إليك أشهر موديلات ساعات Vacheron Constantin بحلّة جديدة

إليك أشهر موديلات ساعات Vacheron Constantin بحلّة جديدة

نانسي شربل
23 أبريل 2023

أطلقت دار Vacheron Constantin مؤخراً ساعات بحلّة جديدة كانت قد طرحتها منذ عدّة سنين من مجموعة ساعات Overseas self winding وTraditionnelle Tourbillon. هذه الساعات التي تم إطلاقها تميزت بتصاميم ناعمة وفاخرة تعكس الروح التي تتزاوج فيها الأناقة بالقوة، وتبرز الاهتمام بالتفاصيل الأساسيات والجماليات التي تتكيف مع كل الظروف. تعرفي على مجموعة ساعات بارزة ومميزة بتصميم تقليدي وكلاسيكي جديد يبرز جمال كل ساعة من دار Vacheron Constantin العريق، واختاري الساعة الأجمل والأنسب لك لهذا الموسم.

ساعة Overseas self winding الوردية من Vacheron Constantin

أطلقت دار Vacheron Constantin أربعة طرازات جديدة من الذهب الوردي والفولاذ، تتميز بقطر 35 ملم لإصدارات الأحجار الكريمة و 34.5 ملم للإصدارات غير المرصعة.

تتميز ساعات أوڤرسيز ذاتية التعبئة الوردية من Vacheron Constantin بإطار فولاذي مزيّن بـ 84 ماسة مقطوعة دائرية، كما يتميّز الاتصال الهاتفي باللون البيج الوردي بثواني صغيرة عند الساعة 9. ويكشف ظهر الساعة المفتوح عن وزن متأرجح من الذهب عيار 22 قيراطًا يتميز بزخارف مستوحاة من وردة الرياح، تكريماً لروح السفر. وبفضل قفلها ونظامها المكون من ثلاثة أحزمة قابلة للتبديل بسهولة، الفولاذ والجلد والمطاط الوردي، يمكن تخصيص الساعة وفقًا لرغبات المرأة. كما تم طلاء المؤشرات والعقارب بمادة Super-LumiNova، وهي مادة مضيئة تخزن الضوء أثناء النهار وتتوهج في الظلام، فكل قطعة من هذه الإصدارات هي مخلصة للرموز الأيقونية للمجموعة الموجودة في الطرازات ذات القطر الأكبر، ومؤشرات الساعات والدقائق مصحوبة بالثواني المركزية وعرض التاريخ عند الساعة 3. أيضاً يتميز مسار الدقائق، الموضوع حول الحافة في صف واحد، بلمسة نهائية مخملية تخلق تأثيرات ضوئية متناغمة مع الزخرفة المصقولة بالساتان بأشعة الشمس للميناء المصقول.

ساعة Overseas self winding الوردية من Vacheron Constantin
ساعة Overseas self winding الوردية من Vacheron Constantin

ساعة Overseas self winding الزرقاء من Vacheron Constantin

تتميز ساعات أوڤرسيز ذاتية التعبئة الزرقاء من Vacheron Constantin الثلاثة من الطرازات الجديدة بميناء مطلي باللون الأزرق الفاتح مع لمسة نهائية مخملية لمسار الدقائق. وتتميز الساعات الثلاثة بسوار ومعدن مختلف، فإحدى الساعات مصمّمة بسوار ذهبي والساعات الباقية مصمّمة من الجلد الأزرق الفاخر، ولكنها كلها تتميز بالتفاصيل نفسها

هذه الساعات مناسبة تمامًا لأنماط الحياة النشطة، حيث تحتوي هذه الساعات المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا على حركة أوتوماتيكية بوزن متذبذب من الذهب عيار 22 قيراطًا، مستوحى من وردة الرياح، تكريمًا لروح السفر. وفي الساعة 3 صباحًا، تفتح فتحة عدسة بسيطة لكشف التاريخ، وبفضل قفلها ونظامها المكوّن من ثلاثة أحزمة قابلة للتبديل بسهولة، التمساح الأزرق والمطاط الأزرق والذهب الوردي، يمكن تخصيص الساعة وفقًا لرغبات مرتديها، حيث يكشف السوار من خلال روابطه بمهارة عن الصليب المالطي، رمز فاشيرون كونستانتين.

ساعة Overseas self winding الوردية من Vacheron Constantin
ساعة Overseas self winding الزرقاء من Vacheron Constantin

ساعة Tourbillon Retrograde Date من Vacheron Constantin

ساعة تراديسيونل توربيون ريتروغرايد دايت أوبن فايس تجمع التقاليد بالحداثة حيث تتميز هذه الساعة الفاخرة بطراز مولود نتيجة تحالف بين التصميم المعاصر و تراث صناعة الساعات الغني لدى ڤاشرون كونستنتان. كما أنها تتميز باحترام شديد للتقاليد والتشطيبات المثالية والميناء المفتوح مع مهارة إبداعية متجددة باستمرار. فالتعبير عن الجمالية الطليعية والطلب على التطور الميكانيكي والرغبة في مشاركة الخبرة الإبداعية هي في جوهر ساعة "تراديسيونل توربيون ريتروغرايد دايت أوبن فايس". أما الفتحة في تركيبة الحركة 2162 R31 الهندسية التي تمنحها معالجتها السطحية لونًا رماديًا، والمرئية تمامًا على جانبي الساعة، فهي تساهم في إبراز قوة هذه الحركة الميكانيكية بالكامل. ويكتسب عرض التاريخ التراجعي، الذي يكمله التوربيون، عمقًا بأسلوب عملي وعصري.

تجمع ساعة "تراديسيونل توربيون دايت ريتروغرايد أوبن فايس" بين عرضها التراجعي من جهة وميناء مفتوح جزئياً من جهة أخرى، وهي صفة أخرى تميز الدار منذ مطلع القرن العشرين. وتُبرز الموانئ ذات الواجهة المفتوحة الطبيعة التقنية والاهتمام الدقيق والمتسق بالتفاصيل من خلال نهج جمالي رائد. وتأتي هذه القطعة الجديدة بتصميم من الذهب الوردي، وهي مزودة بحزام رمادي من جلد التمساح مع مشبك قابل للطي من الذهب الوردي.

ساعة Tourbillon Retrograde Date من Vacheron Constantin
ساعة Tourbillon Retrograde Date من Vacheron Constantin

تحمل ساعة "تراديسيونل توربيون ريتروغرايد دايت أوبن فايس"، التي تتميز بشعار جنيف، حركة مؤلفة من 242 مكونًا من صنع الدار. وتعيد حركة كاليبر النظر في مفهوم صناعة الساعات الراقية من خلال تكيفها مع العصر الحديث بلمسات نهائية من الأنثراسايت، واحتياطي للطاقة يدوم لمدة 72 ساعة ووزن طرفي ذهبي مزخرف.

ساعة Overseas Moon Phase من Vacheron Constantin

تعد ساعة Overseas Moon Phase Retrograde Date من Vacheron Constantin أول ساعة رياضية من ڤاشرون كونستنتان مع عرض تراجعي  مع وظيفة طور القمر دقيقة تتطلب تصحيحاً ليوم واحد فقط كل 122 عاماً.

للمرة الأولى على الإطلاق، تشتمل مجموعة أوڤرسيز على وظيفة العرض التراجعي التي تعد جزءاً من التراث الحي لدار ڤاشرون كونستنتان والتي تجدد نفسها باستمرار. ويحافظ الطراز الجديد على السمات المميزة للمجموعة التي يمكن التعرف عليها على الفور مع إطار سداسي الجوانب يستحضر الشعار المالطي، والتاج المخدد، والتشطيبات اللامعة والمصقولة بالساتان، والميناء المطلي بالورنيش الشفاف، وعلامات الساعات والعقارب المضيئة، من خلال دمجها مع تاريخ تراجعي وعقارب وظيفة طور القمر الدقيقة.

ساعة Overseas Moon Phase من Vacheron Constantin
ساعة Overseas Moon Phase من Vacheron Constantin 

وفي قلب علبة فولاذية بقطر 41 مم، تدق حركة من صنع الدار، حيث يجمع لأول مرة في هذه المجموعة تاريخًا رجعيًا وطور قمر عالي الدقة. ويتميز الميناء الأيقوني المطلي باللون الأزرق بلعب على الضوء بفضل الحافة المخملية والمركز الملمع المصقول بالساتان بما يشبه أشعة الشمس، وهناك يتم عرض التعقيدات بوضوح شديد. وتتركز الروح الكاملة لمجموعة أوڤرسيز في هذه الساعة الجديدة المتنوعة وذات الطابع الجوهري للساعات.

تجمع هذه الساعة الرياضية الأنيقة المصنوعة من الفولاذ بين تعقيد فلكي، مرحلة القمر الدقيقة، والتوقيع الحقيقي للدار وهو العرض الرجعي. وتصور قمرين من الذهب وسماء مرصعة بالنجوم، وهذا التعقيد الشعري يحتاج فقط إلى تعديل كل 122 عامًا. وبفضل المشبك القابل للطي وثلاثة أحزمة، الفولاذ والجلد والمطاط، المجهزة بنظام قابل للتبديل الذاتي، يمكنك اختيار السوار الأنسب والأجمل لك.