أبرز اطلالات المشاهير في كأس السعودية

قبيل انطلاق كأس السعودية.. لنتذكر معا أجمل إطلالات المشاهير بالأزياء التراثية خلال السنوات الماضية

شروق هشام
19 فبراير 2024

أيام معدودة وتنطلق فعاليات "كأس السعودية 2024" لسباقات الخيل والذي يُعد أحد أغلى سباقات الخيل في العالم، والذي يتحول إلى عرض أزياء لافت يتألق من خلاله الحاضرين بالأزياء التراثية السعودية، لارتباطها بالخيل كرمز مهم في الثقافة السعودية الأصيلة، ويتألق في كل عام نخبة من أبرز المؤثرين والمؤثرات والشخصيات الأشهر في عالم الموضة والأزياء والجمال والفن، بتصاميم غاية في الأناقة والرقي، والتي تأتي مواكبة لهذا الحدث العالمي الاستثنائي، لتعكس حضارة المملكة العربية السعودية بأبهى وأجمل الحلل العربية الأصيلة.. فلنسترجع معا أجمل إطلالات المشاهير من السعوديات في كأس السعودية خلال السنوات الماضية.

هنيدة صيرفي

الصورة الرئيسية - هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2023
هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2023

تعد مصممة الأزياء السعودية العالمية "هنيدة صيرفي" واحدة من أبرز الشخصيات التي تألقت بإطلالتها الجاذبة في النسخ السابقة من كأس السعودية، حيث تمزج الجمال بالثقافة، وتسلط الضوء على الأزياء التراثية بأسلوب عصري.

ومن هذه الإطلالات جاءت إطلالتها في كأس السعودية 2022 بمزيج بين الأصالة والعراقة والأزياء الأوروبية، ببدلة ذهبية اللون انعكاسا للفخامة والنبل، وتذكيرا بشمس المملكة الدافئة اللامعة، وأضافت إليها غطاء الوجه الشفاف المعروف بـ "الشيله" وتوجت مظهرها بتاج ذهبي مبهر، وكذلك كانت إطلالتها من أبرز إطلالات المشاهير في كأس السعودية 2023، بتصميمها الذي جاء بموديل "الجمبسوت" باللون الأسود وتزين بالتقصيبات الذهبية كإحدى أبرز ملامح الأزياء التراثية السعودية.

اطلالة هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2022
اطلالة هنيدة صيرفي في كأس السعودية 2022

نجود الرميحي

نجود الرميحي بتصميم أضوى عدنان أكبر تم استلام الصورة من المصممة
نجود الرميحي بتصميم أضوى عدنان أكبر تم استلام الصورة من المصممة

تتميز رائدة الأعمال وأخصائية التسويق والخبيرة في مجال الموضة والأزياء "نجود الرميحي" بإطلالاتها الأنيقة المتميزة في كأس السعودية، فلقد أطلت خلال حضورها كأس السعودية 2023 بإطلالتين متميزتين، إحدى هذه الإطلالات من تصميم المصممة المبدعة "نور الظاهري"، والتي تضمنت فستان أبيض طويل وأنيق، تزين بوشاح على الأكتاف انسدل من جانبيه بذيل ممتد على الأرض، تميز بقماشه الفاخر وتطريزه بالخرز والكريستالات، المستوحى من الأزياء التراثية في منطقة عسير.

نجود الرميحي بتصميم نور الظاهري
نجود الرميحي بتصميم نور الظاهري

وفي إطلالة أخرى متميزة ارتدت "نجود الرميحي" فستان أسود فاخر وأنيق من توقيع المصممة "أضوى عدنان أكبر" ضمن تصاميم "دار عدنان أكبر للأزياء" وجاءت هذه الاطلالة احتفاء بتاريخ الأزياء ورقي كأس السعودية، بفستان كوتور بلمسات تراثية مستوحاة من بلح القصيم وسعف النخل، أظهرت لمسات المصممة الابداعية في الاكسسوارت والتطريزات الخاصة بالتراث السعودي والتي زينت الفستان على كتف واحد ويقابله جنب واحد.

لما العقيل

لما العقيل بتصميم لوديانا من تصوير محمد نهاري
لما العقيل بتصميم لوديانا من تصوير محمد نهاري

تألقت الفاشنيستا ومدونة الجمال السعودية "لما العقيل" خلال حضورها فعاليات كأس السعودية 2022 بإطلالة تراثية ساحرة من تصميم العلامة السعودية LOODYANA  "لوديانا"، التي أسستها المصممتين السعوديتين "عبير وخلود" الحقباني، وتضمنت الإطلالة لمسة تراثية ساحرة مستوحاة من الثوب النجدي (ثوب منيخل) تزين بلمسات من الشك والتطريز الفاخر الذي أضفى أناقة خاصة على الإطلالة.

حصة العجاجي

حصة العجاجي من تصميم علامة أباديا
حصة العجاجي من تصميم علامة أباديا

تميزت إطلالة خبيرة المكياج السعودية "حصة العجاجي" بالتصميم التراثي الفاخر خلال حضورها كأس السعودية 2022 من تصميم العلامة السعودية "أباديا" بإبداعات المصممة "شهد الشهيل"، حيث مثل التصميم قصة الوحدة والعلاقة بين الأحساء ونجد، وجاءت قاعدة الزي "دجلة" وهي قطعة مستوحاة من الملابس الرجالية يتم ارتداؤها تقليديًا في نجد، وتم تزيينها بـ "بشت" وهو رمز للملكية والأناقة وإشارة إلى إبداعات أفضل حرفيي "البشت" في الإحساء، حيث أمضى الحرفيون المهرة أكثر من 40 ساعة في عمل التطريز اليدوي الذي جاء على شكل أشجار النخيل على "البشت"، وذلك احتفالاً بكون الأحساء أكبر واحة نخيل في العالم.

أجواء الجودي

أجواء الجودي بإطلالة من تصميم April Clothing
أجواء الجودي بإطلالة من تصميم April Clothing

جاءت إطلالة الإعلامية السعودية الشابة "أجواء الجودي" خلال حضورها كأس السعودية 2022 ، إطلالة مشرقة وجاذبة من تصميم العلامة السعودية April Clothing  من إبداعات المصممة والمديرة الإبداعية للعلامة "نوره السيف"، وتميزت الإطلالة التي جاءت باللون الأزرق بالنعومة الأنثوية اللافتة، وبالتطريز والاكسسورات المستوحاة من التراث والثقافة السعودية.

شوق محمد

شوق محمد بإطلالة من المصممة كوثر الهريش تصوير أنس الفوزان
شوق محمد بإطلالة من المصممة كوثر الهريش تصوير أنس الفوزان

جاءت إطلالة عارضة الأزياء "شوق محمد" في كأس السعودية 2023 ، من إبداعات المصممة "كوثر الهريش" بعلامتها KAF BY KAF ، وهي الإطلالة المستوحاة من "محاريب القط العسيري"، وهو التصميم الذي جاء احتفاءً بالحرفة العالية، ولنشر فكرة الحرفة العالية والدقة المدموجة بالفنون والعلوم ولنشر فكرة الفن الجديد والمعاصر بفكر شبابي.

روان العمرو

روان العمرو من تصميم هبة فرَاش من تصوير أنس الفوزان
روان العمرو من تصميم هبة فرَاش من تصوير أنس الفوزان

جاءت إطلالة أخصائية التجميل السعودية "روان العمرو" من أبرز إطلالات المشاهير بالأزياء التراثية السعودية في كأس السعودية 2023، من تصميم المصممة السعودية "هبة فرَاش"، بجمع التصميم لقماش القطيفة الفاخر والتل الأنيق، والتفاصيل اللافتة المستوحاة من التراث السعودي العريق باللون الذهبي والتي زينت أطراف الأكتاف.

آرام قباني

اطلالة آرام قباني من تصميم علامة لوديانا من تصوير محمد نهاري
اطلالة آرام قباني من تصميم علامة لوديانا من تصوير محمد نهاري

تألقت مصممة الأزياء وخبيرة المظهر السعودية "آرام قباني" خلال حضورها فعاليات كأس السعودية 2023، بتصميم أنيق وجاذب من العلامة السعودية "لوديانا" للمصممتين السعوديتين "عبير وخلود" الحقباني، وجاء التصميم بالزي "البيرم" أو مايسمى بـ "الثوب المُبقّر"، حيث تميزت إطلالتها بتصميم البيرم والتطريز على الرأس بطريقة حديثة مستوحاة من الأزياء في منطقه الطائف، كثوب المُبقّر من الهدا والمعروف بتصاميمه الهندسية الدقيقة.

ميلا الزهراني

ميلا الزهراني بتصميم من غيد البحيري من تصوير عمر عبدالعزيز
ميلا الزهراني بتصميم من غيد البحيري من تصوير عمر عبدالعزيز

تألقت الفنانة السعودية "ميلا الزهراني" بإطلالتها الخاصة خلال حضورها كأس السعودية 2023 حيث اختارت تصميم من "غيد البحيري"، تميز بأناقة تراثية لافتة، وهي الاطلالة المستوحاة من التراث الجنوبي (المرزح) وهو عامود في وسط البيت المبني بالحجر المسقوف بالخشب ومزين بالنقوش المميزة، ليعكس التصميم ماضي ومستقبل المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية.  

رهف الحربي

رهف الحربي من تصميم علامة Pavone من تصوير أنس الفوزان
رهف الحربي من تصميم علامة Pavone من تصوير أنس الفوزان

اختارت عارضة الأزياء السعودية "رهف الحربي" خلال حضورها كأس السعودية 2023، تصميم أنيق من العلامة السعودية Pavone  ، بزي تراثي عريق وفاخر، تميز بالإضافات الأكثر أناقة وجاذبية من خلال الكريستال المنثور بأناقة احترافية وحبات اللؤلؤ المتناثرة، وذيله المتوسط الطول الذي تزين بالكشكش، وزاد من أناقة ردائها غطاء الرأس الموصول الممتد على طول الوشاح الخارجي المستوحى من التراث السعودي الفاخر في عالم الأزياء، وحمل هذا التصميم إسم "رداء لينة" وهو مستلهم بشكل أساسي من تفاصيل وطبيعة النخلة وشكلها الخرجي الفريد، ويحمل أصالة التراث الحساوي في جميع تفاصيله.

سوسن القاضي

سوسن القاضي بتصميم منى الشبل من تصوير مازن عبدالرحمن
سوسن القاضي بتصميم منى الشبل من تصوير مازن عبدالرحمن

تشكل إطلالات "سوسن القاضي" التي تعد من أبرز مدونات الموضة في الوطن العربي، بالتميز والأناقة اللافتة، ولقد جاءت إطلالتها في كأس السعودية 2022 بتصميم أنيق من تصميم المصممة السعودية المتميزة بإبداعاتها "منى الشبل" وتميز التصميم بالجاذبية المستوحاة من نقش السدو العسيري.

الصور من حسابات المشاهير والمصممات المذكورات على  الانستجرام.