موسم ربيع وصيف 2024 الأكثر أنوثة على الاطلاق

موسم ربيع وصيف 2024 الأكثر أنوثة على الاطلاق

هلا جرجورة
11 أبريل 2024

الموضة منذ عدة سنوات بدأت تتجاوز بشكل أو بآخر حدود المنطق، وبدأنا نشاهد الكثير من الأفكار الابداعية لكن المجنونة، وابتعدت الأزياء عن الواقع وبدأنا بالتساؤل لمن تصنع هذه التصاميم ومن الممكن أن يرتديها؟ واشتقنا بالفعل للتصاميم الكلاسيكية الناعمة والسهلة اللبس، حتى وصلنا لموسم ربيع وصيف 2024 حين قدمت دور الأزياء العالمية مجموعاتها الجديدة ولاحظنا على الفور عودة للأناقة الواقعية والأهم من كل ذلك بروز التصاميم الأنثوية التي كانت محور الموضة هذا الموسم.

 

ربيع وصيف 2024 هو الموسم الأكثر أنوثة على الاطلاق:

كل امرأة في العالم تعشق إظهار أنوثتها بشكل أو بآخر، سواء من خلال طريقة التصرف أو الكلام أو التعبير وتعتبر الملابس الوسيلة الأبرز لاظهار الأنوثة بشكل تلقائي، فالتصاميم الأنثوية الناعمة تعزز جمال المرأة بشكل طبيعي وأنيق، وهذا الموسم تمحورت الموضة كما ذكرنا حول مفهوم الأنوثة حيث انتبه مصممو الأزياء إلى هذه الناحية وإلى اشتياق النساء للأزياء الجميلة والمرهفة، وعملوا على تقديم تصاميم مميزة تخدم هذه الفكرة من دون أن تبدو الأزياء مملة أو قديمة بل على العكس فقد كانت التصاميم عصرية ومبتكرة حتى سواء من ناحية الألوان أو القصّات أو الأقمشة.

تصاميم أنثوية من بلومارين، ستيلا مكارتني، ايلي صعب، كلوي ولويس فويتون
تصاميم أنثوية من بلومارين، ستيلا مكارتني، ايلي صعب، كلوي ولويس فويتون

 

أبرز صفات الأزياء ذات الطابع الأنثوية

عندما نرى تصميم مُعيّن نستطيع على الفور أن نصفه ببعض الكلمات أو نضع في خانة مُعينة حيث يكون له صفات خاصة تميزه عن غيره، وأبرز الصفات التي تميز التصاميم الأنثوية والتي تمكننا من تمييزها على الفور هي الألوان الهادئة ودرجات الباستيل مثل الزهري والليلكي والأزرق الفاتح والأصفر الباهت، والأقمشة الأنثوية مثل الدانتيل والحرير والتول والموسلين، والطبعات المستوحاة من الورود والزهور الربيعية، إضافة إلى التفاصيل التي تزين التصاميم من الكشكش إلى الشرائط أو اللؤلؤ وحبات الكريستال… وهذا الموسم كثيرة هي التصاميم التي حملت هذه الصفات واتسمت بالأنوثة المطلقة.

خصائص أنثوية ميزت مجموعات هذا الموسم مثل جيفنشي، شانيل، بالمان،واولا جونسن وجيامباتيستا فالي
خصائص أنثوية ميزت مجموعات هذا الموسم مثل جيفنشي، شانيل، بالمان،واولا جونسن وجيامباتيستا فالي

كيف تحصلين على اطلالات أنثوية وجذابة

إظهار أنوثتك هذا الموسم مهمة سهلة جداً ولاسيما مع الخيارات الكثيرة والمنوعة المتاحة أمامك من مجموعات موسم ربيع وصيف 2024 وبكل سهوة بإمكانك اختيار فستان ميدي مزين بالشراريب، أو تنورة من الدانتيل الناعمة أو توب مكشوفة الأكتاف أو بنطلون معرق بالورود، واليك بعض التنسيقات المميزة التي شاهدناها على منصات العروض والتي من الممكن أن تستوحي منها أجمل التنسيقات:

 

بنطلون وتوب باللون الليلكي من فيليب ليم

اختاري تنسيق أنثوي ناعم باللون الليلكي الهادئ من فيليب ليم Phillip Lim والمؤلف من بنطلون بقصة أرجل واسعة وتوب ناعمة من الموسلين مزينة بالكشكش والذي أضفى لمسات جمالية خاصة على التصميم، ومعه نسقي اكسسوارات ناعمة.

بنطلون وتوب باللون الليلكي من Phillip Lim
بنطلون وتوب باللون الليلكي من Phillip Lim  

 

تنسيق في البليزر والشورت من فيرزاتشي

اطلالة أنيقة وناعمة باللون الزهري اختاريها من فيرزاتشي Versace مؤلفة من جاكيت بليزر محدد الخصر شورت قصيرة بنقشة الكارو، وأكملي الاطلالة بحقيبة يد صغيرة من الجلد وحذاء كعب عالي.

تنسيق في الشورت والبليزر من Versace
تنسيق في الشورت والبليزر من Versace

 

اطلالة في توب وتنورة قصيرة من نينا ريتشي

خيار ناعم وأنثوي من نينا ريتشي Nina Ricci في توب على شكل شريطة كبيرة مع تنورة قصيرة كلاهما باللون الأزرق الهادئ ومعهم حذاء كعب عالي باللون الزهري.

اطلالة أنثوية من Nina Ricci
اطلالة أنثوية من Nina Ricci

 

فستان من الدانتيل الذهبي من مايكل كورس

قماش الدانتيل هو خيار مثالي لابراز الأنوثة، ومن الممكن أن تختاري هذا التصميم من الدانتيل الذهبي من مايكل كورس Michael Kors بقصة مستوحاة مت الستينات، ونسقي معه اكسسوارات أنيقة من حقيبة يد ذهبية وصندل كعب عالي.

فستان من الدانتيل الذهبي من Michael Kors
فستان من الدانتيل الذهبي من Michael Kors

استغلي موضة هذا الموسم لتبرزي أنوثتك على أكمل وجه من خلال التصاميم الناعمة والأنيقة التي قدمتها لك دور الأزياء العالمية لربيع وصيف 2024.