طقم مرصّع بالياقوت والبارايبا والزمرّد اليشم الأبيض والماس

مجوهرات بوغوصيان Boghossian...ابداعات مبتكرة من المجوهرات الراقية

منال سعادة
12 أبريل 2023

استقبلت دار المجوهرات بوغوصيان Boghossian فصل الربيع من خلال مجموعتها الجديدة التورمالين "بارايبا"، التي ابتكرتها أنامل الحرفيين من حجر البارايبا المبهر. وهي قطع مجوهرات مبتكرة تركّز على أحد أكثر الأحجار الكريمة قيمةً في العالم: التورمالين بارايبا.

تشتهر هذه الحجارة الكريمة بلونها الآسر ودرجات اللون الأزرق المختلفة، ما يجعل جمال بارايبا المتلألئ يعيد الحياة إلى أسس وقيم بوغوصيان Boghossian التي تقوم على حرفية لا تُضاهى وتصاميم مذهلة تكشف عن الجمال الاستثنائي لهذه الحجارة الكريمة الممميزة التي لا مثيل لجمالها الباهر.

قطع مجوهرات تتميّز بتناغم آخّاذ ودرجات ألوان ساطعة

  • طقم مرصّع بالياقوت والبارايبا والزمرّد اليشم الأبيض والماس

طقم مرصّع بالياقوت والبارايبا والزمرّد اليشم الأبيض والماس

هذه المجموعة ذات الألوان المتعدّدة، تتميّز بتناغم جميل بين الياقوت البورمي والسيلاني والزمرّد والبارايبا بدرجات ألوان مختلفة من الأخضر والأزرق، وإلى الأزرق الفيروزي النفيس.

كلّ رأس زهرة مركزية مرصّع بأحجار بارايبا من الموزمبيق والبرازيل، بينما حجارة ماسية أصغر حجماً ترصّع اليشم الأبيض. وتتألّق حجارة ياقوت بريوليت البورمي ذات الحجم اللافت مثير وهي تتدلّى بدقّة من القلادة والأقراطمن الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

  • قلادة Kissing من الماس والبارايبا والأحجار شبه الكريمة

قلادة Kissing من الماس والبارايبا والأحجار شبه الكريمة

يتميّز هذا العقد الرائع بماسة بدرجة D VS2 من قطع الإجاص ترصّع حجر بارايبا بقطع الإجاص أيضاً باستخدام تقنية Kissing الفريدة.

القطعة المركزية موضوعة على تاج يشبه ندفة الثلج قوامه مزيج من الأحجار شبه الكريمة وحجارة بارايبا في توليفة شاعرية من الأشكال الساحرة وألوان باستيل الناعمة.من مجموعة العناصر الأربعة Kissing Four Elements - الهواء.

من الشرق إلى الغرب، نحن متحدّون تحت سماء شاسعة لا نهاية لها. ويعكس عنصر الهواء درجات الألوان المتغيّرة باستمرار في السماء، ويترجمها باستخدام الأحجار الكريمة ذات الجمال الاستثنائي - من الأزرق السماوي الباهت وإلى الأزرق السماوي النابض بالحياة.من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

  • زوج أقراط البارايبا والماس

زوج أقراط البارايبا والماس

زوج من أقراط الثريا مكوّ، من حجر بارايبا بقطع الإجاص وماسات بدرجات من ألوان الباستيل الرائعة.

مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً

  • خاتم البارايبا والماس

خاتم البارايبا والماس

حجر بارايبا برازيلي يتوسّط مجموعة من البتلات مكوّنة من حجارة بارايبا عمن قطع الإجاص، وماسات بيضاء من قطع الإجاص أيضاً، تشبه الزهرة المتفتّحة.

والمعروف عن حجارة بارايبا البرازيلية أنها تجتذب هواة الجمع والخبراء الذين يقدّرونها ليس فقط بسبب لونها، بل والأهمّ من ذلك، بسبب ندرة وجودها. واللون الأزرق المشعّ لحجارة البارايبا في هذا الخاتم تحديداً يزيده تفرّداً. من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.