حسين بظاظا إسم لبناني عالمي واعد في تصميم الأزياء العصرية الفاخرة

حسين بظاظا يحقق الشهرة العالمية بأنامل من ذهب.. موهبة لافتة ترفع لها القبعة

ملاك صولي

عندما نقول مصمم لبناني شاب وصل إلى العالمية بسرعة وإحترافية، يخطر تلقائياً في بالنا، المصمم الموهوب حسين بظاظا. إسم اليوم بات يمكننا أن نضيفه إلى مجموعة المصممين العرب العالميين، الذين إستطاعوا شق طريق العالمية الصعب بجهد ومثابرة. حسين بظاظا، الشاب الثلاثيني، اليوم بات إسمه موجود في أهم المهرجانات العالمية، وتصاميمه المختلفة والمتميّزة، معتمدة من أبرز المشاهير في عالمنا العربي والعالم. اليوم سوف نكتشف بجولة سريعة تفاصيل أكثر حول بظاظا، وتصاميمه التي تتسم بالعصرية، الجرأة والأناقة. 

حسين بظاظا
المصمم اللبناني العالمي حسين بظاظا خلال مشاركته في مرور 30 عاماً على تأسيس مجلة Hia

الملكة رانيا وغيرها.. أسماء دعمت ووثقت بموهبة بظاظا المميّزة

إسم حسين بظاظا اليوم، بات نوعاً ما مقروناً بإطلالات الملكة رانيا، كونها إعتمدت في أكثر من إطلالة تصاميم، من فساتين وجاكيتات وغيرها من توقيع بظاظا. الملكة رانيا بأسلوبها الأنيق والملكي، تميل دائماً إلى إختيار تصاميم لافتة من توقيع حسين، الذي إستطاع لفت الأنظار بسرعة كبيرة، من خلال تقديمه لتصاميم فخمة ومميّزة، بعيدة عن الكلاسيكيات، ولكن الطابع الأنيق يسيطر عليها. مشاهير من العالم العربي والعالم، إعتمدوا تصاميم وإطلالات متنوعة، من توقيع حسين بظاظا، منها كاجوال شيك، ومنها أنيق وفاخر.

حسين بظاظا
الملكة رانيا بإطلالة لافتة بفستان ميدي من توقيع حسين بظاظا

 

حسين بظاظا
الملكة رانيا في فستان أحمر لافت من توقيع حسين بظاظا

 

حسين بظاظا
الملكة رانيا بجاكيت لافت من توقيع حسين بظاظا

تصاميم بظاظا المتنوعة، من ملابس وأكسسوارات هي ما جعلته متميّزاً أكثر وأكثر. الملابس الفاخرة، والReady To Wear، وفساتين الأعراس، بالإضافة إلى الحقائب المميّزة، كلها تصاميم وضعته على خارطة الطرق الصحيحة، فتميّز، وإستطاع الوصول إلى ما كان يطمح إليه. 

حسين بظاظا
نانسي عجرم بإطلالة لافتة من توقيع حسين بظاظا

موهبة لافتة.. توجها بظاظا بشهادة دراسية 

ولد حسين بظاظا في بيروت، عام 1990، كان يدرس التصوير والإخراج قبل دخوله عالم تصميم الازياء. حس بظاظا الفني كان واضحاً، لذا قرر بعد تخرجه الإلتحاق بمهد ESMOD الفني الخاص بتصميم الأزياء في بيروت. شغفه وعشقه لعالم تصميم الأزياء والموضة، كان ملموساً، من خلال إطلالاته ومتابعته لكل ما يخص هذا العالم عن كثب.  

حسين بظاظا
مجموعات حسين بظاظا تتصمي بالعصرية والألوان المميّزة بالأقمشة الفاخرة 

بعد تخرجه في عام 2011، إستمر بظاظا، في فترة تدريبه لدى دار ربيع كيروز في باريس، ليكتسب المزيد من الخبرات الحرفية المميّزة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، إلتحق بعدها بدار إيلي صعب، المصمم اللبناني العالمي، وعمل معه كمصمم مبتدىء، مستفيداً من خبرات صعب العالمية. بعدها فتحت له الأبواب، وأختير من قبل مؤسسة ستارتش لتقديم خط الملابس الجاهزة الذي يحمل اسمه وذلك في عام 2012. ومن هنا كانت الإنطلاقة الفعلية، وعن عمر لا يتجاوز الـ23، إفتتح بظاظا أول صالة عرض خاصة به في بيروت. 

إنجازات وجوائز لموهبة صاعدة من لبنان إلى العالم

بدأ بظاظا مسيرته الحرفية، وإستطاع في خلال وقت قصير، أن يلفت أنظار المتابعين والعالم، من خلال تقديمه لتصاميم تتسم بالعصرية والأناقة في آن واحد. من الجوائز التي حصل عاليها بظاظا، "أفضل مصمم أزياء صاعد في الشرق الأوسط" وذلك في دسيمبر 2013، وهذا بعد عام فقط من بداية مسيرته الخاصة. بعدها عام 2015، إستطاع أيضاً بظاظا من نيل جائزة " أفضل مصمم ناشىء" لجوائز الشرق الأوسط للأزياء. وعام بعد عام، إزداد عدد الإنجازات والتقديرات، فكان الحظ، الموهبة والجهد عوامل لم تفارق بظاظا بتاتاً. 

حسين بظاظا
فستان من توقيع حسين بظاظا يتميّز بالقصات الغريبة، تدرجات الألوان والعصرية من مجموعة خريف وشتاء 2019

عام 2016، تم الإعلان عنه كفائز إفتتاحي بجائزة DDFC Fashion Prize، بعد إطلاق مجموعته الكبسولة لموسم ربيع وصيف 2016. تصاميم عصرية، وإبتكارات شبابية جعلت من هذا المصمم الواعد حديث الناس والصحافة العالمية، ليتم إدراج إسمه في قائمة فوربس الشرق الأوسط، ARAB 30 UNDER 30. بالإضافة إلى كل هذه الإنجازات، حسين بظاظا من الواصلين إلى التصفية النهائية في برنامج Fashion Trust Arabia وذلك عام 2019. 

مسيرة متواضعة، إلاّ أنها مليئة بالإنجازات والنجاحات التي ساهمت، وطورت بسرعة عالية، من قدرات حسين بظاظا وأوصلت إسمه بجدارة وخطى ثابتة إلى العالمية. 

ما سر نجاح تصاميم بظاظا.. الأناقة الإبهار والقصات الغريبة

إذا أردت أن تصف تصاميم حسين بظاظا بكلمة فقد تعجز عن ذلك، ببساطة كونها تصاميم مختلفة، متنوعة، تحمل الكثير من الصفات والمميّزات، لذا يمكنك أن تصفها، مستعيناً بإستثناء واحد لا غير، تصاميم " غير مملة". الإبتكار والإبهار والقصات غير العادية، والعصرية، عوامل أساسية تلاحق تصاميم بظاظا المميّزة. كما يقول حسين ويصف تصاميمه دائماً، جمال التصاميم يكمن في فخامتها وسحرها الذي ينعكس من نظافة الحياكة وجودة الأقمشة وبراعة الخياطة. 

حسين بظاظا
حسين بظاظا يحمل شعار لافت على بلوزته " لا أصمم للأشخاص المملين" 

بظاظا الذي يبتعد قليلاً عن أجواء التطريز البارزة والقوية، يسعى من خلال الإبتكارات العصرية، والقصات المميّزة والحديثة من خلق تصميم فخم وفاخر. وفق رأيه، الزركشة الزائدة في التصميم قد تبخسه، جمال التصميم يكمن في البساطة، الطبقات المعتمدة، النقشات والخامات، وإختيار الألوان طبعاً.  

فعلاً، هذا أكثر ما يلفت الأنظار دائماً في تشكيلات ومجموعات بظاظا بأكملها، الحرفية العالية، الخياطة النظيفة الراقية، والتفاصيل من رسومات إلى نوعية وجودة الأقمشة المعتمدة وتنوعها. الجدير بالذكر، في كل تصميم، يسعى بظاظا إلى إبراز المرأة بكامل أنوثتها، كما يسعى إلى إبراز معالم جسدها المميّزة، فيركز دائماً على خصرها، ليبرز قوامها الرشيق. تفاصيل كثيرة يعتمدها بظاظا، نجح بها وبذكائه اللاّفت في إيصال تصاميمه بسرعة قياسية إلى العالمية.