دار Chopard..ضابط الوقت الرسمي لسباق الألف ميل Miglia 2023

دار Chopard..ضابط الوقت الرسمي لسباق الألف ميل Miglia 2023

نانسي شربل
13 يوليو 2023

تواصل دار شوبارد للعام السادس والثلاثين على التوالي لرعاية سباق الألف ميل ميجليا، والمعروف أيضًا باسم "أجمل سباق في العالم"، في مدينة بريشيا الإيطالية كما أطلقت مجموعة جديدة من ساعات Mille Miglia الفخمة. وتمثل هذه الشراكة واحدة من أطول الشراكات في التاريخ بين صنّاع الساعات وأحداث السيارات، مما يدل على حب شوبارد المعروف للسيارات الكلاسيكية وشغفها برياضة السيارات، كما أنها فرصة تستغلها الدار للكشف عن أحدث ساعاتها في مجموعة Mille Miglia.

وواصلت شوبارد تقليدها في طرح ساعات Mille Miglia الجديدة، مع 4 ساعات Mille Miglia Classic Chronographs، بالإضافة إلى إصدار إيطالي محدود للغاية.

وشهدت دورة هذا العام، تتويج المتسابق أندريا فيسكو للمرة الرابعة في السباق الذي انطلق من بريشيا إلى روما.

سباق الألف ميل بمدينة جديدة

سباق الألف ميل بمدينة جديدة
سباق الألف ميل بمدينة جديدة

تميز سباق هذا العام بمدينة جديدة وسباق رائع تم على مدار 5 أيام بدلاً من الأربعة أيام المعتادة. ولأول مرة، بدأ مسار السباق من مدينة بارما إلى ميلانو، وهي مدينة لم يتم تضمينها من قبل في سباق 1000 Miglia.

وتم إطلاق  هذا السباق لأول مرة في عام 1927، لكن وتماشياً مع سمعته التي لا تتقدّم في العمر، يتميز حدث هذا العام بمسار جديد.

وأخذ المسار السوّاق في اتجاه عقارب الساعة، بعد انتهاء اليوم الأول بمحطة توقف طوال الليل على الساحل في سيرفيو-ميلانو ماريتيما. وتوجهت المجموعة بعدها إلى جمهورية سان مارينو الصغيرة الواقعة على قمة تل، وما يصل إلى 300 متر فوق مستوى سطح البحر لقضاء استراحة غداء في ماشيراتا، وهي بلدة تشتهر بقصورها المذهلة ومهرجان الأوبرا. وانتهى اليوم في روما مع عرض السيارات في جميع أنحاء المدينة، تليها فجر يوم الثاني مسار التي يدوم لمدة ست ساعات لتناول الغداء في سيينا.

.jpg سباق الألف ميل بمدينة جديدة
سباق الألف ميل بمدينة جديدة  

 بعد مواجهة طويق ممر Abertone الشهير، الذي كثيرًا ما يستخدمه سائقو اختبار فيراري، بقي الطواقم في بارما حيث أمضوا الليلة قبل الخروج ثاني يوم لبدء "مسار إكمال الدورة"، وتوقفوا في مطار بياتشينزا العسكري للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس شركة فيراري

ومع بداية آخر مسافة 100 كيلومتر الأخيرة من المسار، تم إعادة السيارات الباقية إلى النهاية في بريشيا حيث تم استعراضها على طول طريق Viale Venezia المحاط بالأشجار. ومع نهاية المسار والسباب، فاز أندريا فيسكو وفابيو سالفينيلي في F8 Spider، اللقب الرابع على التوالي، من أصل ستة في المجموع لفيسكو، وسجل تاريخي،  والثالث لفابيو سالفينيلي.

أربع نسخ جديدة من ساعة Mille Miglia Classic Chronograph

أربع نسخ جديدة من ساعة Mille Miglia Classic Chronograph
أربع نسخ جديدة من ساعة Mille Miglia Classic Chronograph

تعد كل من إصدارات Chopard Mille Miglia Classic Chronograph و Mille Miglia GTS Chrono Limited Edition Italy من الساعات المثالية لأي شخص يشارك في هذا السباق وكذلك لمن يتابعه.

وفي كل دورة من سباق الألف ميل، تكشف شوبارد عن ساعات رياضية مبتكرة بتصاميم جديدة تواكب روح هذا السباق الذي تجتمع فيه بعض أشهر السيارات الكلاسيكية.

.jpg دار Chopard..ضابط الوقت الرسمي لسباق الألف ميل Miglia 2023
.jpg دار Chopard..ضابط الوقت الرسمي لسباق الألف ميل Miglia 2023  

وفي دورة هذا العام، كشفت الدار عن ساعات فاخرة

الكرونوغراف بقطر 40 مم من أربع موديلات جديدة مصنوعة في Lucent Steel  الحصري من شوبارد، وهي أكثر مرونة بنسبة 50٪ من الفولاذ العادي وتتضمن مواد معاد تدويرها من الصناعات الطبية وصناعات الطيران وصناعة السيارات والساعات، وهي مزودة إما بحزام مطاطي مميز للدار يعتمد على  نمط إطار سباق دنلوب من الستينيات أو سوار من جلد العجل البني الغني يستحضر قفازات القيادة التقليدية

وما يجعل Mille Miglia Classic Chronographs لهذا العام مميزًا للغاية، هي موانئها، فكل من الأشكال الأربعة تعتمد على ألوان الطلاء والتشطيبات الداخلية التي توجد عادة في نوع سيارات ما قبل 1957 المؤهلة ل 1000 Miglia. وتحمل كل ساعة علامة مسار مصغرة "1000 Miglia" على قرصها وظهر الساعة.

ساعة Mille Miglia GTS Chrono

ساعة Mille Miglia GTS Chrono
ساعة Mille Miglia GTS Chrono

بالإضافة إلى Mille Miglia Classic Chronographs، أنتجت Chopard أيضًا نسخة خاصة جدًا من Mille Miglia GTS Chrono الأكبر حجمًا. وكونها مصنوعة من شركة Lucent Steel في 100 نموذج فقط، يتم التبرع بجزء من عائدات كل عملية بيع لضحايا الفيضانات المدمرة التي اجتاحت منطقة إميليا رومانيا في أوائل مايو. وتحمل هذه النسخة التي يبلغ قطرها 44 مم اللونين الأخضر والأحمر لإيطاليا، مع إطارها الأخضر الزيتوني الذي يتميز بمقياس سرعة الدوران لحسابات السرعة والمسافة. ولإبراز الشكل والوظيفة لساعات Mille Miglia من شوبارد، تم تجهيز Mille Miglia GTS Chrono بإصدارها الخاص Italy بدوافع كبيرة وتاج بقطر كبير فخم.