مصممو أزياء نترقّب أعمالهم في عام 2024

بعد التغييرات الإبداعية الكبيرة... مصممو أزياء نترقّب أعمالهم في عام 2024

نادين منيّر
26 ديسمبر 2023

تمامًا مثل تغيّر صيحات الموضة على المدارج في كل موسم، شهدنا عام 2023 تغييرات عدة طالت الأشخاص الذين يقفون خلف التصاميم. تابعنا العديد من المجموعات الأولى لمديرين إبداعيين معينين حديثًا، بما في ذلك ساباتو دي سارنو في غوتشي وفاريل ويليامز في لويس فويتون للرجال. ومع رحيل مديرين إبداعيين مؤثرين للغاية مثل غابرييلا هيرست وسارة بيرتون، نترقّب أعمال موجة جديدة من المصممين على استعداد لترك بصمتهم على الصناعة.

على الرغم من أن بعض العلامات سارعت إلى الإعلان عن مصمميها الجدد، إلا أن البعض الآخر لم يكشف عن الإسم المنتظر، مثلًا برونو سياليلي Bruno Sialelli الذي ترك منصبه في لانفين Lanvin وماثيو ويليامز Givenchy's Matthew M. Williams من جيفنشي Givenchy مؤخرًا، تاركين حالة من عدم اليقين وإعلانات معلقة نتطلع إليها.

تعرفي على بعض المدراء الإبداعيين الجدد الذين نترقب أعمالهم لأول مرة في عام 2024.

Chemena Kamali في دار Chloé

Chemena Kamali في دار Chloé
Chemena Kamali في دار Chloé

بعد الإعلان عن رحيل غابرييلا هيرست عن كلوي، تم تعيين المصممة الألمانية كيمينا كمالي Chemena Kamali مديرة إبداعية جديدة للعلامة الفرنسية الفاخرة. عملت كمالي سابقًا مع العلامة تحت إدارة المديرين الإبداعيين السابقين فيبي فيلو  Phoebe Philo وكلير وايت كيلر Clare Waight Keller.

وقال ريكاردو بيليني، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Chloé: "أنا فخور بالترحيب بـ Chemena Kamali في Chloé. إن موهبتها الإبداعية غير العادية وخبرتها الواسعة وارتباطها الفريد بتراث العلامة وقيمها يجعلها خيارًا طبيعيًا للدار". "إن رؤية Chemena، المستوحاة من حبها للعلامة، ستحتفل حقًا بالحمض النووي الفريد لـChloe. إنها المديرة الإبداعية لـ Chloé وتجسد روح الدار. أنا متحمس لاكتشاف رؤيتها تنبض بالحياة."

درست كمالي تصميم الأزياء في سنترال سانت مارتينز، وبعد تخرجها، بدأت العمل تحت إشراف فيلو عام 2007 في كلوي. عادت كمالي مرة أخرى إلى كلوي في عام 2013، حيث كانت مديرة التصميم تحت إدارة وايت كيلر. وبعد ثلاث سنوات، في عام 2016، انضمت كمالي إلى سان لوران كمديرة تصميم الملابس الجاهزة تحت إدارة أنتوني فاكاريلو.

قالت كمالي عن عودتها إلى الدار: "لقد كان قلبي دائمًا مع كلوي. لقد حدث ذلك منذ أن دخلت الدار منذ أكثر من 20 عامًا. تبدو العودة أمرًا طبيعيًا وشخصيًا للغاية. يشرفني للغاية أن أتولى هذا الدور والبناء على الرؤية التي حددها غابي أجيون وكارل لاغرفيلد في وقت مبكر من تاريخ الدار. وآمل أن أتمكن من التقاط الارتباط العاطفي وروح كلوي اليوم."

المجموعة الأولى لكامالي ستظهر للمرة الأولى كمديرة إبداعية لـChloé في يناير 2024 مع إصدار مجموعة ما قبل الخريف، يليها ظهورها لأول مرة على المدرج مع مجموعة خريف وشتاء 2024 بعد شهر واحد فقط في أسبوع الموضة في باريس.

Seán McGirr في ألكسندر ماكوين

المصمم شون ماكجير
المصمم شون ماكجير

بعد تقديم مجموعتها لربيع وصيف 2024، أعلنت سارة بيرتون، المديرة الإبداعية لدار ألكسندر ماكوين رحيلها عن العلامة. وبعد أيام قليلة فقط، أعلنت شركة Kering عن تعيين Seán McGirr في هذا المنصب.

ماكجير، خريج سنترال سانت مارتينز، بدرجة الماجستير في الموضة في عام 2014. وقد بدأ ماكجير مسيرته المهنية في مجال الأزياء في Burberry وVogue Hommes Japan، حيث عمل في أدوار مساعدة، ثم انتقل لاحقًا إلى دور المصمم النسائي في Dries van Noten. وفي الآونة الأخيرة، أشرف ماكجير على مجموعات الملابس الرجالية والنسائية في جي دبليو أندرسون JW Anderson.

وقال Gianfilippo Testa، الرئيس التنفيذي لدار ألكسندر ماكوين، في بيان: "يسعدنا أن نرحب بشون ماكجير كمدير إبداعي". "بفضل خبرته وشخصيته وطاقته الإبداعية، سيجلب لغة إبداعية قوية إلى ألكسندر ماكوين بينما يبني على تراثه الفريد."

Matteo Tamburini في Tod's

المدير الابداعي لـTod's ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini
المدير الابداعي لـTod's ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini

اعتبارًا من أوائل ديسمبر من عام 2023، تم تعيين ماتيو تامبوريني المدير الإبداعي للعلامة التجارية الإيطالية الفاخرة Tod's، بعد خروج والتر تشيابوني Walter Chiapponi، الذي شغل هذا المنصب سابقًا لكنه أعلن رحيله في سبتمبر.

يصل تامبوريني إلى Tod's قادماً من Bottega Veneta، حيث عمل منذ عام 2017 تحت قيادة المدير الإبداعي السابق توماس ماير.

قال تامبوريني: "يشرفني ويسعدني الانضمام إلى عائلة تود وأن أصبح جزءًا من علامة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأصولي وذكرياتي". "أنا أتعاطف مع قيم العلامة والسعي المستمر لتحقيق الجودة العالية والأسلوب الذي اتبعته حتى الآن، وأتطلع إلى المساهمة بخبراتي."

الظهور الأول لتامبوريني كمصمم سيكون هوفي مجموعة خريف وشتاء 2024 للسيدات في أسبوع الموضة في ميلانو في فبراير.

Alessandro Vigilante في Maison Rochas

Alessandro Vigilante مدير إبداعي جديد لعلامة Rochas
Alessandro Vigilante مدير إبداعي جديد لعلامة Rochas

في الربيع الماضي، تم تعيين أليساندرو فيجيلانتي مديرًا إبداعيًا لدار روشاس Maison Rochas. ومن المتوقع أن يقوم Vigilante بالتركيز على الملابس والعطور لإحياء العلامة. مع قائمة رائعة من العملاء مثل مونيكا بيلوتشي، سكارليت جوهانسون، وجنيفر لوبيز في Dolce & Gabbana، ولوبيتا نيونغو، وسلمى حايك، ومادونا في Gucci، بالإضافة إلى علامة تحمل اسمه في عام 2020، حقق Vigilante اسمًا بارزًا لنفسه كمصمم شاب ومبتكر.

وبعد الإعلان عن منصبه الجديد، قال فيجيلانتي: "يشرفني الانضمام إلى Maison Rochas وإتاحة الفرصة لي لتطوير التراث الغني والعميق للدار. تمثل روشاس التفاني في الرقي الفرنسي والاحتفال بالأنوثة التي أجدها ملهمة بشكل لا يصدق. لا استطيع الانتظار لنقل رؤيتي".

قدم Vigilante مجموعته المصغرة الأولى، مع الأخذ في الاعتبار طموحاته الإبداعية بالإضافة إلى إرث وفلسفة دار الأزياء الشهيرة، لبعض المحررين في يوليو 2023، بعد ستة أسابيع فقط من توليه المنصب في Rochas. ويخطط Vigilante لتقديم مجموعة خريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة في باريس في فبراير 2024، وهي خطوة من المؤكد أنها ستطلق الدار الفاخرة إلى عصر جديد.

هؤلاء ليسوا سوى عينة صغيرة من مصممي الأزياء الذين يجب مشاهدتهم في عام 2024 . من المؤكد أنهم سيستمرون في الابتكار وخلق تصاميم ستشكل عالم الموضة.