أبرز أنواع الأحزمة هذا الموسم وكيف تستخدمينها؟

أبرز أنواع الأحزمة الرائجة هذا الموسم وأفكار جديدة لتنسيقها

هلا جرجورة
19 أبريل 2024

للاكسسوارات بشكل عام دوراً هاماً في إكمال أناقتنا وتحديد أسلوبنا في الموضة، والأحزمة هي أحد أبرز أنواع الاكسسوارات التي لا نستطيع أن نستغني عنها، وفي عالم الموضة أنواع كثيرة ومختلفة من الأحزمة وفي موسم ربيع وصيف 2024 برزت ثلاث تصاميم أساسية اعتبرت من صيحات الموضة الهامة واليوم سنعرفك عليها أكثر مع نصائح لتنسيقها في مختلف اطلالاتك.

 

أنواع مختلفة من الأحزمة على منصات عروض موسم ربيع 2024

الأحزمة دائماً ما تعتبر مكملاً أساسياً في الاطلالات النسائية، ولهذا وفي كل موسم يعمل مصممو الأزياء على تقديم أنواع وأشكال مختلفة منها ومنذ أكثر من 20 سيطرت الأحزمة الرفيعة والتي توضع على الخصر العالي أو المتوسط على الموضة، لكن هذا الموسم لاحظنا أيضاَ عودة الأحزمة العريضة على الخصر المنخفض من التسعينات إلى موضة 2024، وأبرز ثلاثة أنواع من الأحزمة لهذا الموسم كانت الأحزمة الرفيعة أو المتوسطة على الخصر العالي، الحزام المضاعف أو الـ double belts، والحزام على الخصر المنخفض وإليك تفاصيل كل منهم مع أفكار مميزة لتنسيقها.

أنواع ثلاث من الأحزمة هذا الموسم كانت من الأكثر رواجاً.
أنواع ثلاث من الأحزمة هذا الموسم كانت من الأكثر رواجاً.

 

الأحزمة الرفيعة الكلاسيكية على الخصر:

كانت ومازالت الأحزمة الكلاسيكية على الخصر العالي من الأكثر استخداماً وتنسيقاً بين النساء، فهذا النوع من الأحزمة يبرز الخصر ويحدده ويوحي بتناسق الجسم الأنثوي، واستخداماته دائماً ما تكون كثيرة ومنوعة حيث من الممكن تنسيقه مع البنطلون الخصر العالي، أو مع التنورة الميدي أو الماكسي أو مع الفساتين وحتى فوق المعاطف أو جاكيت البليزر، وهذا الموسم كانت التصاميم الرفيعة من الأكثر رواجاً وقد شاهدناها لدى مختلف دور الأزياء العالمية.

تصاميم الأحزمة الرفيعة على الخصر العالي من ايلي صعب، سانت لوران، وزيمرمان
تصاميم الأحزمة الرفيعة على الخصر العالي من ايلي صعب، سانت لوران، وزيمرمان

 

الحزام الثنائي أو الـ double belt لاطلالة عصرية:

تتمحور الموضة حول الأفكار المبتكرة والتجارب الجديدة وهذا الموسم لاحظنا رواج موضة الأحزمة الثنائية أو الـ double belts وهي تنسيق حزامين مع بعضها البعض سواءاً من نفس التصميم أو بتصميم مشابه وقد اتسمت هذه الصيحة بالعصرية، ومن الممكن اعتمادها بطرق مختلفة على البناطيل أو الفساتين أو السترات لتضفي لمسات شبابية مبتكرة.

تصاميم الأحزمة الثنائية من جيل ساندر، برادا، وغيستوز
تصاميم الأحزمة الثنائية من جيل ساندر، برادا، وغيستوز

 

الأحزمة على الخصر المنخفض موضة تعود من التسعينات:

عادت موضة الأحزمة على الخصر المنخفض من تسعينيات القرن الماضي بعد أن اختفت لأكثر من عقدين وقد تزامت مع عودة موضة الخصر المنخفض على البناطيل والتنانير، وقد شاهدناها هذا الموسم بكثرة على منصات العروض بتصاميم كاجوال وشبابية وأُخرى أكثر رسمية، وقد صنعت من أقمشة مختلفة لكنها في الأغلب كانت من الجلد، وأغلب التصاميم كانت عريضة، وهذا الموسم تستطيعين تزيين مختلف اطلالاتك بها حتى اطلالاتك في الفساتين، لتضفي لمسات مبتكرة ومواكبة للموضة.

تصاميم الأحزمة المنخفضة من غوتشي، ميو ميو وفيراغامو
تصاميم الأحزمة المنخفضة من غوتشي، ميو ميو وفيراغامو

أنواع وأشكال مختلف من الأحزمة شاهدناها هذا الموسم منها الرفيع ومنها العريض ومنها على الخصر العالي أو المنخفض. اختاري منها ما يناسبك ونسقيها بالطريقة المناسبة لاطلالاتك ولقوامك.