احصلي على حواجب كثيفة وسميكة تجميلياً في يوم الاتحاد

احصلي على حواجب كثيفة وجذابة بتقنيات تجميلية رائجة استعداداً للاحتفال بـ عيد الاتحاد

ماريا شربل
29 نوفمبر 2023

هل تشعرين أن حواجبك رفيعة جدًا، أو غير جميلة؟ هل سئمت من وضع قلم الحواجب ومستحضرات التجميل الأخرى المرهقة والتي لا تدوم؟  اذا، هناك عدة عمليات تجميلية وتقنيات تساعدك على الحصول على حواجب سميكة.

كيفية الحصول على حواجب سميكة وكثيفة بالطرق التجميلية
كيفية الحصول على حواجب سميكة وكثيفة بالطرق التجميلية

تعتبر الحواجب، عنصرًا حيويًا لصحة الشخص ومظهره العام، فلا تحمي الحواجب أعيننا من الرطوبة والغبار، بل تلعب أيضًا دورًا مهمًا في مظهرنا العام. ومع ذلك، فإن البعض لديهن شعر حواجب قليل أو معدوم بسبب الوراثة، أو اضطراب مثل اضطراب الغدة الدرقية أو مرض المناعة الذاتية، أو ربما لجأن الى نتف حواجبهن بشكل زائد. فإليك أبرز الطرق التجميلية التي قد تساعدك على تكثيف الحواجب ضمن استعداداتك للظهور بإطلالة متالقة وجذابة في احتفالات عيد الإتحاد.

تقنيات تجميلية لتكثيف الحواجب

  • زراعة الحواجب
  • الميكروبليدنج
  • عملية رفع الحاجب
  • الليزر

زراعة الحواجب

زراعة الحواجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حواجبك أكثر امتلاءً
زراعة الحواجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حواجبك أكثر امتلاءً

زراعة الحواجب هي نوع من الجراحة التجميلية لجعل حواجبك أكثر امتلاءً، وهذا إجراء دائم يمكن أن يستمر مدى الحياة. كما سيقوم الجراح بنقل بصيلات الشعر من فروة رأسك إلى حاجبيك. ووقت التعافي سريع إلى حد ما، ولكن قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن تظهر نتائج عملية زراعة الحواجب. فزراعة الحواجب هي إجراء تجميلي دائم لجعل حواجبك تبدو أكثر كثافة أو لاستبدال الشعر المفقود. سيقوم الجراح بإجراء هذا الإجراء باستخدام فروة الرأس أو ترقيع الشعر ليحل محل شعر الحاجب الحالي.

فترقيع الشعر هو نوع من جراحة زراعة الشعر حيث يقوم الجراح بإزالة قطعة صغيرة من فروة رأسك، عادة من فوق أذنيك، والتي يمكن أن تحتوي على ما بين بصيلتين إلى 15 بصيلة شعر. يقوم الجراح بنقل بصيلات الشعر إلى حاجبيك، وبمجرد شفاء بشرتك بعد الجراحة، سيبدو الشعر الموجود على حاجبيك أكثر وضوحًا، مما يقلل الحاجة إلى استخدام المكياج أو قلم الحواجب.

ماذا يحدث بعد إجراء عملية زراعة الحواجب؟

بعد إجراء عملية زراعة الحواجب، يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم، فن النادر المبيت في المستشفى بعد عملية زرع الحاجب.

سيعطيك جراحك تعليمات حول كيفية العناية بالموقع الجراحية.  وقد تتضمن بعض تعليمات الرعاية ما يلي:

  • الحصول على الكثير من الراحة بعد الجراحة
  • ارتداء الضمادات حتى ينصح بإزالتها
  • لا تشاركي في أنشطة شاقة حتى يخبرك مزود الخدمة بأنها آمنة
  • تناولي مسكنات الألم على النحو الموصوف من قبل الطبيب الخاص بك
  • يجب إزالة بعض الغرز بينما قد يذوب البعض الآخر بعد عدة أيام
  • كوني حذرة وتوخي الحذر عند غسل المواقع الجراحية
  • حددي مواعيد متابعة مع جراحك لمعرفة ما إذا كانت بشرتك تشفى بشكل صحيح

من الطبيعي أن يتساقط الشعر المزروع حديثًا بعد أسابيع قليلة من الجراحة، وهذا يفسح المجال لنمو الشعر الجديد.  كما قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أسابيع إلى عدة أشهر قبل أن ينمو الشعر الجديد من المنطقة المزروعة.

الميكروبليدنج

المايكروبليدنغ هي تقنية تستخدم لعلاج تساقط الشعر أو ترققه عن طريق محاكاة مظهر نمو الشعر الطبيعي للحاجب
المايكروبليدنغ هي تقنية تستخدم لعلاج تساقط الشعر أو ترققه عن طريق محاكاة مظهر نمو الشعر الطبيعي للحاجب

 Microblading هي تقنية تستخدم لعلاج تساقط الشعر أو ترققه عن طريق محاكاة مظهر نمو الشعر الطبيعي للحاجب من خلال ترسيب الصبغة بطريقة محكمة للغاية.  إنها طريقة يدوية وتصنف ضمن المكياج شبه الدائم.

Microblading طويل الأمد ولكنه ليس دائمًا، يتم زرع الصباغ بدقة شديدة في الطبقة الجلدية العليا من الجلد.  وتعتبر الصبغة سطحية للغاية مقارنة بالوشم التقليدي، مما يجعلها تتلاشى بمرور الوقت وتتطلب تعديلات مستقبلية.

عادةً ما تستمر حواجب الميكروبلايدنغ لمدة سنة إلى سنتين قبل أن يحتاج الأشخاص إلى لمسة نهائية. ولن يتم غسل المكياج شبه الدائم ولكنه مع ذلك سيتلاشى مع مرور الوقت ويحتاج إلى لمسة نهائية كل 15 إلى 18 شهرًا.

عملية رفع الحاجب

شد ورفع الحاجب أو شد الجبين هو إجراء جراحي تجميلي يقلل التجاعيد ويجدد شباب الحاجبين
شد ورفع الحاجب أو شد الجبين هو إجراء جراحي تجميلي يقلل التجاعيد ويجدد شباب الحاجبين

شد ورفع الحاجب أو شد الجبين هو إجراء جراحي تجميلي يقلل التجاعيد ويجدد شباب الحاجبين والجبهة ويحسن مظهر الحاجبين لاستعادة المظهر الطبيعي لمنطقة الوجه العليا.

رفع حواجب العين أو تجديد شباب الجبين هي إجراء جراحي تجميلي يتضمن رفع الجلد والأنسجة الرخوة في الجبهة والحواجب لتصحيح علامات الشيخوخة.

جراحة رفع الحواجب هي إجراء جراحي تجميلي يمكن إجراؤه لرفع الحواجب المترهلة التي تغطي الجفون العلوية ولتحسين التجاعيد العمودية التي تنشأ بين الحاجبين والعينين والأنف، مما يوفر نتائج ممتازة  للنساء في أي عمر.

وستستغرق نتائج جراحة رفع الحاجب من شهر إلى ثلاثة أشهر حتى تعود الحواجب إلى وضعها الطبيعي بالنسبة لغالبية المرضى. كما نتائج شد الجبين ليست دائمة، لأن التقدم في السن قد يتسبب في ترهل جلد الحاجبين مرة أخرى. ومن المتوقع عادةً أن تستمر عملية رفع الحاجب لمدة 15 عامًا أو أكثر، وبالنسبة لبعض الأشخاص، قد تستمر نتائج الجراحة مدى الحياة، وبالنسبة للآخرين، يمكن أن تتكرر الحواجب المتدلية.

الليزر

إزالة الشعر بالليزر تؤدي إلى تشكيل حواجب محددة ومستهدفة
إزالة الشعر بالليزر تؤدي إلى تشكيل حواجب محددة ومستهدفة

إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأمثل، وتؤدي إلى تشكيل حواجب محددة ومستهدفة. هناك بعض الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة، والرعاية اللاحقة، والتكلفة.  ومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات للحصول على نتائج طويلة المدى. الوقت الفعلي لإجراء الليزر على منطقة الحاجب هو بنفس سرعة الشمع، حيث يتم تقليل وقت إعادة النمو وسمكه بعد الليزر بشكل كبير، ولهذا السبب يمكن أن يؤدي الليزر مع مرور الوقت إلى نتائج شبه دائمة.

ومن بين تقنيات تحسين الحواجب، يعد هذا أحد الخيارات الأكثر إثارة للجدل. يخشى البعض من المخاطر التي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب. ومن المهم جدًا البحث والعثور على مقدمي الرعاية الذين تثق بهم في العلاجات مثل الليزر والميكروبليدينج. وتأكدي من مقابلة طبيبك مسبقًا لتتمتع براحة البال، وللحصول على التفاصيل الكاملة للتحضير والإجراء والرعاية اللاحقة. حتى مع وجود المخاطر، يمكن أن يكون الليزر خيارًا رائعًا للحصول على نتائج طويلة المدى.