية والأحداث السياسية والشخصية التي شكلت فترة حكمها.

في غضون ذلك، تقترب المشاكل أكثر من لندن، حيث يضغط تشارلز، الذي كان أمير ويلز آنذاك، على والدته للسماح له بالطلاق من ديانا (والتي تلعب دورها إليزابيث ديبيكي) مما يمثل أزمة دستورية للنظام الملكي.

مسلسل "The Crown"
مسلسل "The Crown"

تبدأ الشائعات بالانتشار ويتضح للعلن بأن الزوجين يعيشان حياة منفصلة بشكل متزايد، ومع اشتداد التدقيق الإعلامي، قررت ديانا قول روايتها الخاصة، مساهمةً في نشر كتاب يُضعف دعم الناس لتشارلز ويكشف التصدعات في عائلة وندسور، مخالفةً بذلك بروتوكول الأسرة المالكة.

فيلم " Spencer"

فيلم " Spencer" عام 2021، من بطولة كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا، وجاك فارثينج في دور الأمير تشارلز، ويتناول الفيلم قصة الأميرة ديانا خلال فترة زواجها من الأمير تشارلز، محاولًا تجسيد حول الأزمة الشهيرة للأميرة ديانا خلال عيد الميلاد عام 1991، حيث تفكر في الطلاق من الأمير تشارلز وترك العائلة المالكة البريطانية، وحصل الفيلم ونجومه على ترشيحات لجوائز فنية مرموقة مثل الأوسكار وجولدن جلوب.

فيلم " Spencer"
فيلم " Spencer"

فيلم "King Charles III"

عمل آخر تناول شخصية الملك تشارلز هو "King Charles III" عام 2017، وهو فيلم تلفزيوني تدور أحداثه في المستقبل حول عهد الحياة الحقيقية لـ تشارلز الثالث، الذي كان أمير ويلز وقت إصدار الفيلم، والدراما السياسية المحيطة به نتيجة اعتلائه العرش، وحصل الفيلم على ترشيحين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون لعام 2018، كما حصل أيضًا على أفضل دراما فردية وأفضل ممثل عن دور Tim Pigott-Smith في شخصية الملك تشارلز، وفقًا لمعلومات الفيلم على موقع IMDb.

فيلم "King Charles III"
فيلم "King Charles III"

فيلم "The Queen"

ظهرت شخصية تشارلز في فيلم "The Queen"، وهو فيلم بريطاني درامي عن السيرة الذاتية عام 2006 يصور الأحداث التي أعقبت وفاة ديانا، أميرة ويلز في عام 1997، حيث اعتبرت العائلة المالكة في البداية وفاة ديانا شأنًا خاصًا، وبالتالي لا يجب التعامل معها على أنها وفاة ملكية رسمية، وهو ما بدا متناقضًا مع آراء رئيس الوزراء توني بلير وزوج ديانا السابق، الأمير تشارلز آنذاك.

تزداد الأمور تعقيدًا بسبب وسائل الإعلام، والبروتوكول الملكي فيما يتعلق بوضع ديانا الرسمي، والقضايا الأوسع حول الجمهورية، وأدى Alex Jennings دور تشارلز، بصفته أمير ويلز آنذاك.



الصور من حساب الأعمال بإنستجرام ويوتيوب وحساب العائلة الملكية بإنستجرام