أميرة الزهير بإطلالة لافتة على منصة عروض الأزياء العالمية

تعرفي على أشهر 10 عارضات أزياء عربيات دخلن عالم الموضة والأزياء من أوسع الأبواب

ملاك صولي
10 يناير 2023

عرض الأزياء مهنة لافتة وجريئة وإعتمادها من قبل فتيات عربيات يعتبر في مكانٍ ما تحدٍ لافت وكسر للقيود المعتمدة في عالمنا العربي. عارضات أزياء إنطلقنَّ نحو العالمية من بلادنا العربية أو من بلاد الغرب، فتيات من أصول عربية، فخورات بأصولهنَّ ويعبرنَّ في أي لقاء صحفي أو عبر صفحاتهنَّ على السوشيل ميديا عن إنتمائهنَّ وجذورهنَّ العربية بفخر. اليوم سوف نستذكر أبرز وأشهر 10 عارضات أزياء عربيات إمتهنَّ عرض الأزياء، والإعلانات الدعائية وتميّزن بالقوام والجمال والمقاييس الجمالية العالمية.

بيلا حديد

عارضة أزياء فلسطينية الأصل، وُلدت في لوس أنجلوس، عام 1996. هي إبنة رجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد، ووالدتها هي عارضة الأزياء الهولندية يولاندا فوستر. عام 2014 وقعت على عقود مع وكالة IMG Models لتظهر لأول مرة في أسبوع الموضة في نيويورك خلال عرض أزياء Desigual. وفي عام 2016 حصلت بيلا على لقب عالمي وهو Model Of The year، لتتوج أفضل عارضة أزياء في العالم. بيلا حديد اليوم تنال شهرة عالمية وتتعامل مع أهم دور الأزياء في العالم، لتكون إسم وعلامة فارقة وقيمة مضافة لأي تصميم ترتديه وتعرضه.

عارضات أزياء عربيات
العارضة الشهيرة بيلا حديد

جيجي حديد

هي أخت العارضة بيلا حديد، شكل هذا الثنائي ضجة ناجحة في مجال الموضة والأزياء. فتيات عربيات الأصل، تميّزنَّ بجمالهنَّ ومقاييس عالمية تتهافت أهم العلامات التجارية للتعاون معهما. ولدت عام 1995، هي عارضة أزياء من أصول فلسطينية، كما ذكرنا هي إبنة رجل الأعمال محمد حديد، وأمها عارضة أزياء هولندية معروفة. بدأت مسيرتها في مجال عرض الأزياء عام 2013. إشتهرت عارضة الأزياء جيجي حديد كواحدة من أبرز عارضات الجيل الجديد، فعدا عن حضورها المميّزعلى منصات العروض، وإطلالاتها الأنيقة في شوارع مدن الموضة العالمية، أضافت جيجي إلى سيرتها المهنيّة دور عارضة في حملات إعلانيّة لا يمكن عدّها وحصرها.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء جيجي حديد

ريم السعيدي

عارضة أزياء تونسية، سطع نجمها في العالم العربي، وعالمياً لتكون اليوم من بين أبرز الأسماء اللاّمعة في مجال عرض الأزياء والحملات الإعلانية لأهم دور أزياء في العالم. ولدت ريم عام 1986، إنطلاقتها الفعلية كانت عام 2006، عندما شاركت في برنامج تلفزيون الواقع على شاشة المؤسسة اللّبنانية للإرسال، ووصلت للمرحلة النهائية لتحصد لقب أفضل عارضة في حينها. ومن بعدها كانت الإنطلاقة حيث قدمت عروضاً للمصمم اللّبناني العالمي إيلي صعب، في بيروت لمدة عامين، فتحت أمامها أبواب العالمية لتنتقل بعدها إلى ميلانو وتبدأ مسيرتها. ريم اليوم مؤثرة إجتماعية ومدونة موضة لافتة ولامعة، كما أنها إسم لأكبر الحملات الإعلانية لأبرز وأهم الشركات ودور الأزياء في العالم.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء ريم السعيدي

نور عريضة

هي عارضة أزياء لبنانية إنطلقت نحو العالمية لتكون اليوم واحدة من أبرز الوجوه الإعلانية والدعائية لأهم الماركات التجارية في العالم. مؤثرة إجتماعية لامعة، تقوم بدور لافت على صفحتها الخاصة في إنستاغرام، متزوجة ولها حياتها العائلية التي تشارك متابعيها فيها، مقدمةً محتوى لافت في ما يخص عالم الموضة والجمال والعائلة أيضاً. ولدت نور عام 1989، وإستطاعت بجدارتها وبمقاييسها العالمية أن تصل إلى العالمية، ويتخطى حسابها الرسمي على إنستاغرام ال8 مليون متابع. هي اليوم وجه لافت لعديد من العلامات التجارية في العالم، أبرزها Boucheron، وتظهر على غلاف أهم وأبرز المجلات العالمية. 

عارضات أزياء عربيات

شهد سلمان

عارضة أزياء سعودية، كسرت كل القواعد لتصل إلى أهدافها وإستطاعت تحقيق ذلك بجدارة. تميّزت هذه العارضة بشبهها الكبير بالعارضة  الكندية العالمية Winnie Harlow، كون العارضتين يجمعهما "البهاق"، الذي ساهم بشكلٍ غير مباشر في شهرتها الكبرى. ثقتها بنفسها زادت من جمالها، وبدل من أن يكون البهاق عائقاً لمسيرتها، كان دافعاً وساهم أكثر في إنتشارها ووصولها للعالمية لتبرز على أهم أغلفة المجلات العالمية، وتكون اليوم حاضرة على منصات خشبية لأهم دور أزياء عالمية، بالإضافة إلى أنها إسم لامع في الحملات الإعلانية لكثير من العلامات التجارية في العالم. شهد من مواليد 1997، من أم وأب سعوديان، بدأت مسيرتها فعلياً في عمر ال22 عاماً.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء شهد سلمان 

تليدة

عارضة أزياء سعودية أيضاً، إستطاعت أن تصل إلى العالمية متخذةً والدتها قدوةً لها. تليدة من أب سعودي وأم إيطالية الجنسية، كريستينا تمر، عارضة أزياء سابقة لجورجيو أرماني وجيانفرانكو فيري ولا بيرلا. قدوتها في المهنة والدتها، إستطاعت بشغفها وحبها لهذا المجال أن تتحدى القيود، وتتخطاها بأسلوب لافت وأن تصل إلى العالمية وتحقق حلمها بعمرٍ صغير. اليوم تبلغ من العمر 24 عاماً، وهي وجه بارز ولافت لأهم المجلات العالمية، وإسم لامع عربياً وعالمياً في مجال عرض الأزياء والموضة. بجمالها العربي، ومقاييسها العالمية، تعبّر دائماً تليدة عبر حسابها الشخصي في إنستاغرام عن فخرها بأصولها العربية، وعن حب المرأة العربية والسعودية على وجه الخصوص، للموضة والأزياء.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء تليدة 

إيمان هماّم

عارضة أزياء من أصول مغربية مصرية، والدها مصري ووالدتها مغربية. إيمان التي إشتهرت بملامحها العربية القوية، إستطاعت اليوم أن تكون من بين الأسماء المميّزة في مجال عرض الأزياء. إيمان كانت من بين الفتيات الحاضرات في إفتتاح عرض Givenchy، في عروض ربيع وصيف 2014، خلال أسبوع الموضة في باريس، وكانت حينها تبلغ من العمر 16 عاما. اليوم في عمرها 24 تعتبر من أبرز الأسماء العربية في مجال عروض الأزياء، تتعامل مع أهم وأبرز أسماء دور الأزياء العالمية مثل بروينزا كولر، فندي، برادا، وغيرها.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء إيمان همام 

أميرة الزهير

عارضة أزياء سعودية شهيرة، بدأت مسيرتها في مجال عرض الأزياء في عمر صغير، وتحولت موهبتها إلى مهنة تحترفها بجدارة. من مواليد عام 2000، إستطاعت هذه الشابة أن تصل إلى العالمية، متحديةً جميع القيود، لتكون إسم بارز في مجال عرض الأزياء ولها دورها في جميع ساحات الموضة العالمية. من عقد عمل مهم مع إيليت لعرض الأزياء، وصلت إلى العالمية، وشاركت في العديد من العروض في عاصمة الموضة العالمية باريس، أبرزها لGeorge Hobeika، Giambattista Valli، لتكون اليوم وجه لامع في مجال عروض الأزياء والحملات الإعلانية العالمية.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء أميرة الزهير 

عزة سليمان

عارضة أزياء تونسية لامعة، إشتهرت بجمالها وحسن القوام. بدأت شهرتها من أوسع وأرقى الأبواب، حيث شاركت في عروض CHANEL الراقية لخريف وشتاء 2018، لتكون أول عارضة أزياء عربية تعرض لهذا الدار الراقي. مسيرتها بدأت في عقد عمل مع وكالة نكست موديلز في باريس، واليوم هي وجه لامع في مجال عرض الأزياء والموضة. من مواليد 1997، وفي عمر 26 حققت عزة نجوميتها وتسعى إلى تحقيق المزيد في المجال الذي تُحب وترغب.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء عزة سليمان 

هند سحلي

عارضة أزياء مغربية، بدأت مسيرتها في مجال عروض الأزياء بظهورها على منصات عروض عديدة منها عرض مارك جاكوبس لربيع 2015، بالإضافة إلى العديد من جلسات التصوير لأهم الماركات العالمية، لتظهر أيضاً على غلاف أهم ومختلف المجلات العالمية. من المغرب إنتقلت إلى مدينة نيويورك، ومشت على أبرز وأهم المنصات الخشبية، من  BCBG Azria Marc Jacobs ، Phillip Lim، ،Kenzo، وغيرها. بدأت مسيرتها في عمر ال18 عاماً، وهي اليوم من أبرز الأسماء اللاّمعة في مجال عروض الأزياء وتقوم بتمثيل أهم الحملات الإعلانية في العالم.

عارضات أزياء عربيات
عارضة الأزياء هند سحلي