أهم عادات العناية بالبشرة وأنت في عمر الثلاثين

روتين العناية بالبشرة يختلف بين عمر وآخر، كما وقد تختلف معه طبيعة المنتجات الجمالية المستخدمة. وتعد العناية بالبشرة بعد الثلاثين مهمة جدا فمع دخولك عمر الثلاثين لا شك وأنك أصبحت تلاحظين علامات الشيخوخة التي تسببها الظروف و التقلبات الهرمونية، والتي قد تؤثر سلباً على بشرتك.
 
عمر الثلاثين هو العمر المثالي للعناية والإهتمام بالبشرة، فعندما تصبحين بعمر الثلاثين عليكِ بتغير روتين عنايتك ببشرتك، من تغيير المستحضرات أو حتى إضافة مستحضرات جديدة.
 
سنقدم لك بعض أهم عادات العناية ببشرتك وأنت بعمر الثلاثين:
•التقشير: مع دخولك عمر الثلاثين نظام التغذية الخاص بالخلايا يصبح أكثر بطىءً، فاللمحافظة على شباب بشرتك لابد من قيامك بتقشير ودعك بشرتك بانتظام للتخلص من الخلايا الجافة والميتة، والحصول على بشرة نضرة، ناعمة ونظيفة.
 
•تجنبي استخدام المنتجات القوية لمكافحة حب الشباب: لأنها تتسبب في جفاف البشرة وتسرع في شيخوختها، فبإمكانك استخدامها فقط في مكان الحبة وليس على كامل وجهك.
 
•لا تخرجي دون استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس: بعمر الثلاثين تصبح البشرة أكثر عرضة للتصبغ ولا سيما عند تعرضها لأشعة الشمس القوية، لذا احرصي على استخدام المرطب الذي يحوي SPF بدرحة عالية.
 
•اهتمي بالمنطقة حول عينيك: إن الجلد في هذه المنطقة رقيق وحساس، لذا احرصي على استخدام كريم العناية بمنطقة حول العينين والمخفف للهالات السوداء، كما وارتدي النظارات الشمسية أثناء خروجك صباحاً.
 
•تناولي الفيتامينات: سواء عن طريق الأطعمة الغنية بها، أو تطبيقها مباشرة على البشرة باستخدام الكريم المرطب أو Serum أو Toner، فهي تساعد على منع انهيار الكولاجين، كما وتحافظ على لون البشرة وتحميها من التصبغ.
 
اتبعي هذه النصائح وحافظي على بشرتك نضرة ومشرقة وأنت بعمر االثلاثين.