أجمل مجوهرات كيت ميدلتون والأميرة ميت ماريت على مر السنين

بعد لقائهنّ في Windsor.. أجمل مجوهرات كيت ميدلتون والأميرة ميت ماريت على مر السنين

خلود الليثي

التقى الأمير ويليام Prince William ولي عهد بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، مع ولي عهد النرويج الأمير هاكون Crown Prince Haakon وزوجته الأميرة ميت ماريت Crown Princess Mette-Marit، أمس الخميس وندسور Windsor، حيث قامت العائلة المالكة النرويجية بزيارة عمل إلى لندن.

لقاء الأمير ويليام  وكيت ميدلتون مع الأمير هاكون وزوجته الأميرة ميت ماريت في قلعة وندسور Windsor
لقاء الأمير ويليام وكيت ميدلتون مع الأمير هاكون وزوجته الأميرة ميت ماريت في قلعة وندسور Windsor 

وقف الزوجان الملكيان معًا لالتقاط صورة تذكارية في قلعة وندسور Windsor، وارتدت كيت ميدلتون بدلة باللون الأخضر الزمردي مع بلوزة متطابقة من قماش الساتان، أما زوجة ولي عهد النرويج ميت ماريت تألقت بفستان زاهي باللون أحمر رائع.

مجوهرات كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية
مجوهرات كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية 

وفي تغريدة لأمير وأميرة ويلز على تويتر، قال ويليام وكيت: "يسعدني الترحيب بولي عهد وأميرة النرويج في وندسور، لمناقشة الطاقة الخضراء (الطاقة المتجددة) والبيئة وغير ذلك الكثير".

كما نشر الموقع Instagram الرسمي للعائلة المالكة النرويجية أبرز النقاط من رحلتهما إلى لندن، مضيفًا: "يقوم ولي العهد الأمير هاكون والأميرة ميت ماريت بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة. هناك علاقات وثيقة وقوية بين البلدين، تاريخياً وثقافياً واقتصادياً".

مجوهرات ميت ماريت ملكة النرويج المستقبلية
مجوهرات ميت ماريت ملكة النرويج المستقبلية 

التقى الأمير ويليام وكيت ميدلتون آخر مرة مع ولي العهد الأمير هاكون والأميرة ميت ماريت في فبراير 2018، أثناء جولة أمير وأميرة ويلز الملكية في النرويج، وفي ذلك الوقت كانت كيت حاملاً بالأمير لويس.

وبمناسبة زيارة زوجة ولي عهد النرويج إلى المملكة المتحدة، نتعرف على أفخم المجوهرات التي تألقت بها كيت ميدلتون والأميرة ميت ماريت منذ دخولهما عائلتهما الملكية.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون وميت ماريت

خاتم خطوبة كيت ميدلتون المرصع بالياقوت الأزرق
خاتم خطوبة كيت ميدلتون المرصع بالياقوت الأزرق

يٌعتبر خاتم خطوبة كيت ميدلتون المكون من فص الياقوت الأزرق، والذي يزن حوالي 12 قيراطا، ومرصع بـ 14 قطعة من الألماس، من أشهر الخواتم الملكية.

يرجع خاتم خطوبة كيت ميدلتون، للأميرة ديانا، إذ أعطاها الملك تشارلز الثالث، كتالوج دار غيراردGarrard ، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء، وعلى الرغم أنها لفته غير رومانسية، لكن أصبح الخاتم ذو الفص الياقوتي الأزرق يعرف باسم خاتم "ديانا".

 ورث الأمير ويليام خاتم والدته الراحلة ديانا، وقدمه لحبيبته كيت ميدلتون أميرة ويلز في أكتوبر 2010، للزواج منها.

خاتم خطوبة الأميرة ميت ماريت من الذهب الأصفر المرصع بالألماس والياقوت
خاتم خطوبة الأميرة ميت ماريت من الذهب الأصفر المرصع بالألماس والياقوت

قدم ولي عهد النرويج الأمير هاكون، لحبيبته ميت ماريت خاتمًا ملكيًا من الذهب الأصفر المرصع بالألماس والياقوت، وهو يحمل معه عبق التاريخ ورونقه، إذ ارتدته ثلاثة أجيال متعاقبة من سيدات العائلة المالكة النرويجية، أعطى الملك أولاف الخامس الخاتم للأميرة مارثا من السويد عندما تمت خطوبتهما في عام 1929، وكذلك أهداه الملك هارالد الخامس إلى الملكة سونيا والدة الأمير هاكون في عام 1968.

تاج زفاف كيت ميدلتون وميت ماريت

تاج زفاف كيت ميدلتون
تاج زفاف كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون أميرة ويلز، في يوم عٌرسها التاج الملكي للمرة الأولى في حياتها، إذ تألقت بـHalo Tiara ، الذي استعارته من جدة زوجها الملكة إليزابيث الراحلة، وهو من إرث الملكة إليزابيث الأم.

يرجع تاريخ تاج Halo Tiara  إلى إليزابيث الأم، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج حينذاك، قبيل اعتلائه عرش بريطانيا بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

ميت ماريت لأول مرة بتاج The Diamond Daisy Bandeau في عٌرسها
ميت ماريت لأول مرة بتاج The Diamond Daisy Bandeau في عٌرسها

تزينت ميت ماريت لأول مرة بتاج The Diamond Daisy Bandeau الملكي في حفل زفافها، وهو التاج الأقرب الى قلبها، إذ حصلت عليه كهدية من والدي زوجها الملك هارالد الخامس والملكة سونيا بمناسبة زواجها من الامير هاكون، وهو عبارة عن عصابة أنيقة من الألماس تتميز بزهور رائعة.

قلادات اللؤلؤ الكلاسيكية

كيت ميدلتون تتألق بشوكر اللؤلؤ Pearl Choker ذو الأربعة صفوف
كيت ميدلتون تتألق بشوكر اللؤلؤ Pearl Choker ذو الأربعة صفوف

تألقت كيت ميدلتون في العديد من المناسبات بشوكر اللؤلؤ Pearl Choker ذو الأربعة صفوف، وقفل ماسي، ويعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة إليزابيث الثانية من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صٌنع منها الشوكر.

الأميرة ميت ماريت بقلادة اللؤلؤ الكلاسيكية
الأميرة ميت ماريت بقلادة اللؤلؤ الكلاسيكية

قدم ولي العهد الأمير هاكون لحبيبته مجموعة من اللآلي والتي كانت من ضمن هدايا حفل زفافهما، والتي حولتها ميت ماريت إلى عقد كلاسيكي أنيق، لتزين به عنقها في المناسبات المختلفة.

البروش الملكي      

كيت ميدلتون تتألق بالبروش الملكي      
كيت ميدلتون تتألق بالبروش الملكي    

على الرغم أن البروش الملكي ليس من قطع المجوهرات المفضلة لدى كيت ميدلتون، فإنها تألقت به في العديد من المناسبات، فمنذ أيام اختارت أميرة ويلز، بروش زهرة الكراث المفضل لدى الملكة إليزبيث الراحلة.

تم تصميم البروش في الأصل للملكة إليزابيث الثانية في عام 1960، وقد تم تقديم بروش الحرس الويلزي الأصلي للملكة كهدية من الحراس أنفسهم.

الأميرة ميت ماريت ترتدي بروش الألماس واللؤلؤ
الأميرة ميت ماريت ترتدي بروش الألماس واللؤلؤ

تتألق الأميرة ميت ماريت في العديد من المناسبات ببروش مرصع بالألماس واللؤلؤ، يرجع تاريخه إلى الملكة مود Queen Maud، وكان هذا البروش من بين هدايا الزفاف، التي قٌدمت لزوجة ولي العهد قبل عٌرسها، وهو نسخة طبق الأصل من تاج زفافها الماسي.

الأقراط المرصعة بالأحجار الكريمة

كيت ميدلتون Kate Middleton بأقراط مرصعة بحجر التوباز الأزرق
كيت ميدلتون Kate Middleton بأقراط مرصعة بحجر التوباز الأزرق

في سباق الخيول رويال أسكوت Royal Ascot لعام 2019، تألقت كيت ميدلتون Kate Middleton بفستان باللون الأزرق الفاتح ونسقت مع إطلالتها أقراط مرصعة بحجر التوباز الأزرق.

وتميزت أقراط أميرة ويلز بحجرين متدليين من حجر التوباز الأزرق محاط بالألماس، من توقيع علامة المجوهرات كيكي ماكدونو Kiki McDonough.

الأميرة ميت ماريت بأقراط The Convertible Diamond Earrings المرصعة بالأحجار الكريمة
الأميرة ميت ماريت بأقراط The Convertible Diamond Earrings المرصعة بالأحجار الكريمة

تلقت الأميرة ميت ماريت من زوجها الأمير هاكون، أقراط The Convertible Diamond Earrings الأنيقة، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بالألماس، والتي تتميز بتصميم جذاب يجعل شكلها مختلف مع تغير الأحجار الكريمة التي يتم تبديلها فأحيانا تتألق بالياقوت الأحمر وفي أوقات أخرى تبدلها بأحجار اللؤلؤ، كما يمكن ارتدائه بأطوال مختلفة.

تيجان مرصعة بالأحجار الكريمة من صندوق مجوهرات العائلتين البريطانية والنرويجية

كيت ميدلتون أميرة ويلز  بتاج Cambridge  Lover’s Knot Tiara
كيت ميدلتون أميرة ويلز  بتاج Cambridge  Lover’s Knot Tiara

تعشق كيت ميدلتون أميرة ويلز، تاج  Cambridge  Lover’s Knot Tiara، وهو من القطع المفضلة للأميرة ديانا الراحلة.

تحمل القطعة قيمة عاطفية كبيرة لكيت ميدلتون، لذا وقع الاختيار عليه لأول مرة بعد أن أصبحت أميرة ويلز.

يتمتع تاج عقدة العشاق Cambridge Lover's Knot بتاريخ ملكي مذهل، ولكنه في الواقع نسخة طبق الأصل من تاج سابق.

الأميرة ميت ماريت زوجة الأمير هاكون ولي عهد النرويج بتاج الألماس والجمشت
الأميرة ميت ماريت زوجة الأمير هاكون ولي عهد النرويج بتاج الألماس والجمشت

تتألق الأميرة ميت ماريت زوجة الأمير هاكون ولي عهد النرويج، بطقم الألماس والجمشت، وهو من الأطقم المفضلة لديها، إذ يتكون من قلادة وأقراط وتاج من مجوهرات الملكة سونيا.

الصور من AFP والانستقرام