مجوهرات برج القوس…تصاميم باهرة مرصعة بأحجار الفيروز والياقوت

مجوهرات برج القوس … تصاميم باهرة مرصعة بأحجار الفيروز والياقوت

ماريا شربل
23 نوفمبر 2023

يبحث مواليد برج القوس دائمًا عن مغامرات جديدة، ولذلك ليس من المستغرب أن تعزز أحجار برج القوس الحماية والرؤية والقوة لدعمهم من خلال مجوهرات ناعمة أثناء أيامهم اليومية، وتشمل أحجار برج القوس الجمشت والياقوت والفيروز واللازورد. سوف يتناسب برج القوس المغامر جيدًا مع اللون الفيروزي، والذي غالبًا ما يرتبط بالتوازن العاطفي والحظ. كما أن الحجر محبوب أيضًا لخصائصه العلاجية بسبب ارتباطه بالماء. وتتميز الحلقة السفلية بحجر فيروزي ضخم محاط بالألماس، مما يعطي مظهرًا بوهيميًا وملكيًا. فإليك تصاميم مجوهرات ناعمة لبرج القوس مرصعة بأحجار الفيروز والياقوت.

حجر الفيروز

أقراط برج القوس مصممة من الياقوت والفيروز
أقراط برج القوس مصممة من الياقوت والفيروز

يعتبر حجر الفيروز مزيج سحري من اللونين الأزرق والأخضر، ويضفي اللون الفيروزي الهدوء على حياة برج القوس،  تمامًا مثل بحار الأحلام في مغامراتهم البعيدة.  وكما هو الحال مع الوضوح المنعش الذي يجلبه الوقت الذي نقضيه في استكشاف العالم من حولنا، فإن اللون الفيروزي يطلق الهدوء لمرتديه. كما إنه أيضًا حجر تم ربطه بالحماية منذ العصور القديمة، وكان يفضله المحاربون والملوك لهذا السبب، فضلاً عن القوة والحب، مما يجعل الفيروز هدية ذات معنى للمسافرين البوهيميين من برج القوس.

خاتم مصمم من الياقوت من Van Cleef & Arpels

خاتم مصمم من الياقوت من Van Cleef & Arpels
خاتم مصمم من الياقوت من Van Cleef & Arpels

تتراوح لوحة الألوان الواسعة للياقوت من الأزرق الداكن إلى الوردي المكثف، وتشمل الأصفر والبرتقالي والأخضر. ولطالما كان الياقوت الأزرق هو الأكثر قيمة بسبب لونه الغني والفاخر مع فروق دقيقة تختلف وفقًا لأصل الحجر. وفي الماضي، كانت الحجارة الأكثر فخامة يمكن العثور عليها في كشمير، واليوم، يأتي الياقوت الأزرق الأكثر شهرة من مدغشقر وسريلانكا. فهذا الخاتم الفاخر من فان كليف، خاتم سينس الفريد، مصمم من البلاتين، وياقوتة زرقاء على شكل كمثرى عيار 16.61 قيراط وحبّات الماس من مجموعة التراث للدار. 

أقراط مصممة من حجر الفيروز من Pasquale Bruni

أقراط مصممة من حجر الفيروز من Pasquale Bruni
أقراط مصممة من حجر الفيروز من Pasquale Bruni

أقراط فيجليا دي فيوري Figlia dei Fiori المتدلية من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصعة بحجر القمر واللازورد والفيروز والتوباز الأزرق اللندني والألماس.

وتحتفل أقراط Figlia dei Fiori من باسكال بروني بالحرية وحب الطبيعة مع مسارات من الزهور تحيط بالمجوهرات مثل الكواكب، وتمثل مجموعات الحجارة المصنوعة من الذهب الأبيض السماء اللامتناهية بكل ضخامتها. الفيروز هو تعبير عن النقاء والصحة والحكمة، والتوباز الأزرق اللندني، حجر الجمال الداخلي والحقيقة، المتناغم مع الكون والإلهي يناسب نساء برج القوس.

قلادة مصممة من حجر الياقوت من Buccellati

قلادة مصممة من حجر الياقوت من Buccellati
قلادة مصممة من حجر الياقوت من Buccellati

قلادة Blossom من بوتشيلاتي Buccellati مصممة بشكل فاخر من الياقوت الزهري والفضة مرصعة بحجر الياقوت. كما أن هذه المجموعة الشابة أعادت تفسير العالم الطبيعي المزدهر بطريقة جديدة تمامًا، من خلال خط مجوهرات فضية من بوتشيلاتي وتصميم خاص على شكل زهور من الفضة والياقوت الزهري. 

سوار مصمم من الياقوت من Piaget 

سوار مصمم من الياقوت من Piaget
سوار مصمم من الياقوت من Piaget


سوار Piaget Treasures المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والمطلي بالروديوم، مرصع بـ 51 ماسة قطع بريانت و3 ماسات قطع ماركيز وياقوت قطع الوسادة زرقاء. 

تعيد أحجار الألماس بقطع الماركيز والقطع اللامع إحياء المنحنيات الرائعة والدقيقة لأجنحة الطائر، وهو مصدر إلهام لهذا السوار النسائي الفاخر. وتشع حركة مرتفعة أنيقة إلى الخارج من جوهرة مركزية، ياقوتة مقطوعة على شكل وسادة.  وتمت إضافة لمسة أخيرة من الجرأة إلى السوار المصنوع من الذهب الأبيض والمرصّع بالكامل بالماس. ويجسد هذا السوار المصنوع من الذهب الأبيض والماس لبياجيه بينما يرتقي بالمجوهرات التقليدية إلى آفاق جديدة بتصميم غير متماثل.  وهذا تذكار مرصع بالألماس للنساء للاحتفال باللحظات الأكثر تألقًا في حياتهن.

قلادة مصممة من حجر الفيروز من De Beers

قلادة مصممة من حجر الفيروز من De Beers
قلادة مصممة من حجر الفيروز من De Beers


قلادة Enchanted Lotus مصممة من الذهب الأبيض والفيروز الأزرق الناعم، حيث يجمع هذا العقد من الذهب الأبيض والألماس عيار 18 قيراط بين رمزية زهرة اللوتس وحيوية اللون الفيروزي. ويتألف شكل زهرة اللوتس حول الماسة الرائعة المستديرة ذات الشقوق في وسطها، والمحاطة بهالة وبتلات من أحجار الألماس الدقيقة. ويقع هذا الترتيب الأنيق فوق اللون الفيروزي، والذي يُعتقد أنه يمثل الحكمة والصفاء. وعلى ظهرها، تحمل القلادة ماسة مستديرة واحدة لامعة للحصول على مظهر بديل عصري وبسيط.  يبلغ عرض الزهرة 14.5 ملم، ويتم تعليقها من سلسلة بطول 45.0 سم، مع حلقة مقاس 42.0 سم.  جميع المواد الموجودة في هذه القطعة، بما في ذلك الماس الذي يصل إجماليه إلى 0.28 قيراط، تم الحصول عليها من مصادر أخلاقية ومرصعة يدويًا.