حكاية شغف عارضات الأزياء بدأت منذ المراهقة وهكذا تم اكتشاف موهبة أشهرهن

حكاية شغف عارضات الأزياء بدأت منذ المراهقة وهكذا تم اكتشاف موهبة أشهرهن

14 أبريل 2023

جميعنا معتادون على رؤية عارضات الأزياء المفضلات لدينا على منصات العروض وفي الحملات الإعلانية لعلامات الموضة، ولكننا ربما لا نعرف كيف بدأت كل منهن مشوارهن لأول مرة في عالم عرض الأزياء. من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في التسعينيات إلى نجوم الموضة اليوم ، سنلقي نظرة  من موقع "هي" على قصص اكتشاف موهبة أشهر عارضات الأزياء في هذا المجال.

سيندي كروفورد

سيندي كروفرد
سيندي كروفرد

قبل أن تخطو أولى خواطتها على مدرج عروض الأزياء وظهورها على أغلفة مجلات الموضة الكبرى ، كانت سيندي كروفرد فتاة تعيش في بلدة ديكالب الصغيرة بولاية إلينوي في الولايات المتحدة. في مقابلة سابقة روت كروفرد كيف أثارت صورة بجانب المسبح التقطها مصور محلي لها اهتمامها بعرض الأزياء وبدأت من هناك قصتها ثم سافرت إلى شيكاغو ووقعت مع وكالة عرض الأزياء Elite.

جيزيل بوندشين

جيزيل بوندشين
جيزيل بوندشين

سابقاً ذكرت صحيفة إنديبندنت أنه تم اكتشاف عارضة الأزياء الأعلى أجراً في العالم جيزيل بوندشين أثناء التسوق في ساو باولو بالبرازيل. سارت على مدرج الموضة لأول مرة في سن 14 عاماً، واصلت بوندشين لتصبح عارضة الأزياء البارزة في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بعد أن حققت شهرة  كبيرة في عرض Alexander McQueen لربيع 1998. حتى أنها دخلت مجال التمثيل وظهرت في أفلام مثل The Devil Wears Prada و Taxi، ومؤخراً كتبت مذكرات Lessons: My Path to a meaningful Life.

نعومي كامبل

نعومي كامبل
نعومي كامبل

في تصريح سابق لها قالت نعومي كامبل لصحيفة الغارديان: "جاءت إليّ امرأة وسألتني عما إذا كنت قد فكرت في عرض الأزياء". لم أفكر يوماً بعرض الأزياء  لأن  والدتي أرادت أن أبقى في المدرسة وأن أنهي دراستي. لكنني أردت الأشياء على طريقتي ، لذا بعد بضعة أسابيع ذهبت لرؤية هذه السيدة بمفردي. في زيارتي الأولى ، فصلت شعري في المنتصف ، نفذت مكياجي بنفسي وأخذتني إلى السطح بالزي المدرسي لألتقط بعض الصور بالأبيض والأسود. في النهاية ، قررت أمي أن أأخوض تجربتي في مجال عرض الأزياء ، طالما أنها لا تتعارض مع عملي أو امتحاناتي المدرسية.

في يناير 1990، تم إعلان كامبل النموذج الأكثر شهرة في عالم الموضة حيث  أنها كانت جزءًا من عارضات الأزياء الخمسة الكبار في التسعينيات - وأصبحت رمزاً للموضة ووجهاً لحملات الموضة الكبرى في العالم.

كيت موس

 

 

كيت موس
كيت موس

التقت عارضة الأزياء الشهيرة سارة دوكاس بكيت موس التي تبلغ من العمر 14 عاماً تتشاجر مع والدها في مطار جون كنيدي في نيويورك. صعدا سوياً إلى الطائرة المتجهة إلى إنجلترا، اقتربت منهم وعرضت عليها العمل في مجال عرض الأزياء ووافقت حينها حسب ما أفاد موقع "بيزنس إنسايدر". في التسعينيات ، أدى تعاون موس مع "كالفن كلاين" إلى جعلها أيقونة الموضة بعد ظهورها لأول مرة  انهالت عليها العروض  لتصبح واحدة من أهم عارضات الأزياء في العالم وتنشأ بعدها وكالة خاصة بها لتدريب الشابات وإطلاقهن في هذا العالم.

أليساندرا أمبروسيو

أليساندرا أمبروسيو
أليساندرا أمبروسيو

بدأت أليساندرا أمبروسيو في تلقي دروس عرض الأزياء في البرازيل في سن الثانية عشرة. واصلت مسابقاتها ، وبحلول بلوغها سن الرابعة عشرة ، تم اختيارها كمرحلة نهائية في مسابقة Elite Model Look على مستوى البلاد. إلى جانب الظهور في حملات الموضة الكبرى لعلامات تجارية مثل Balmain و Dolce & Gabbana ، اشتهرت العارضة بعملها مع Victoria's Secret. كواحدة من أكثر عارضات فيكتوريا سيكريت شهرة . سارت أمبروسيو في 17 عرض أزياء مع علامة فيكتوريا سيكريت لوحدها ، لكتها قبل سنوات قررت ترك عروض أزياء فيكتوريا سيكريت نهائياً.

تايرا بانكس

تايرا بانكس
تايرا بانكس

على الرغم من أن بانكس هي واحدة من أشهر عارضات الأزياء في عالم الموضة اليوم ، إلا أنها لم تبدأ بالبهجة لأنها يمكن أن تجعلها تبدو على المدرج. في البداية تلقت رفضاً من وكالات أزياء مختلفة  بسبب لون بشرتها الداكن. لكن في النهاية  تغلبت على الواقع ووقعت مع  Elite Model Management بينما كانت لا تزال في المدرسة الثانوية.

بيلا حديد

بيلا حديد
بيلا حديد

على الرغم من أن بيلا حديد انتقلت في الأصل إلى مدينة نيويورك لدراسة التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم ، إلا أن الأمر انتهى بها بالتخلي عن دراسة التصوير بعد فصل دراسي واحد والدخول في مجال عرض الأزياء ووقعت  مع شركة IMG وظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في نيويورك في عام 2014.

بهاتي برينسلو

بهاتي برينسلو
بهاتي برينسلو

خلال حديثها عن بداية مسيرتها في عرض الأزياء:"كنت في كيب تاون أثناء إجازة مع جدتي وجدي، ذهبنا إلى محل البقالة وجاءني رجل وسألني عما إذا كنت عارضة أزياء وكتب رقمه على قطعة من الورق". وأضافت:" ذهبنا إلى المنزل وأخبرت والديّ بذلك ولم يفعل شيئاً، ثم في المرة التالية التي زرنا فيها في كيب تاون التقيت بابنة سارة دوكاس مؤسسة شركة Storm إلي وطلبت مني القدوم إلى الوكالة". لذلك دخلت أخيرًا ووقعت مع سارة وقضيت الصيف في كيب تاون وسارت الأمور على ما يرام.

طُرق غريبة اكتُشفت بها أشهر عارضات الأزياء العالميات!

عارضات أزياء يكسرن القواعد في أسابيع الموضة

بالصور: عارضات أزياء لكن أمهات على الإنستغرام

بين الواقع والخيال: خبايا قاسية في عالم عارضات الأزياء!

أثبتن أن الجمال لا حجم له.. عارضات أزياء ممتلئات غيّرن مفاهيم الجمال