مجوهرات الملكة رانيا الأنيقة

هكذا تُنسق الملكة رانيا قطع مجوهراتها العصرية مع إطلالة الأزياء المستوحاة من التراث الأردني

خلود الليثي

اجتمعت جلالة الملكة رانيا زوجة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، بسيدات أردنيات من مختلف مناطق المملكة، لتهنئتنّ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وعبرت الملكة رانيا عن تقديرها لدور المرأة الأردنية، وإنجازاتها في خدمة المجتمع والوطن، وأشارت إلى أنه من الصعب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في ظل ما يحدث في غزة وفلسطين، وأشادت بأعظم صور التضحية والصمود من المرأة الفلسطينية التي تقف إلى جانبها على الدوام المرأة الأردنية.

حضر الملك عبدالله الثاني جانبا من اللقاء، الذي عُقد في قصر الحسينية، وعبر عن فخره بالمرأة الأردنية وما تقوم به من أجل تطوير الأردن.

وخلال اللقاء منح الملك عبدالله الثاني زوجته الملكة رانيا العبدالله وسام النهضة، وذلك بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم الملك عبدالله سلطاته الدستورية.

وعبرت جلالتها عن تقديرها للملك على مساندته ودعمه لها، في إطار حرصه وإيمانه بدور كل امرأة أردنية، وثقته بقدرتها على الإنجاز والتغيير سواء لعائلتها الصغيرة أو لوطنها.

الملك عبد الله الثاني يُقلد الملكة رانيا وسام النهضة ثاني أعلى أوسمة الفروسية
الملك عبد الله الثاني يُقلد الملكة رانيا وسام النهضة ثاني أعلى أوسمة الفروسية

يُعد وسام النهضة Supreme Order of the Renaissance، ثاني أعلى أوسمة الفروسية التي تُمنح في الأردن بعد وسام الحسين بن علي. يُقلد الوسام بمراسم ملكية ويمنح للملوك ورؤساء الدول، ويجوز منحه للأمراء والنبلاء ورؤساء الحكومات الذين يرى فيهم الملك ما يؤهلهم لنيل هذا الوسام.

صنع الوسام من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، المطلي بالمينا المصقولة بطلاء الروديوم، مع بعض الأجزاء من الذهب الأصفر المخلوط بالفضة والنحاس، ومُزينّ بالألماس، وعليه نقوش باللغة العربية باللون الأسود.

الملكة رانيا تتزيّن بخواتم ماسية أنيقة وأقراط مُتدلية
الملكة رانيا تتزيّن بخواتم ماسية أنيقة وأقراط مُتدلية

ولهذه المناسبة، اختارت الملكة رانيا إطلالة أنيقة جمعت بين العصرية وتفاصيل من التراث الأردني، إذ ارتدت فستاناً باللون الأسود بتصميم أنيق، تميّز بتطريز عند منطقة الكتفين والصدر، بأنماط باللونين الأسود والأحمر من وحي الأثواب الأردنية التقليدية.

أكملت الملكة رانيا إطلالتها الناعمة، بخواتم ماسية أنيقة وأقراط مُتدلية، ولم تنس ساعتها على smart watch من ماركة Apple المفضلة، التي ترتديها باستمرار.

لطالما اعتبرت الملكة رانيا العبد الله، زوجة الملك عبد الله الثاني، ملك الممكة الأردنية الهاشمية، مرجعًا أساسيًّا في عالم الأناقة والموضة، فهي صاحبة الإطلالات الراقية الكلاسيكية، التي تزيد من جاذبيتها قطع المجوهرات الفاخرة المُختارة من أبرز دور المجوهرات العربية والعالمية.

وتحرص الملكة رانيا على اختيار مجوهرات تجمع بين الفخامة والنعومة، فهي ليست من الملكات التي تُفضل المجوهرات اللافتة أو ذات التصاميم المبالغ فيها، بل تختار دائمًا تصاميم تعبر عن شخصيتها الجميلة.

كيف تُنسق الملكة رانيا قطع المجوهرات العصرية مع الأزياء الشرقية المستوحاة من التراث الأردني؟

الملكة رانيا بمجوهرات وحُلي من الذهب الأنيق
الملكة رانيا بمجوهرات وحُلي من الذهب الأنيق

ضمن الاحتفالات باليوبيل الفضي لجلوس الملك عبد الله الثاني على عرش الأردن، رافقت الملكة رانيا زوجها في زيارة إلى محافظة إربد، لافتتاح مبنى جديد لمدرسة ثانوية شاملة مختلطة.

لكن أكثر ما لفت انتباهنا كانت إطلالة الملكة الأنيقة، إذ اختارت أن ترتدي زيا أردنيا تقليديا ولكن بأسلوب عصرية جميلة.

ارتدت جلالتها عباءة بتصميم يعرف باسم عروش الشمال وهو اسم مدينة إربد، تميّز الثوب بقصّته المستقيمة ولونه الأزرق المُزينّ بخيوط ملونة من أحمر وبنفسجي وبرتقالي وأزرق وأخضر، وربطت حول الخصره حزام عريض باللون الذهبي.

وأكملت الملكة رانيا طلّتها بمجوهرات وحُلي من الذهب الأنيق، الذي أضفى عليها الكثير من الأناقة والنعومة.

الملكة رانيا بإطلالة مجوهرات أنيقة
الملكة رانيا بإطلالة مجوهرات أنيقة

اختارت الملكة رانيا في حفل زفاف الأمير الحسين ولي عهد الأردن، فستاناً طويلا باللون الأسود يجمع بين البساطة والفخامة من دار الأزياء الشهيرة ديور Dior بعد أن تألقت بفستان باللون الذهبي في عرس ابنتها الأميرة إيمان منذ أشهر.

تميز فستان الملكة رانيا برقبة عالية بتطريزات باللون الذهبي وكذلك من الظهر، أسفل الرقبة، وعند الأكمام، ونسقت مع طّلتها أقراط ذهبية متدلية وخاتم كبير الحجم، وأكملت اللوك بحقيبة كلتش.

الملكة رانيا بأقراط مُتدلية من الذهب الأصفر
الملكة رانيا بأقراط مُتدلية من الذهب الأصفر

اختارت الملكة رانيا في الاحتفال بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الـ 77، قفطان باللون الأخضر، أحد درجات العلم الأردني، ونسقته مع حزام عريض على الخصر باللون الذهبي، يتميز الثوب بأكمام واسعة طويلة وياقة عالية، وأكملت جلالتها إطلالة أزيائها بأقراط مُتدلية من الذهب الأصفر.

الملكة رانيا بأقراط VANLELES المرصعة بالألماس كليمنجارو
الملكة رانيا بأقراط VANLELES المرصّعة بالألماس كليمنجارو

اختارت الملكة رانيا، في ليلة حناء عروس الأمير الحسين، فستان سماوي بتصميم أنيق وتطريز ساحر على الصدر والكمين الواسعين، فيما جاءت التنورة تنساب بنعومة، من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي.

وعن إطلالة مجوهراتها تألقت الملكة رانيا بأقراط VANLELES المرصعة بالألماس كليمنجارو، وأقرنت مع طّلتها الساحرة عدة خواتم ماسية تخطف الأنظار.

الملكة رانيا ترتدي أقراط من الذهب الوردي بتصميمات عربية
الملكة رانيا ترتدي أقراط من الذهب الوردي بتصميمات عربية

اختارت صاحبة الجلالة الملكة رانيا أقراط كبيرة من الذهب الوردي المنحوتة والمزخرفة بالذهب الأصفر، من مجموعة المصمم اللبناني رالف المصري، والذي استوحاه من الزخارف المعمارية العربية.

الملكة رانيا بأقراط متدلية من الذهب الأصفر المرصّع بصف من الألماس
الملكة رانيا بأقراط متدلية من الذهب الأصفر المرصّع بصف من الألماس

اختارت الملكة رانيا أقراط متدلية من الذهب الأصفر بتصميم مميز كمثري الشكل مفرغ من الداخل، ومرصّع بصف من الألماس، وأقرنت معه عباءة باللون الكريمي الداكن مع تطريزات أنيقة من الذهب. 

الصور من AFP والانستقرام