موديلات مجوهرات المرجان لمسة راقية في اطلالتك

مجموعة من موديلات المجوهرات المرصعة بحجر المرجان لعام 2023

 عبير شرارة

بلونه البرتقالي المبهج يتألق حجر المرجان كواحد من الأحجار الكريمة التي تم استخدامها في المجوهرات والتحف الثمينة منذ أقدم العصور حيث برز المرجان في الحلي منذ أكثر من 5000 عام، وشهد المرجان مكانة كبيرة بين الأحجار الكريمة لكونه يضفي درجة لونية ليس لها مثيل في الأحجار الأخرى.

تألقي هذا الصيف بأجمل مجوهرات المرجان
تألقي هذا الصيف بأجمل مجوهرات المرجان

وقد تراجعت مكانة المرجان قليلاً مع زيادة الاهتمام بأحجار الياقوت والزمرد والماس خصوصاً في القرن التاسع عشر والنصف الأول من القرن العشرين، ولكن في ستينات وسبعينات القرن الماضي عادت الى الواجهة مجوهرات المرجان بطابعها الريترو المميز، فقد كانت تلك الحقبة غنية بالألوان وأحجار الكابشون لذلك ساد استخدام المرجان وغيره من الأحجار المعتمة مثل الملاكيت واللازورد.

مجموعة من موديلات المجوهرات المرصعة بحجر المرجان لعام 2023
مجموعة من موديلات المجوهرات المرصعة بحجر المرجان لعام 2023

وخلال حقبة الألفينات اتخذ المرجان موقعاً فريداً كحجر أساسي في تصميمات المجوهرات العصرية، فهو من العناصر الجذابة لاضفاء تدرجات اللون البرتقالي والوردي وصولاً الى اللون الأحمر، وهي الدرجات اللونية الساحرة التي يتمتع بها حجر المرجان في الطبيعة.

مجوهرات المرجان تضفي مرح عصري على اطلالة الصيف
مجوهرات المرجان تضفي مرح عصري على اطلالة الصيف

ويستخرج المرجان من الشعاب المرجانية البحرية لذلك فهو حجر ذو طبيعة خاصة ومرتبط بالبحر مثل اللؤلؤ، ويتمتع المرجان بالصلابة حيث يفرزه حيوان المرجان لتشكيل الأشجار الخاصة بمستعمرات الشعاب المرجانية.

ونتعرف اليوم على تشكيلة من أجمل مجوهرات مرصعة بحجر مرجان الذي يضفي لمسة عصرية جذابة وأناقة صيفية مرحة لا يمكن مقاومتها في اطلالتك لصيف 2023، حيث سيكون المرجان عنصر لافت بالمرح والاشراقة خصوصاً في طلعات النهار واطلالات الشواطئ..

اسوارة  Clash de Cartier من كارتييه  Cartier

اسوارة  Clash de Cartier من كارتييه  Cartier
اسوارة  Clash de Cartier من كارتييه  Cartier

عُرفت علامة كارتييه بتاريخها الطويل مع حجر المرجان في تصميمات المجوهرات، فقد برز المرجان في ابداعات كارتييه منذ مطلع القرن العشرين ولا يزال حتى اليوم من أحجار العلامة المفضلة بفضل طابعه اللوني الجريء، وفي اسوارة  Clash de Cartier قدمت العلامة الفرنسية تصميم غرافيكي معاصر معبر عن صراع الأضداد من خلال التكوينات الشوكية الناتئة في قوة بارزة وأناقة منحوتة من الذهب الأصفر وأحجار المرجان الكروية.

سلسلة Divas’ Dream من بولغاري  Bulgari

سلسلة Divas’ Dream من بولغاري  Bulgari
سلسلة Divas’ Dream من بولغاري  Bulgari

من خلال موتيف مجوهرات Divas’ Dream استطاعت علامة بولغري التعبير عن مفهوم أنيق وجذاب للسحر الأنثوي المعاصر عبر استلهام الأشكال الزخرفية للبلاطات المروحية في حمامات كركلا الأثرية في روما..ومن خلال هذا الموتيف الساحر تتمتع هذه السلسلة بالمرح الجريء والمشرق الذي يزداد توهجاً عبر بريق الذهب الوردي وحجر الماس المستدير مع أناقة حجر المرجان.

سلسلة Coral Mushroom من برنت نيل  Brent Neale

سلسلة Coral Mushroom من برنت نيل  Brent Neale
سلسلة Coral Mushroom من برنت نيل  Brent Neale

لاضفاء لمحات من الطرافة والروح الصيفية المرحة ابتكرت علامة برنت نيل سلسلة Coral Mushroom بتصميم يحمل الطابع الطفولي المرح للرسوم الكاريكاتورية في شكل حبة فطر المشروم المتألقة ببريق الذهب الأصفر المرصع بالماس مع حجر المرجان وحجر القمر.

خاتم Rose Dior Pré Catelan من ديور  Dior

خاتم Rose Dior Pré Catelan من ديور  Dior
خاتم Rose Dior Pré Catelan من ديور  Dior

بإستلهام من الورود المفضلة لدى كريستيان ديور منذ طفولته تبتكر علامة ديور أروع موديلات المجوهرات المزينة بالورود الفاتنة ذات العطر الأنثوي، ويتمتع خاتم Rose Dior Pré Catelan بهذه اللمسة الشاعرية الراقية في أناقة الذهب الأصفر المرصع بأحجار الماس مع حجر المرجان المنحوت بشكل الورود.

أقراط Lavender من آنيت فيرداندسن  Annette Ferdinandsen

أقراط Lavender من آنيت فيرداندسن  Annette Ferdinandsen
أقراط Lavender من آنيت فيرداندسن  Annette Ferdinandsen

من وحي زهور اللافندر ابتكرت علامة آنيت فيردناندسن هذه الأقراط المتدلية الجذابة بتكوين رقيق من الذهب الأصفر وأحجار المرجان الكابشون.

عقد Heart United من أتيليه ناوبار  L'Atelier Nawbar

عقد Heart United من أتيليه ناوبار  L'Atelier Nawbar
عقد Heart United من أتيليه ناوبار  L'Atelier Nawbar

يلفت الأنظار عقد Heart United من علامة أتيليه ناوبار بتصميمه الرقيق والرومانسي بجاذبية عصرية مرحة، حيث يتألق بموتيف القلوب التي تصطف في اشراقة ساحرة من الذهب الأصفر وأحجار المرجان.

بروش  Rose De Noel من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

بروش  Rose De Noel من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels
بروش  Rose De Noel من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

ارتبط حجر المرجان بعلامة فان كليف أند أربلز ارتباطاً وثيقاً في حقبة الستينات والسبعينات ولازال الى اليوم من أحجار العلامة المفضلة حيث قدمت بروش Rose De Noel الأنيق المستلهم من زهور الشتاء الناعمة من الذهب الأصفر المرصع بأحجار ماس مستديرة مع أحجار المرجان المنحوتة.

أقراط Coral in Deco من ويندي يو  Wendy Yue

أقراط Coral in Deco من ويندي يو  Wendy Yue
أقراط Coral in Deco من ويندي يو  Wendy Yue

لمسة فاتنة مثالية للسهرات العصرية تضفيها أقراط Coral in Deco من علامة ويندي يو والمميزة بتصميم متدلي مستوحى من فنون الأرت ديكو بفخامة الذهب الأصفر المرصع بأحجار الماس مع أحجار اليشم الأخضر والأسود وأحجار المرجان بشكل قطرة الماء.

اسوارة Coral Eyecon من جينا بليك  Jenna Blake

اسوارة Coral Eyecon من جينا بليك  Jenna Blake
اسوارة Coral Eyecon من جينا بليك  Jenna Blake

تتميز اسوارة Coral Eyecon من علامة جينا بليك بتصميم أنيق يلائم الاطلالة العصرية ذات الطابع البوهيمي بفضل الرباط الجلدي الذي تضييقه الى المقاس المناسب، وتضفي فخامة راقية من الذهب الأصفر المرصع بأحجار الماس مع الاناميل وحجر المرجان.