الزواج في الخريف يفضله نسبة كبيرة من المقبلين على الزواج لبداياته اللطيفة ومزايا أخرى

بداية لطيفة وميزانية خفيفة .. 7 أسباب هامة وراء تفضيل الزواج في الخريف

ريهام كامل
16 أكتوبر 2023

هو موسم اشتعال العواطف، فصل الحب والرومانسية، يحمل معه العديد من التغيرات التي طالما اشتاق إليها الجميع خلال ليالي الصيف الحارة عالية الرطوبة المرهقة جداً للنفس والجسد معاً، هو العودة إلى الحياة الطبيعية رغم ما به من تغيرات  أخرى قد تسبب الاكتئاب للبعض إلا أنه أكثر فصول العام من حيث الاقبال على الزواج فيه، ولذلك أسباب عديدة كما سنرى في ما بعد.

الزواج في الخريف ينعم بتأييد كبير جداً من المقبلين على الزواج

هل الخريف أفضل للزواج؟

نعم، بحسب أغلب الآراء التي تخص من تزوجوا في فصل الخريف، والسر في ذلك يعود إلى أسباب عديدة من أبرزها ما يلي:

انجذاب الرجل إلى المرأة يكون أكثر في الخريف

علمياً وبحسب ما ذكر في بعض الدراسات العلمية التي طرحت في أفضلية الزواج في الخريف، ترتفع معدلات اليستوستيرون لدى الرجال في الخريف ما يزيد من انجذاب الرجل إلى المرأة، ويبقى الحال كذلك مع دخول الشتاء حيث الليالي الباردة التي تحتاج إلى الدفء والاحتواء، ما يعني تواصلاً أعمق، وأكثر دفئاً بين الزوجين.

يحفز الزوجان على ممارسة نشاطات واحدة

التواصل بين الزوجين أحد أهم مقومات نجاح واستقرار الحياة الزوجية، ويسهم الخريف في تحقيق ذلك بطريقة دافئة حيث ميل كل من الطرفين على المشاركة في نشاطات واحدة، مثل: مشاهدة فيلماً رومانسياً خلال السهر سوياً في أحد لياليه الباردة، أو الحث على الدخول في مناقشات عميقة تزيد من عمق العلاقة في ما بينهما أو غير ذلك من النشاطات الأخرى التي لها أن تقوي من علاقتهما معاً، فقد تحث برودته كل منهما على المشاركة في إعداد عشاء رائع في أجواء مبهجة ومريحة جداً للنفس ما يزيد من الألفة بينهما.

زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة

بحسب الدراسات وآراء العلماء في هذا الصدد، تزداد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بازدياد برودة الطقس، لأن الشعور بالبرد يحفز من رغبة الطرفين في الاقتراب من بعضهما أكثر، واحتواء كل منهما للآخر.

موسم الخصوبة

الخريف ليس موسماً جميلاً لاشتعال العواطف فحسب، لأنه هو الموسم الأكثر خصوبة، حيث تزيد نسبة الخصوبة لدى الرجال لتأثرها بحرارة الصيف القوية، لذلك وما إن يأتي فصل الخريف إلا وتظهر العديد من التغيرات الإيجابية والتي تعد زيادة الخصوبة عند الرجال من أهمها.

الزواج في الخريف يحقق الألفة بين الزوجين

البدايات اللطيفة

عندما يكون اللقاء الأول في فصل الخريف تكون البداية لطيفة لأنه لا يوجد ما يزعج الرجل والمرأة كما هو الحال لو أن لقائهما الأول كان في فصل الصيف، فبحسب التجارب على أرض الواقع ينجح لقاء التعارف في فصل الخريف والشتاء أكثر من نجاحه في فصل الصيف.

الميزانية الخفيفة

لا شك أن تكاليف الزواج وتجهيز منزل الزوجية أمر مرهق مادياً، ولذلك يفضل كثير من الرجال والنساء الزواج في الخريف لأنه من الممكن أن تتم احتفالات الزواج في أماكن طبيعية جميلة وفي وقت مناسب خلال اليوم تجنباً لمزيد من المصاريف التي يمكن الاستغناء عنها، وبذلك تتحقق مزايا عديدة للزوجين منها: اقامة حفل زواج لا يُنسى، وتوفير كثير من المال للاستمتاع به بشكل أفضل كالذهاب إلى دول أخرى للاحتفال بشهر العسل.

الحفاظ على جمال المظهر

في فصل الخريف يتمتع كل من الطرفين بالحفاظ على مظهره لوقت طويل، فلا مجال للتعرق أو الحاجة إلى اصلاح ما أفسدته الحرارة العالية، لأن برودة الخريف تحفظ مظهر العروسة والعريس أيضاً، ولذلك تفضل النساء بشكل خاص الزواج في الخريف.

حفل زفاف رائع ومميز

الأطفال أجمل هدية في الحياة، ولكن توجد بعض المناسبات قد تفسد ويتعكر صفو جمالها بسبب وجودهم، وتأتي حفلات الزفاف على رأس هذه المناسبات، والزواج في الخريف يتزامن مع وقت العودة للمدارس وحفلات الزفاف تنتهي في وقت متأخر من الليل، ولذلك لن يكون بمقدار الأطفال الحضور، الأمر الذي يجعل حفل الزفاف أكثر تميزاً لأنه منظماً وهاداً وخالياً من مشاغبات الأطفال.

هل يفضل الجميع الزواج في الخريف؟

بالطبع لا، لأنه وعلى الرغم من اقبال نسبة كبيرة من المقبلين على الزواج على اختيار الخريف لاتمام مراسم الزواج فيه إلا أن هناك بعض منهم يفضل الزواج في الصيف بسبب أسباب تتعلق بظروف حياتهم، ولكن ذلك لا ينفي كون الخريف أكثر ملائمة للمقبلين على الزواج.

ما هي مزايا الزواج في الخريف؟

تتعدد مزايا الزواج في الخريف ولعل من أبرزها ما يلي:

  • توفير في نفقات الزفاف.
  • تعزيز التواصل بين الزوجين.
  • فرصة جيدة للاستمتاع بالطبيعية والمرح بين أحضانها.
  • البدايات اللطيفة التي لا تنسى.
  • تسجيل ذكريات دافئة وحنونة.
  • سرعة الحمل لمن يرغبوا في الانجاب بعد الزواج مباشرة.
  • زيادة الألفة بين الزوجين بسبب دفء لياليه التي تجمع بينهما بحب واخلاص.

وختاماً يبقى علينا أن نسألكم المشاركة في التعبير عن رأيكم عبر "هي"، برأيكم أيهما أفضل الزواج في فصل الخريف أم فصل الصيف ولماذا؟

مع تمنياتي للمقبلين على الزواج ببداية لطيفة وحياة زوجية هادئة ومستقرة للأبد،،،