أصيل هميم

Spotify يسلط الضوء على الموسيقى الخليجية في ساحة نيويورك تايمز سكوير الشهيرة

خبر صحفي
16 مايو 2024

تم اختيار الفنان السعودي سلطان المرشد والفنانة العراقية أصيل هميم كفنانين RADAR Arabia وEQUAL Arabia من Spotify لشهر مايو كما تم تسليط الضوء عليهم على لوحة إعلانات Spotify في ساحة نيويورك تايمز سكوير.

Spotify يسلط الضوء على الفنان سلطان المرشد والفنانة أصيل هميم

في إطار التزامه المستمر برعاية المواهب المحلية من جميع أنحاء العالم العربي، يسلط Spotify الضوء على الفنان السعودي سلطان المرشد والفنانة العراقية أصيل هميم هذا الشهر عبر برامجه الموسيقية العالمية، RADAR Arabia وEQUAL Arabia، لتسليط الضوء على التنوع الثري للمبدعين من الخليج العربي. وعبر برامجه الموسيقية المخصصة، يواصل Spotify دعم الفنانين عبر مختلف المسيرات المهنية وتعزيز الأصوات النسائية العربية في EQUAL Arabia، وزيادة انتشار الفنانين الصاعدين عبر RADAR Arabia.

Spotify يسلط الضوء على الفنان سلطان المرشد والفنانة أصيل هميم
Spotify يسلط الضوء على الفنان سلطان المرشد والفنانة أصيل هميم

معلومات عن الفنان السعودي سلطان المرشد

زيادة بنسبة  73٪  لبث أغاني فنان RADAR ARABIA  سلطان المرشد وأكثر من مليون بث لاغنية "ولا غلطة" على Spotify ، سلطان المرشد هو نجم صاعد من المملكة العربية السعودية، معروف بألحانه الصادقة وغنائه العاطفي. سرعان ما اكتسبت أغنيته المنفردة الأولى "ولا غلطة" زخماً عند صدورها عام 2022، حيث حصدت أكثر من مليون بث على Spotify وأكسبته قاعدة جماهيرية مخلصة في جميع أنحاء المنطقة، لا سيما في المملكة العربية السعودية ومصر. على مدار الـ28 يوماً الماضية، زادت نسبة بث أغنيته بنسبة 73٪، وارتفعت نسبة حفظ المستمعون لأغانيه بنسبة 97٪ خلال نفس الفترة. هذه ليست المرة الأولى لتعاون سلطان مع Spotify، حيث ظهر سابقاَ في الأغنية الرسمية لـGamers8، بعنوان "Challenge"، حيث تعاون مع الـDJ والمنتج الموسيقي الشهير R3HAB وBig Bo في عام 2022.

بصفته فنان RADAR Arabia  في Spotify لشهر مايو، ظهر سلطان المرشد على غلاف قائمة أغاني RADAR Arabia بأحدث أغنياته "يا زين الزين". كما تم تسليط الضوء عليه على لوحة إعلانات Spotify في ساحة نيويورك تايمز سكوير الشهيرة في 9 مايو.

Spotify يساند الفنانين الصاعدين

منذ عام 2020، ساعد تطبيق Spotify الفنانين الصاعدين في جميع أنحاء المنطقة على رسم طريقهم إلى النجومية عبر RADAR. في إطار البرنامج، يتلقى فنانو RADAR دعم Spotify عبر قائمة أغاني مخصصة ووضع تحريري وتعليقاً على إدراجه في البرنامج، قال المرشد: "إنه لشرف كبير لي أن أكون جزءاً من برنامج Spotify Radar. آمل أن يستمتع المستمعون بأغنيتي ويحبونها". كما سيصدر Spotify فيلماً وثائقياً يغطي رحلة المرشد في الأسابيع المقبلة.

 

معلومات عن الفنانة أصيل هميم

اغنية "مشتاقة" لفنانة EQUAL Arabia  أصيل هميم لاقت صدىً لدى الجماهير في مصر، المملكة العربية السعودية، العراق، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، نشأت أصيل هميم، ابنة الموسيقار العراقي الشهير كريم هميم، في عائلة فنية، وأظهرت موهبة استثنائية وصوتاً قوياً منذ صغرها. بدأت رحلتها الموسيقية في مرحلة الطفولة، وسرعان ما صعدت إلى الشهرة، وحصلت على لقب "قيثارة العراق". على الرغم من جذورها العراقية، أتقنت هميم الغناء باللهجتين السعودية والخليجية، واكتسبت دعماً كبيراً في المملكة العربية السعودية. من بين أغانيها الأكثر شعبية "شكد حلو"، و"المفروض"، واجتاحت الأخيرة المنطقة وحصدت أكثر من 14 مليون بث على Spotify.

لتعزيز إصدارها الأخير "مستفز الناس"، تم اختيار هميم سفيرةً لـSpotify EQUAL Arabia. وقد لاقت الأغنية صدىً لدى الجماهير في مصر، المملكة العربية السعودية، العراق، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، مما يدل على جاذبية أصيل الواسعة. يهدف برنامج EQUAL Arabia للموسيقى، الذي تم إطلاقه في اليوم العالمي للمرأة عام 2022، إلى تسليط الضوء على الفنانات العربيات على مدار العام، من المواهب الصاعدة إلى كبار الفنانات. منذ بداية الشهر، قدم Spotify مجموعة شاملة من الدعم، بما في ذلك تصدر أصيل لغلاف قائمة أغاني EQUAL Arabia ، إلى جانب الوضع التحريري والدعم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفي ختام الحملة الترويجية، تصدرت صورة أصيل لأول مرة لوحة إعلانات  Spotifyفي تايمز سكوير بمدينة نيويورك.

وصرحت هميم: "بصفتي سفيرة EQUAL، لطالما دعوت إلى تمثيل قوي لأصوات النساء في المجال الموسيقى. تكرس Spotify جهودها لمساعدة النساء على التعلم، والحصول على الإلهام، والتواصل، مما يُمكِّن الفنانات من الازدهار. دعونا نواصل العمل من أجل تحقيق العدالة والاحتفاء بالتنوع في الموسيقى".

معلومات عن الفنان السعودي سلطان المرشد
معلومات عن الفنان السعودي سلطان المرشد