أحجار كريمة لإرادة لا تُهزم 

أحجار كريمة لإرادة لا تُهزم 

فاطمة معطي

ترتبط الأحجار الكريمة الصفراء والذهبية والبرتقالية والحمراء بالإرادة القوية، فهي تعزّز الشجاعة والحماسة والجرأة. ويُنصح بهذه الأحجار الكريمة للأشخاص المقبلين على تحديات ومراحل جديدة في حياتهم، كما تساعد هذه الأحجار الكريمة على تعزيز التركيز وتصفية الذهن، ما يسهّل اتخاذ القرارات الصائبة والقيام بخطوات واثقة. ويوصي المعالجون بهذه الأحجار الكريمة أيضاً للوقاية من التوتر والإرهاق والخوف. فعن أي أحجار كريمة نتحدّث؟ وما هي الأحجار الكريمة التي يُنصح بها لتعزيز الإرادة؟

الروبي.. لتعزيز الحماسة

أقراط أذن مرصّعة بالروبي من بوميلاتو Pomellato
أقراط أذن مرصّعة بالروبي من بوميلاتو Pomellato 

يُعتبر الروبي من أبرز الأحجار الكريمة التي ينصح بها المعالجون لتعزيز الحماسة وتقوية الإرادة، إذ يُقال إنّ هذا الحجر الكريمة الأحمر يعزّز الثقة بالنفس والاندفاع. ويساعد حجر الروبي على زيادة القدرة على تحمّل المخاطر، ويشجع على خوض تجارب جديدة. وليس هذا فحسب، إذ يرتبط حجر الروبي بالحب والشغف والالتزام والإخلاص العاطفي، ويحمي من الطاقة السلبية.

الأكوامارين.. حجر الشجاعة

خاتم مرصّع بالأكوامارين من ستيفير Stéfère
خاتم مرصّع بالأكوامارين من ستيفير Stéfère 

يتمتّع حجر الأكوامارين بكثير من الخصائص التي تحتاج إليها المرأة لبلوغ أهدافها والنجاح. ويُعرف الأكوامارين بأنه حجر الشجاعة، كما أنّه ينشّط شاكرا الحلق. ولهذا السبب، يُنصح بحجر الأكوامارين للأشخاص الذين يعملون في مجالات التواصل والإعلام، إذ يعزّز الكثير من المهارات التي يحتاجون إليها، مثل التحدّث أمام الجمهور والتعبير عن الآراء بوضوح وثبات. ويشتهر حجر الأكوامارين بأنّه حجر مهدّئ، فيُنصح به لمن يعانون من القلق والتفكير الزائد.

بيريت.. للوقاية من الطاقات السلبية

أقراط أذن مرصّعة بالبيريت من برونيللو كوتشينيللي Brunello Cucinelli
أقراط أذن مرصّعة بالبيريت من برونيللو كوتشينيللي Brunello Cucinelli 

ينصح المعالجون المرأة التي ترغب في تعزيز إرادتها بإضافة حجر البيريت إلى مجموعتها من الأحجار الكريمة. ويرتبط حجر البيريت بالحماية والوقاية، إذ يعمل كدرع واقٍ في وجه الطاقة السلبية والملوّثات البيئية. ويساعد حجر البيريت أيضاً على تعزيز الصحة البدنية وقوة العقل، ويرتبط أيضاً بالحظ والوفرة والثروة. وبفضل خصائصه هذه، يُنصح بحجر البيريت للمرأة التي تواجه صعوبات وتحديات في حياتها، إذ يُقال إنّه يسهّل التوصل إلى حلول.

السترين.. لجذب الحظ والوفرة

أقراط أذن مرصّعة بالسترين من فيرناندو خورخي Fernando Jorge
أقراط أذن مرصّعة بالسترين من فيرناندو خورخي Fernando Jorge 

يجذب حجر السترين ذو اللون الأصفر المنعش الإبداع والخيال، كما أنّه يعزّز الإرادة. وبفضل لونه المميّز، يرتبط حجر السترين بالشمس والحياة والدفء والسعادة. كما يحفّز حجر السترين الإرادة والقوة والمهارات، ويطلق العنان للخيال والإبداع. ويُعرف السترين أيضاً بأنّه حجر التاجر، إذ يُنصح به لجذب الرخاء والوفرة والحظ السعيد. ويُعتبر حجر السترين أساسياً للأشخاص الذين يعملون في مجال إدارة الأعمال والأسواق.

الكارنيليان.. حجر الثقة والتمكين

سوار مرصّع بالكارنيليان من سيدني إيفان Sydney Evan
سوار مرصّع بالكارنيليان من سيدني إيفان Sydney Evan 

الكارنيليان هو حجر الثقة والتمكين والعاطفة، ويُنصح به لاستعادة الاستقرار والتوازن والحماسة. كما يحفّز الكارنيليان الإبداع ويعزّز الشجاعة، ما يمهّد الطريق للنجاح وبلوغ الأهداف. ويُعرف حجر الكارنيليان أيضاً بتأثيره الإيجابي على القدرة على التحمّل ومهارات القيادة، ولطالما ارتبط بالحماية والإلهام في العصور القديمة. ويرتبط حجر الكارنيليان بالحظ والازدهار والرخاء، ولهذا السبب يُنصح به للأشخاص الذين يديرون مشاريع مالية.

عين النمر.. حجر الحماية

أقراط أذن مرصّعة بعين النمر من سوريلينا Sorellina
أقراط أذن مرصّعة بعين النمر من سوريلينا Sorellina 

يُعرف عين النمر بأنّه حجر الحماية والحظ السعيد. ويترك حجر عين النمر الكثير من التأثيرات الإيجابية على حياة من يرتديه، إذ يزيد القدرة على التركيز ويعزز الوضوح العقلي، ما يساعد على حلّ المشاكل بموضوعية، من دون خوف أو قلق. ويُنصح بحجر عين النمر لتعزيز الطاقة الإبداعية والمهارات الفنية، ولذلك يُنصح به للأشخاص العاملين في المجالات الفنية.

الساردونيكس.. حجر التركيز

تحدد كمية الحديد لون حجر الساردونيكس
تحدد كمية الحديد لون حجر الساردونيكس

عرف الإنسان قيمة حجر الساردونيكس منذ العصور القديمة، وهو يرتبط بالحماية والوقاية بشكل خاص. ويعزّز حجر الساردونيكس القدرة على القيام بالخطوات الصائبة والنزيهة، كما أنّه يجذب الأصدقاء والحظ السعيد. ويرتبط حجر السترين بالسعادة الدائمة والاستقرار، كما أنّه يزيد القدرة على التحمّل ويعزّز النشاط. ويُنصح بحجر الساردونيكس أيضاً للانضباط والمثابرة وزيادة التركيز.