علاج التعرق عند الرجال

علاج التعرق

علاج التعرق

يعاني العديد من الرجال من مشكلة التعرق الزائد الذي ينتج عنه رائحة كريهة مما يسبب الاحراج لهم. تتعدد أسباب التعرق المفرط عند الرجال وغالباً ما يرتبط بالاجهاد والسمنة... إذا أردت أن تتمتع برائحة منعشة طيلة اليوم والتخلص من رائحة العرق الكريهة، طبق هذه الوصفات المنزلية السهلة التحضير والتي لا تتطلب لا وقت ولا أي مجهود يذكر!
 
الوصفة الأولى
 
هل تعلم أن خل التفاح يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج مشكلة التعرق الزائد؟ فإذا أردت الإستفادة منه قم بغسل منطقة التعرق جيداً بالماء، من إغمس قطعة من القطن بمزيج خل التفاح وقم بفرك منطقة التعرق بها في المساء. أترك الخل على جسمك ولا تغسله حتى صباح اليوم التالي. تساعدك هذه الطريقة على التخلص نهائياً من مشكلة التعرق. 
 
الوصفة الثانية
 
إذا كنت لا تحب رائحة الخل نقدّم اليك وصفة أخرى مكونة من صودا الخبز.
 
تساعد صودا الخبز أيضا في حل مشكلة التعرق المفرط . قم بخلط ملعقة صغيرة مع القليل من الماء حتى تحصل على عجينة متماسكة. من ثم أضف 3 أو 4 قطرات من اي زيت عطري حسب، بعدها باشر بتطبيق الخليط على الأماكن الأكثر تعرقاً في الجسم وأتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. 
 
الوصفة الثالثة
 
إذا لم تعجبك الوصفات المدونة اعلاه نقدم اليك وصفة الشاي الأسود. ضع 1 أو 2 من أكياس الشاي في 3 أو 4 أكواب من الماء الساخن وأتركه لمدة 10 دقائق. من ثم خذ اكياس الشاي وافرك بها الإبطين والرقبة واتركها لمدة 2 دقيقة للسيطرة على التعرق.